نادي ليستر سيتي ينجو من هزيمة محققة بتعادله مع فريق وست
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سدد جايمي فاردي الهدف الأول في الدقيقة 18

نادي ليستر سيتي ينجو من هزيمة محققة بتعادله مع فريق وست

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نادي ليستر سيتي ينجو من هزيمة محققة بتعادله مع فريق وست

ليستر سيتي وجانب من المباراة
لندن - سليم كرم

نجا ليستر سيتي من هزيمة محققة بتعادله عصر الأحد مع ضيفه وست هام 2-2 على ملعب "كينغ باور" في الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وسجل جايمي فاردي هدف ليستر الأول في الدقيقة 18، رافعًا رصيده من الأهداف في المسابقة هذا الموسم إلى 22 هدفًا ومقتسما الصداره مع هداف توتنهام هاري كاين، لكنه كلف فريقه غاليا بعد تعرضه للطرد في الدقيقة 56، ليسجل وست هام هدفين في الشوط الثاني عن طريق أندي كارول (84 من ركلة جزاء)، وأرون كريسويل (86)، ثم أحرز البديل ليوناردو أولوا هدف التعادل لليستر في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

ورفع رصيد ليستر إلى 76 نقطة بفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثاني توتنهام هوتسبير الذي يلاقي مضيفه ستوك سيتي مساء الإثنين في ختام مباريات الجولة، وحافظ مدرب ليستر سيتي على قوام تشكيلته الأساسية المكونة من الدنماركي كاسبر شمايكل في حراسة المرمى، وروبرت هوت وويس مورغان وكريستيان فوخس وداني سيمبسون في خط الدفاع، ونغولو كانتي وداني درينكووتر كلاعبي ارتكاز في عمق الوسط، ورياض محرز ومارك أولبرايتون كجناحين، إضافة إلى رأس الحربة جايمي فاردي وزميله في خط الهجوم، الياباني شينجي أوكازاكي.

أما وست هام فتكون هجومه من الثلاثي فكتور موزيس وإيمانويل إيمينيكي وديميتري باييه، وضحى المدرب سلافن بليتيش برأس الحربة العملاق أندي كارول رغم إحرازه ثلاثية في مرمى أرسنال في الجولة الماضي، ولعب ميكاييل أنتونيو في مركز الظهير الأيمن بدلا من جيمس تومكينز.

وكاد وست هام أن يباغت ضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عندما كسب رملة حرة نفذها باييه باتجاه شيخ كوياتي الذي سدد الكرة برأسه لترتطم بالقائم الأيسر قبل زيارتها للقائم الأيمن أيضا وسط دهشة كل من في الملعب، ثم اقتحم باييه من الجهة اليسرى وسدد كرة مركزة مرت بجاور المرمى.

رد ليستر سيتي على حمات وست هام في الدقيقة التاسعة عندما رفع أولبرايتون عرضية مميزة نحو منطقة الجزاء قابلها المدافع الألماني هوت برأسه من لمسة واحدة لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم، ومن هجمة مرتدة بدأها شمايكل برمي الكرة نحو محرز، وصلت الكرة إلى كانتي الذي تقدم نحو الأمام قبل أن يمرر الكرة إلى فاردي الغائب عن الرقابة، ليسدد الأخير على يسار الحارس معلنا تقدم ليستر بهدف نظيف في الدقيقة 18.

وهدأت الأمور بعض الشيء بعد الهدف، وكثرت الأخطاء من قبل الفريقين وتكاثرت البطاقات الصفراء التي كان لفاردي نصيب منها، وفي وقت حاول فيه وست هام تعديل النتيجة معتمدا على قوة خط وسطه، بذل لاعب ليستر داني درينكووتر جهدا واضحا في سرقة الكرة من الخصوم والإنطلاق بهجمات خاطفة لم تثمر عن شيء.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى بيليتش تبديلا هجوميا بإقحام مهاجمه كارول بدلا من لاعب الوسط بدرو أوبيانغ، ورفع أنتونيو كرة نحو منطقة جزاء ليستر أبعدها ويس مورغان برأسه لتصل إلى كوياتي الذي سدد في مكان وقوف الحارس شمايكل، ورد عليه ليستر بعرضية من فوخس ورأسية من هوت ضلت طريق المرمى.

أجرى ليستر تبديله الأول، فدخل جيفري شلوب مكان أولبرايتون قبل دقيقتين فقط من تلقي فاردي بطاقته الصفراء الثانية بعد سقوطه داخل منطقة جزاء وست هام اثر لعبة مشتركة مع الإيطالي أنجيلو أوغبونا، واعتبر الحكم أن الدولي الإنكليزي تعمد السقوط، ليلعب ليستر منذ الدقيقة 56 بعشرة لاعبين، وأراد رانييري زيادة الفاعلية البدنية في هجومه بعد الطرد، فأخرج أوكازاكي وأدخل المهاجم الأرجنتيني ليوناردو أولوا، وفي الناحية المقابلة، عمد بيليتش إلى الاستفادة من نقص صفوف المنافس بإشراك الأرجنتيني النشيط ماورو لانزيني.

وواصل وست هام بحثه عن هدف التعادل الذي يبقيه في دائرة الصراع على المركز الرابع المؤهل للدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ودخل الإكوادري إينر فالنسيا بدلا من فكتور موزيس، ولم يستطع باييه من ترجمة ركلة جرة مباشرة في مرمى ليستر بالدقيقة 78، وأجرى ليستر تبديلا دفاعيا بإخراج المنهك رياض محرز وإشراك الغاني أماراتي.

وانقلب الحال في الدقائق الشعر الأخيرة، وسيطر وست هام على المجريات وكسب ركلة جزاء إثر تعرض وينستون ريد للإعثار من قبل مورغان، سجل على اثرها أندي كارول هدف التعادل، ثم جاء الدور على كريسويل الذي سجل واحدا من أجمل أهداف الموسم بتسديدة "على الطاير" في المقص الأيسر لمرمى ليستر في الدقيقة 86، لكن ليستر أبى السقوط على أرضه، وحافظ على آماله القوية في إحراز اللقب الأول في تاريخه، عندما احتسب الحكم لمصلحته ركلة جزاء إثر تعرض البديل شلوب للإعثار داخل المنطقة من قبل أندي كارول، فتولى أوروا تنفيذ الركلة بنجاح مهديا فريقه نقطة ثمينة للغاية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي ليستر سيتي ينجو من هزيمة محققة بتعادله مع فريق وست نادي ليستر سيتي ينجو من هزيمة محققة بتعادله مع فريق وست



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday