برشلونة ينجو من الهزيمة أمام ريال بيتيس ويقتنص نقطة مهمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الإسباني

"برشلونة" ينجو من الهزيمة أمام "ريال بيتيس" ويقتنص نقطة مهمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "برشلونة" ينجو من الهزيمة أمام "ريال بيتيس" ويقتنص نقطة مهمة

من مبارة برشلونة و ريال بيتيس
مدريد - لينا العاصي

أفلت برشلونة من خسارة محققة، وانتزع نقطة من أنياب ريال بيتيس، بالتعادل بهدف لكل منهما، في مباراة أقيمت ظهر الأحد، على ملعب "بينيتو فيامارين"، ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وتقدم أصحاب الأرض بهدف سجله ألكسندر أليغريا، في الدقيقة 75، وأدرك لويس سواريز التعادل في الدقيقة الأخيرة، ليتعثر "البارسا" في سعيه إلى الوصول إلى الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة، متساويًا مع إشبيلية، وخلف ريال مدريد، المتصدر بـ43 نقطة، ومنحهما الفرصة لتوسيع الفارق، بينما بقى ريال بيتيس في المركز الـ13، برصيد 23 نقطة.

وقدّم برشلونة أداءً باهتًا في الشوط الأول، حيث غاب الانسجام نسبيًا بين لاعبيه، ووجد صعوبة كبيرة في الخروج بالكرة من منتصف ملعبه، نتيجة التعديلات العديدة التي أجراها مدربه على التشكيلة الأساسية، بوجود جيرارد بيكيه وجيريمي ماثيو وأليكس فيدال ولوكاس ديني في خط الدفاع، مع ثلاثي الوسط أردا توران ودينيس سواريز وإيفان راكيتيش، خلف الثلاثي الهجومي ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار.

أما ريال بيتيس، فكان الأفضل، حيث اعتمد مدربه على خطة (5-3-2)، ونجح في إبطال مفعول نجوم المنافس، كما أربك دفاع "البارسا" كثيرًا بالضغط العالي، وكاد أن يسجل روبن كاسترو هدفًا بعد مرور 11 دقيقة، ولكنه فشل في استغلال خطأ فادح من مدافعي برشلونة في إخراج الكرة، مسددًا الكرة في جسد الحارس أندريه تير شتيغن.

ودخل برشلونة أجواء اللقاء متأخرًا، بعد بداية عشوائية وبطء  شديد، ولم يهدد المرمى سوى بركلة حرة سددها "نيمار" فوق العارضة، قبل أن يفرط النجم البرازيلي في هدية ثمينة من "ميسي"، لينفرد بالمرمى، ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس أنطونيو أدان، في الدقيقة 37.
 
وفي الشوط الثاني، كاد برشلونة يقتل حماس أصحاب الأرض، بتمريرة ذهبية لـ"ميسي" لزميله "فيدال"، إلا أنه أهدر انفرادًا بالمرمى، مسددًا الكرة بجوار القائم الأيمن، بعدها استعاد ريال بيتيس نشاطه بتسديدة جديدة لسيبايوس، أمسكها "تير شتيغن"، الذي ارتكب خطأ فادحًا كاد يكلف فريقه هدفًا، إلا أن "أليغريا" سدد الكرة خارج المرمى الخالي.

وتحرك "إنريكي" لتنشيط خط الوسط الذي عانى كثيرًا، وفشل في بناء أي هجمة أو التصدي لنشاط الفريق الأندلسي، حيث أشرك أندري غوميز مكان دينيس سواريز، ثم جوردي ألبا وسيرجي روبرتو مكان لوكاس ديني وأردا توران، إلا أن الرياح سارت عكس ما تشتهي السفن، حيث اقترب بيتيس أكثر من المرمى بتسديدة "سيبايوس" في العارضة، ثم محاولة أخرى لروبن كاسترو في القائم الأيمن.

وشهدت الربع ساعة الأخيرة إثارة كبيرة، وسجل "أليغريا" هدف التقدم لريال بيتيس، مستغلاً وقوع الكرة من تير شتيجن في ركلة ركنية، بعدها انتفض برشلونة بكل قوة، حيث سدد "ألبا" كرة أخرجها مدافع بيتيس من على خط المرمى، إلا أن الإعادة التليفزيونية أثبتت عبور الكرة خط المرمى، وبعدها بدقيقة أنقذ المدافع الجزائري عيسى مندي شباك بيتيس من هدف مؤكد، بإخراج الكرة من على خط المرمى.

ووسط هجوم كتالوني كاسح، انطلق روبن كاسترو بهجمة مرتدة، وانفرد من منتصف الملعب، ولكنه أضاع الكرة مسددًا برعونة في جسد مارك "تير شتيغن"، بعدها واصل البارسا هجومه المكثف بتسديدة قوية لـ"نيمار"، أمسكها أنطونيو أدان، بعدها استغل "ميسي" ثغرة في دفاع المنافس، ليمرر كرة ذهبية إلى لويس سواريز، ليسجل هدف التعادل في وقت قاتل، بعدها لم يستغل الفريق الكتالوني ثلاث دقائق، كوقت محتسب بدلاً من الضائع، لإحراز هدف الفوز، ليفرط في نقطتين ثمينتين في صراع الصدارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة ينجو من الهزيمة أمام ريال بيتيس ويقتنص نقطة مهمة برشلونة ينجو من الهزيمة أمام ريال بيتيس ويقتنص نقطة مهمة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday