مورينيو يعود لـستامفورد بريدج في قمة يونايتد وتشيلسي ومانشتستر سيتي يسعى لتصحيح المسار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي التي تجرى الأحد

مورينيو يعود لـ"ستامفورد بريدج" في قمة يونايتد وتشيلسي ومانشتستر سيتي يسعى لتصحيح المسار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مورينيو يعود لـ"ستامفورد بريدج" في قمة يونايتد وتشيلسي ومانشتستر سيتي يسعى لتصحيح المسار

جانب من مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد
لندن - سليم كرم

تُستأنف، الأحد، مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بمواجهتين قويتين، حيث يستضيف تشيلسي، على ملعبه "ستامفورد بريدج"، فريق مانشستر يونايتد، في الخامسة مساءً، في قمة لقاءات الأسبوع، فيما يلعب مانشستر سيتي مع ساوثهامبتون، على ملعب "الاتحاد"، في المباراة التي تقام في الثانية والنصف ظهرًا.

ويعود المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى ملعب "ستامفورد بريدج"، حيث حقق العديد من الألقاب مع "البلوز"، لكن هذه المرة على رأس الجهاز الفني لمانشستر يونايتد. وسيكون ملعب الفريق اللندني مسرحًا لهذه المواجهة المرتقبة، بين فريقين في حاجة ماسة إلى النقاط، من أجل الدخول في المنافسة على اللقب.

وكان "مورينيو"  قد تولى الإشراف على تدريب تشيلسي مرتين، الأولى من عام 2004 إلى 2007، وقاده إلى خمسة ألقاب، بينها لقب الدوري مرتين، ثم عاد لتدريبه عام 2013، بعد تجربتين مع إنتر ميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، وقاده مجددًا إلى اللقب المحلي، قبل أن يستهل الموسم الماضي بشكل سيء، فدفع الثمن غاليًا، بإقالته من منصبه.

واستلم "مورينيو" تدريب مانشستر يونايتد، خلفًا للهولندي لويس فان غال، وحقق انطلاقة قوية، بفوز فريقه في مبارياته الثلاث الأولى، لكن الفريق تعرض لكبوة، بسقوطه على أرضه امام مانشستر سيتي، في ديربي مانشستر، ثم سقط أمام واتفورد، بنتيجة 1-3، قبل ان يتعادل مع ستوك سيتي، على أرضه 1-1. ولكن العودة بالتعادل مع الغريم التقليدي ليفربول، الإثنين، من ملعب "أنفيلد"، ثم الفوز العريض على فناربخشه، بنتيجة 4-1، في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، الخميس، أعاد التفاؤل لأنصار الفريق، بقدرته على المنافسة.

ومن المتوقع أن يُجري "مورينيو" تعديلات كثيرة على تشكيلته، علمًا بأنه خاض مباراة فناربخشه بسبعة لاعبين مختلفين عن التشكيلة التي واجهت ليفربول، قبل أربعة أيام، وقد يكرر الأمر ذاته، وهذا يعني عودة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ولاعب الوسط الإسباني أندير هيريرا، والظهير الأيمن الإكوادوري أنطونيو فالنسيا، وربما البلجيكي مروان فلايني.

ولا شك في أن "مورينيو" سيحظى باستقبال حار من قبل جماهير تشيلسي، نظرًا للنجاحات التي حققها في صفوف الفريق اللندني، في الفترتين التي تولى فيهما الإشراف على فريقها. أما تشيلسي، بقيادة مدربه الجديد، الإيطالي أنطونيو كونتي، فهو الأخر عانى بعض الشيء في مطلع الموسم، بخسارته على أرضه، أمام ليفربول، وخارجها، أمام أرسنال، قبل أن يقرر "كونتي" تغيير أسلوب لعب الفريق، والاعتماد على ثلاثة مدافعين، وتعزيز خط الوسط بلاعب إضافي، وقد نجحت خطته حتى الآن.

ويقود الفريق هدافه الإسباني دييغو كوستا، متصدر ترتيب الهدافين، برصيد سبعة أهداف، وقد شكل ثنائيًا متفاهمًا مع البلجيكي إدين هازار، خلال الموسم الجاري. وفي المقابل، يريد مانشستر سيتي، المتصدر بفارق هدف واحد عن أرسنال، تصحيح المسار، واستعادة نغمة الانتصارات، بعد فشله في الفوز في آخر أربع مباريات، في مختلف المسابقات، وذلك عندما يستضيف ساوثهامبتون، على ملعب "الاتحاد".

وتعرض فريق الـ"سيتيزينس" لنكستين متتاليتين في الدوري المحلي، بخسارته أمام توتنهام صفر-2، ثم سقوطه في فخ التعادل على أرضه مع إيفرتون 1-1. أما في دوري الأبطال، فسقط في فخ التعادل مع سلتيك 3-3، قبل أن يسقط سقوطًا كبيرًا أمام برشلونة، بنتيجة صفر-4، الأربعاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مورينيو يعود لـستامفورد بريدج في قمة يونايتد وتشيلسي ومانشتستر سيتي يسعى لتصحيح المسار مورينيو يعود لـستامفورد بريدج في قمة يونايتد وتشيلسي ومانشتستر سيتي يسعى لتصحيح المسار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday