ليستر سيتي يسعى إلى مواصلة صحوته أمام  نادي وست هام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن مواجهات الأسبوع الـ34 من الدوري الإنكليزي

ليستر سيتي يسعى إلى مواصلة صحوته أمام نادي وست هام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ليستر سيتي يسعى إلى مواصلة صحوته أمام  نادي وست هام

فريق ليستر سيتي
لندن – سليم كرم

يبدو ليستر سيتي الزاحف بقوة لاحراز اللقب الأول في تاريخه مصممًا على عدم التهاون في الأمتار الأخيرة من الدوري الإنكليزي  لكرة القدم، إذ يقف على بعد ثلاثة انتصارات من الحلم،

ويستضيف ليستر المتصدر برصيد 72 نقطة وست هام السادس (52 نقطة) الأحد في مباراة قوية ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين، ويحتاج ليستر سيتي بقيادة المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري إلى الفوز بثلاث مباريات في المراحل الخمس المتبقية ليخطف اللقب من الفرق الكبيرة التي عانت جميعها هذا الموسم وانحصر اهتمامها على حجز مقعد اوروبي، باستثناء توتنهام الثاني بفارق سبع نقاط عن ليستر.

وكان ليستر سيتي خارج دائرة الترشيحات للمنافسة على اللقب وحظوظه كانت 5000/1 في بداية الموسم، اذ انه كان ينافس من اجل البقاء، لكنه قلب التوقعات بعروض قوية ولاعبين اعطوا افضل ما عندهم وفي مقدمتهم المهاجمان المتألقان جيمي فاردي والجزائري رياض محرز، ومعهم الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل والدولي الانجليزي  داني درينكووتر والجامايكي ويس مورغان والالماني روبرت هوث وغيرهم، وأكد درينكووتر الذي دفع تألقه مع ليستر بمدرب المنتخب الانجليزي  روي هودجسون لضمه الى تشكيلته ان فريقه لن يغير نهجه في طريقه الى اللقب، وانه ليس هناك سر وراء وحدة الفريق، مضيفًا "ليس هناك سر للعلاقة القوية للاعبين في غرف الملابس. اننا فقط مجموعة من اللاعبين المتفاهمين مع بعضهم البعض".

وتابع "نحن جميعا على استعداد للعمل بجهد من اجل بعضنا البعض على ارض الملعب وقد ظهر ذلك من خلال قدرتنا على تحقيق النتائج :مضيفًا"لقد ضمنا احد المراكز الاربعة الاولى، وهذا امر هائل"، مؤكدا ايضا "هناك الكثير من اللاعبين الذين لا يدركون ربما قربنا من اللقب وانها مجرد خطوة أخرى لتحقيق حلمنا"، وضمن ليستر مشاركته الأولى في دوري الابطال الموسم المقبل.

واوضح درينكووتر (26 عاما) "الناس تتحدث عن أننا نحتاج إلى ثلاثة انتصارات، ولكن أعتقد بأنني تعلمت في صغري مع مانشستر يونايتد انه يجب الحفاظ على تركيزنا في العمل. سنتعامل مع كل مباراة على حدة ولا أعتقد أن الأمر سيتغير بالنسبة إلينا"، ولعب المهاجم جيمي فاردي دورا حاسما في ما حقق ليستر هذا الموسم، حيث تصدر ترتيب الهدافين لفترات قبل ان ينتزعها منه مهاجم توتنهام هاري كاين.

ويملك فاردي 21 هدفًا، وكان صاحب هدفي الفوز على سندرلاند في المرحلة الماضية، بفارق هدف واحد فقط خلف كاين، ويعتمد رانييري على الواقعية، اذ يحافظ ليستر على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي لاول مرة في تاريخه، ولم يخسر في مبارياته السبع الاخيرة، فحقق خمسة انتصارات بنتيجة 1-0، وتعادل مع وست بروميتش 2-2، قبل ان يتغلب على سندرلاند 2-0، ويقول رانييري: "الان، هناك مباراتان صعبتان على ارضنا (ضد وست هام وسوانسي سيتي). دوري الابطال اصبح على الطاولة ونريد ان يبقى هناك"، محتفظا بحذره حتى النهاية بقوله "لم نحقق اي شيء حتى الآن".

ويحل توتنهام ضيفا على ستوك سيتي التاسع بهدف مواصلة الضغط على ليستر وابقاء حظوظه قائمة حتى المرحلة الاخيرة، في حين ان ارسنال الثالث برصيد 59 نقطة يستضيف كريستال بالاس السادس عشر وله 38 نقطة لتعزيز رصيده والحفاظ على مركزه على اقل تقدير بعد ان ابتعد كثيرا عن المنافسة على اللقب اثر سلسلة من النتائج المتواضعة في المراحل السابقة آخرها التعادل مع وست هام 3-3.

وتقدم ارسنال 2-صفر ثم تأخر 2-3 قبل ان يسجل له المدافع الفرنسي لوران كوسييلني هدف التعادل، وتبرز في هذه المرحلة مباراة تشلسي وضيفه مانشستر سيتي التي كانت من مواجهات القمة في الاعوام الماضية لكن النادي اللندني عانى كثيرا هذا الموسم واقال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ثم عين الهولندي غوس هيدينك، على ان يتولى المهمة الايطالي انطونيو كونتي في الموسم المقبل.

كما ان من مانشستر سيتي الذي تصدر ونافس على الصدارة بقوة في النصف الأول من الموسم تراجع إلى المركز الرابع برصيد 57 نقطة، وحقق سيتي انجازًا تاريخيًا ببلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى على حساب باريس سان جرمان الفرنسي، ويحل ليفربول الثامن برصيد 48 نقطة ضيفا على بورنموث الحادي عشر وله 4 نقطة بمعنويات تأهله إلى نصف نهائي يوروبا ليج الخميس على حساب دورتموند الالماني، وذلك أملًا في حجز مقعد أوروبا في الموسم المقبل.

ويستضيف مانشستر يونايتد الخامس برصيد 53 نقطة مع ضيفه استون فيلا الاخير وله 16 نقطة ساعيا الى تعزيز رصيده املا باقتناص المركز الرابع من سيتي، ولحق يونايتد الاربعاء بركب المتأهلين الى نصف نهائي مسابقة كأس انكلترا، وفي المباريات الاخرى، يلعب نوريتش سيتي مع سندرلاند وايفرتون مع ساوثمبتون ونيوكاسل مع سوانسي سيتي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليستر سيتي يسعى إلى مواصلة صحوته أمام  نادي وست هام ليستر سيتي يسعى إلى مواصلة صحوته أمام  نادي وست هام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday