برشلونة يفوز إلى المواجهة النهائية لكأس ملك إسبانيا بعد تغلّبه على فالنسيا بنتيجة 20
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البرازيلي فيليب كوتينيو استطاع التوقيع على أول أهدافه مع النادي الكتالوني

برشلونة يفوز إلى المواجهة النهائية لكأس ملك إسبانيا بعد تغلّبه على فالنسيا بنتيجة 2-0

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برشلونة يفوز إلى المواجهة النهائية لكأس ملك إسبانيا بعد تغلّبه على فالنسيا بنتيجة 2-0

مباراة برشلونة وفالنسيا
مدريد - لينا العاصي

تأهل برشلونة إلى المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا، بعد تغلّبه على فالنسيا بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ميستايا معقل الأخير، واستطاع البرازيلي فيليب كوتينيو التوقيع على أول أهدافه مع برشلونة، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 49، بينما سجل راكيتيتش الهدف الثاني في الدقيقة 82، وبتلك النتيجة ينتهي مجموع لقائي الذهاب والعودة بفوز الفريق الكاتالوني بنتيجة 3-0، بعدما حقق الفوز الأسبوع الماضي على ملعب كامب بنتيجة 1-0.

وانطلقت المباراة بحماس من لاعبي كلا الفريقين، ولكن أتى الحماس ليسفر عن تدخلات عنيفة مع أولى الثواني من اللقاء بتدخل عنيف من سيميوني زازا على جوردي ألبا، تبعه تدخل آخر خشن من أندريه غوميز على جيفري كوندوجبيا ولكن اكتفى الحكم أونديانو مايينكو بالتحذير الشفهي.

واستحوذ البلوغرانا على مجريات اللعب طوال الربع ساعة الأولى ولكن جاءت تلك السيطرة بنوع من السلبية بسبب بطء خط الوسط في بناء اللعب خاصة في الجانب الأيمن حيث وجد أندريه غوميز صعوبة في التعامل مع ضغط الخفافيش، وعلى الرغم من سيطرة برشلونة على الكرة إلا أن هجمات فالنسيا كانت تسفر عن خطورة حقيقية على مرمى سيليسين، خاصة في اللقطة بالدقيقة 14 عندما أرسل جايا كرة عرضية على رأس رودريغو مورينو، الذي تجاه المرمى ولكن أتت العارضة لتمنعه من افتتاح أهداف المباراة.

وارتكزت المحاولات الهجومية للفريق الكاتالوني على مهارات ومراوغات ميسي أمام دفاع فالنسيا، حيث تلقى كم كبير من التدخلات العنيفة تحصل من خلالهم على أكثر من مخالفة بقرب منطقة الجزاء ولكنها لم تسفر عن أي خطورة تذكر، وعاد أصحاب الأرض من خلال تحولهم السريع للغاية من الدفاع للهجوم بكرة عن طريق داني باريخو، لتصل للمتحرك الخطير رودريغو، ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس سيليسين.

وأجرى فالفيردي أولى تغييراته مع بداية الشوط الثاني، بدخول فيليب كوتينيو بدلا من أندريه غوميز، وجنى المدرب الإسبانية ثمار التغيير الناجح سريعا، حيث وقّع كوتينيو على أولى أهدافه مع البلوغرانا في الدقيقة 49 بعدما استغل عرضية رائعة من لويس سواريز ليحولها البرازيلي داخل المرمى، وأخمد هدف كوتينيو ثورة جمهور الميستايا حتى استطاع برشلونة السيطرة على زمام المباراة وفرض أسلوبه بعد ثقة هدف التقدم.

وأجرى المدرب مارسيلينو تغيريين دفعة واحدة مع الدقيقة 55 بدخول كلا من كارلوس سولير وجونكالو جويديس، بدلا من رودريغو مورينو وفرانسيس كوكلين، وأتت مشاركة جويديس لتعطى نشاط ملحوظ لأصحاب الأرض في النواحي الهجومية، فمع دخوله استطاع الوصول لمرمى سيليسين في مرتين ولكن تحولت تسديداته لركلة ركنية، وتلقى مارسيلينو ضربة جديدة بعد تعرض مدافعه إيزيكل جاراي للإصابة ليضطر اجراء التغيير الأخير بدخول المدافع روبن بيريز، كما اشرك فالفيردي باولينيو بدلا من إنيستا.

وشهدت الدقيقة 75 على واحدة من أفضل تصديات الموسم، بعدما استطاع سيليسين للتصدي لتسديدة خوسيه جايا داخل منطقة الـ 6 أمتار، وسط ذهول لاعبي فالنسيا، وواصل سواريز مباراته الرائعة وتمكن من افتكاك الكرة من جابريل باوليستا، ليرسلها لراكيتيتش الذي انفرد بالمرمى مع الدقيقة 82 ويضاعف النتيجة للبلوغرانا، بعد أن اطمئن فالفيردي على نتيجة المباراة قام بإخراج جيرارد بيكيه في الدقائق الأخيرة تجنبا لتجدد الإصابة، ودفع بالكولومبي ياري مينا في أولى مشاركاته مع الفريق.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يفوز إلى المواجهة النهائية لكأس ملك إسبانيا بعد تغلّبه على فالنسيا بنتيجة 20 برشلونة يفوز إلى المواجهة النهائية لكأس ملك إسبانيا بعد تغلّبه على فالنسيا بنتيجة 20



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة

GMT 22:14 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو يوسف يُشارك جمهوره بصوره في السويد خلال عرض "هيبتا"

GMT 09:57 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

الملكة رانيا العبدالله تطّلع على معرض غاليري دار المشرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday