فرنسا تحاول تنظيف الشوارع من القمامة بسبب بطولة اليورو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب الإضرابات العمالية الكبيرة في باريس

فرنسا تحاول تنظيف الشوارع من القمامة بسبب "بطولة اليورو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فرنسا تحاول تنظيف الشوارع من القمامة بسبب "بطولة اليورو"

بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم
باريس - فلسطين اليوم

جابت شاحنات القمامة، شوارع العاصمة الفرنسية باريس، بعد ظهر الجمعة، لإزالة أكوام من القمامة كريهة الرائحة التي تراكمت بسبب الإضرابات العمالية، مع استعداد فرنسا لحفل كرة القدم وسط إجراءات أمنية مشددة. وكانت عمدة باريس آن هيدالغو، تعهدت، في وقت سابق ، بإزالة أكوام القمامة المكدسة في شوارع المدينة، إحدى العلامات الأكثر وضوحًا على الإضرابات واسعة النطاق التي أزعجت المسؤولين الذين يسعون جاهدين لضمان إمكانية تركيز الملايين من المشجعين - وبينهم نحو 1.5 مليون زائر أجنبي - على كرة القدم .

وقال رئيس بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم جاك لامبر الفيضانات ت (يورو 2016) في حديث إلى راديو " فرانس انتر" صباح الجمعة: " لقد فسد الحفل قليلاً بالفعل .. ليست هذه الصورة التي نود أن نعرضها للبلاد". وشهدت فرنسا موجة من الفيضانات التاريخية التي لم يسبق لها مثيل، ومظاهرات عنيفة ونقصًا في الوقود بسبب الإضرابات في الأسابيع التي سبقت البطولة، وظلت الحكومة في حالة الطوارئ التي فرضت عقب هجومين إرهابيين في العام الماضي.

ويرجع سبب معظم الاضطرابات الأخيرة إلى الإصلاحات العمالية التي يدعمها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند -الذي لا يحظى بشعبية -في محاولة لتحريك الاقتصاد المتعثر. ومع ذلك، كانت الروح الاحتفالية قد بدأت بالظهور مع المشجعين المرتدين القمصان الرياضية وألوان العلم الفرنسي الثلاثة مرسومة على وجوههم. كما زينت الأعلام أيضا واجهات المحال التجارية، قبل ساعات من مواجهة فرنسا ورومانيا خارج باريس.

وتخطى المشجعون القادمون إلى استاد فرنسا ثلاثة أطواق أمنية قبل دخول المدرجات، وفقا لوسائل الإعلام الفرنسية. ونصح المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية، بيير هنري برانديه الجمهور بالوصول باكرا على قدر الإمكان للمرور من الفحص بشكل مريح قبل بدء المباراة.

ومع استمرار تعطل حركة القطارات المحلية والوطنية، فضلاً عن إضراب الطيارين في شركة خطوط "آير فرانس" الذي من المقرر أن يبدأ السبت، والإضراب في مراكز معالجة النفايات الذي تسبب في تراكم اكوام القمامة في العاصمة باريس ومناطق أخرى، وتمت إزالة القمامة جزئيا فقط في وقت متأخر من بعد ظهر الجمعة.

وقالت هيدالغو لقناة (بي اف ام- تي في) :" لا أريد أن تبدو المدينة على هذه الحالة.. هذا الصباح، قمنا بنشر 30 عربة قمامة إضافية في باريس وسيتم تجميع القمامة اليوم وسيستغرق الأمر بضعة أيام للعودة إلى الحالة الطبيعية".

وأكد وزير الدولة الفرنسي للنقل آلان فيداليس، الجمعة أنه سوف يتم توفير وسائل مواصلات لنقل المشجعين لحضور افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) في باريس، رغم الخلافات العمالية الجارية، مضيفًا إنه في حال تطلب الأمر فسوف يتم إجبار سائقي القطارات على الحضور إلى العمل لنقل المشجعين الذي يقارب عددهم نحو 80 ألف شخص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تحاول تنظيف الشوارع من القمامة بسبب بطولة اليورو فرنسا تحاول تنظيف الشوارع من القمامة بسبب بطولة اليورو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday