فرنسا تحاول تنظيف الشوارع من القمامة بسبب بطولة اليورو
آخر تحديث GMT 22:54:04
 فلسطين اليوم -

بسبب الإضرابات العمالية الكبيرة في باريس

فرنسا تحاول تنظيف الشوارع من القمامة بسبب "بطولة اليورو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فرنسا تحاول تنظيف الشوارع من القمامة بسبب "بطولة اليورو"

بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم
باريس - فلسطين اليوم

جابت شاحنات القمامة، شوارع العاصمة الفرنسية باريس، بعد ظهر الجمعة، لإزالة أكوام من القمامة كريهة الرائحة التي تراكمت بسبب الإضرابات العمالية، مع استعداد فرنسا لحفل كرة القدم وسط إجراءات أمنية مشددة. وكانت عمدة باريس آن هيدالغو، تعهدت، في وقت سابق ، بإزالة أكوام القمامة المكدسة في شوارع المدينة، إحدى العلامات الأكثر وضوحًا على الإضرابات واسعة النطاق التي أزعجت المسؤولين الذين يسعون جاهدين لضمان إمكانية تركيز الملايين من المشجعين - وبينهم نحو 1.5 مليون زائر أجنبي - على كرة القدم .

وقال رئيس بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم جاك لامبر الفيضانات ت (يورو 2016) في حديث إلى راديو " فرانس انتر" صباح الجمعة: " لقد فسد الحفل قليلاً بالفعل .. ليست هذه الصورة التي نود أن نعرضها للبلاد". وشهدت فرنسا موجة من الفيضانات التاريخية التي لم يسبق لها مثيل، ومظاهرات عنيفة ونقصًا في الوقود بسبب الإضرابات في الأسابيع التي سبقت البطولة، وظلت الحكومة في حالة الطوارئ التي فرضت عقب هجومين إرهابيين في العام الماضي.

ويرجع سبب معظم الاضطرابات الأخيرة إلى الإصلاحات العمالية التي يدعمها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند -الذي لا يحظى بشعبية -في محاولة لتحريك الاقتصاد المتعثر. ومع ذلك، كانت الروح الاحتفالية قد بدأت بالظهور مع المشجعين المرتدين القمصان الرياضية وألوان العلم الفرنسي الثلاثة مرسومة على وجوههم. كما زينت الأعلام أيضا واجهات المحال التجارية، قبل ساعات من مواجهة فرنسا ورومانيا خارج باريس.

وتخطى المشجعون القادمون إلى استاد فرنسا ثلاثة أطواق أمنية قبل دخول المدرجات، وفقا لوسائل الإعلام الفرنسية. ونصح المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية، بيير هنري برانديه الجمهور بالوصول باكرا على قدر الإمكان للمرور من الفحص بشكل مريح قبل بدء المباراة.

ومع استمرار تعطل حركة القطارات المحلية والوطنية، فضلاً عن إضراب الطيارين في شركة خطوط "آير فرانس" الذي من المقرر أن يبدأ السبت، والإضراب في مراكز معالجة النفايات الذي تسبب في تراكم اكوام القمامة في العاصمة باريس ومناطق أخرى، وتمت إزالة القمامة جزئيا فقط في وقت متأخر من بعد ظهر الجمعة.

وقالت هيدالغو لقناة (بي اف ام- تي في) :" لا أريد أن تبدو المدينة على هذه الحالة.. هذا الصباح، قمنا بنشر 30 عربة قمامة إضافية في باريس وسيتم تجميع القمامة اليوم وسيستغرق الأمر بضعة أيام للعودة إلى الحالة الطبيعية".

وأكد وزير الدولة الفرنسي للنقل آلان فيداليس، الجمعة أنه سوف يتم توفير وسائل مواصلات لنقل المشجعين لحضور افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) في باريس، رغم الخلافات العمالية الجارية، مضيفًا إنه في حال تطلب الأمر فسوف يتم إجبار سائقي القطارات على الحضور إلى العمل لنقل المشجعين الذي يقارب عددهم نحو 80 ألف شخص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تحاول تنظيف الشوارع من القمامة بسبب بطولة اليورو فرنسا تحاول تنظيف الشوارع من القمامة بسبب بطولة اليورو



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 16:56 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 فلسطين اليوم - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 12:05 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

ستة قتلى في هجوم تبنته حركة طالبان على فندق في كابول

GMT 02:40 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

يسرا اللوزي تبرز طبيعة شخصيتها في "عائلة الحاج نعمان"

GMT 07:03 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بيض الدجاج الذي يوجد في المزارع يضم 30 في المائة من فيتامين "د"

GMT 21:06 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

سيدة تقتل طفلها بعد شهرين من ولادته

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نصائح لتطبيق مكياج عيون هادئ وراقي مثل المحترفات

GMT 13:02 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

10 آلاف جنيه رسوم إضافية على راغبي تكرار العمرة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday