جولين لوبيتيجي يبرز قيمة اللاعب أندريس إنييستا ويحذّر من تقنية الفيديو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالب بضرورة التحضير الجيد لاستخدامها والتعامل معها

جولين لوبيتيجي يبرز قيمة اللاعب أندريس إنييستا ويحذّر من تقنية الفيديو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جولين لوبيتيجي يبرز قيمة اللاعب أندريس إنييستا ويحذّر من تقنية الفيديو

جولين لوبيتيجي المدير الفني للمنتخب الإسباني
مدريد - فلسطين اليوم

أكد جولين لوبيتيجي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، أن آندريس إنييستا، نجم برشلونة لاعب مهم للغاية بالنسبة لفريقه. وقال لوبيتجي الخميس في مقابلة مع مجموعة من وكالات الأنباء العالمية "إنه لاعب ذو أهمية كبيرة، لعب معنا أساسيا في جميع المباريات ونحن سعداء للغاية بأدائه، لا أتحدث هنا عن آندريس في الماضي بل في الحاضر".

وعلى جانب آخر، حذّر لوبيتيجي من تقنية الفيديو، التي سيتم تطبيقها في مونديال 2018 بروسيا، مطالبا بضرورة التحضير جيدا لاستخدامها بشكل جيد والتعامل مع لحظات توقف المباريات من أجل الاستعانة بهذه التكنولوجيا. وأضاف: "يجب أن نستعد من أجل هذا الأمر لأنه سوف يكون هناك مواقف مختلفة عن المعتاد خلال المباريات، يجب أن نستعد لفترات التوقف ومن أجل فهم القوانين المناسبة والتصرف بالشكل الأمثل".

ويرى لوبيتيجي أن تقنية الفيديو، ستفرض توقفات لم يعتد عليها اللاعبون في الدوري الإسباني "الليغا"، نظرا لأنها ستطبق للمرة الأولى في المونديال هذا الصيف ولن تطبق في المسابقة المحلية قبل الموسم المقبل. واستطرد قائلا: "يجب أن نستعد لهذا الأمر المستحدث، ولهذا الشيء الذي لم نعتد عليه، في إسبانيا لا يوجد فيديو ولكنه سيكون موجودا في المونديال".

وربما لا يضم المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم بين صفوفه نجم كبير مثل كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي، ولكن مدربه الوطني، لديه قناعة خاصة بأن لاعبيه هم الأفضل. وقال: "نحن محظوظون بالاستمتاع في الدوري الإسباني باثنين من اللاعبين مثل ميسي ورونالدو، ليس من السهل أن تجد لاعبين على هذا المستوى في نفس الحقبة الزمنية وفي نفس البلد، ولكن لاعبي فريقي سيكونون دائما الأفضل".

 وأضاف: "أنا مغرم بلاعبي فريقي، ومعجب بهم للغاية، ولكننا ندرك أن الشيء الوحيد الذي سوف يساعدنا على الفوز هو الشعور بجماعية الفريق". ويرفض لوبيتيجي، التكهنات التي ترشح فريقه للفوز بالمونديال، محذرا من المخاطر التي تكون موجودة دائما في بطولة مثل بطولة كأس العالم.

 وواصل: "أشعر بشغف وبرغبة في الوصول في جاهزية كبيرة، الطموح والشغف أعتقد أنهما الكلمتان المناسبتان، وأدرك في الوقت نفسه الصعوبات التي تكتنف المونديال". وعن طريقة إيقاف رونالدو في مواجهة البرتغال، أوضح: "إنها البرتغال وهو كريستيانو، الدون يلعب وخلفه فريق كامل، نحترم سمات منافس يضم في الوقت الجاري أحد اللاعبين الأفذاذ على مدار تاريخ كرة القدم العالمية وهو من قدم مستويات رائعة خلال السنوات الأخيرة".

وأشار: "هذا سيجعل من منتخبه أكثر قوة، ولكننا سنسعى إلى تغيير هذا بكرة القدم التي نقدمها وجماعيتنا التي نتميز بها وأسلوب لعبنا وأن نقدم مباراة كبيرة". وحول الشكوك التي تعتريه بالنسبة للقائمة النهائية، قال: "بالطبع لا يزال هناك بعض الشكوك، ولكن من المؤكد أيضا أنه عندما نعد القائمة النهائية التي ستضم 23 لاعبا سيكون هناك لاعبون يروقون لي كثيرا ويستحقون الذهاب للمونديال غير موجودين بها، ستكون لحظة صعبة، ولكن اتخاذ القرارات يشكل جزء من عملنا، سنحاول أن نتحلى بأقصى درجات الصدق مع مسؤوليتنا".

 وعن إيران والمغرب، أضاف: " هما ضمن المنافسين لإسبانيا في دور المجموعات، ونحن في الداخل نتحدث كثيرا، إيران هي الفريق الأفضل في آسيا خلال السنوات الست الأخيرة، في المونديال الأخير، عانت الأرجنتين كثيرا من أجل الفوز عليها، إنه فريق يعمل مع مدرب واحد (كارلوس كيروش) منذ سبع سنوات، سيكون فريقا صعبا للغاية".

وأردف: "المغرب لها وضع مشابه، لديها لاعبين يتمتعون بمهارات فردية كبيرة، سنواجه بطل أوروبا وأفضل فريق في آسيا وأفضل فريق أفريقي". وعن شكل المونديال المقبل، تابع: "جميع بطولات كأس العالم متماثلة، سيكون مونديالا متوازنا للغاية لأن كل الفرق ستصل إليه في جاهزية أكبر، هذا التطور يقلل من المسافات بين الفرق، أعتقد أنه سيكون هناك كرة قدم جيدة للغاية، بفضل مستوى اللاعبين والفرق، سنرى بدون شك كرة قدم ذات مستوى عال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولين لوبيتيجي يبرز قيمة اللاعب أندريس إنييستا ويحذّر من تقنية الفيديو جولين لوبيتيجي يبرز قيمة اللاعب أندريس إنييستا ويحذّر من تقنية الفيديو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير

GMT 06:59 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فايج أحمد يشتهر بصناعة سجاد سحري لتزيين الجدران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday