يوفنتوس يصعد لنهائي كأس ايطاليا على حساب الانتر بضربات الترجيح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رغم خسارته المفاجئة في مباراة إياب نصف النهائي بثلاثية نظيفة

يوفنتوس يصعد لنهائي كأس ايطاليا على حساب الانتر بضربات الترجيح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يوفنتوس يصعد لنهائي كأس ايطاليا على حساب الانتر بضربات الترجيح

نادي يوفنتوس الإيطالي
لندن - سليم كرم

نجح نادي يوفنتوس الإيطالي في الوصول لنهائي كأس إيطاليا للعام الثاني على التوالي بعد تغلبَه على فريق انتر ميلان بركلات الجزاء الترجيحية بعدما كاد الانتر أن يُحقَق مفاجأة كبرى بتعويضه الخسارة ذهابًا بثلاثية دون رد بالفوز بنفس النتيجة في لقاء العودة ليتم الاحتكام لركلات الجزاء لتحديد الطرف الثاني للمباراة النهائية بعد وصول الميلان بشكل رسمي مساء الثلاثاء.
 
وتقدم للانتر بروزوفيتش في الدقيقة 16 ثم عزز بريسيتش النتيجة في الدقيقة 49 فيما اختتم بروزوفيتش أهداف فريقه في الدقيقة 82 عبر ركلة جزاء. واعتمد المدرب مانشيني كالمعتاد على طريقة 4-3-3 مجريًا تغييرات واسعة عن التشكيلة التي خاض بها اللقاء الأخير والذي جمعه بيوفنتوس أيضًا ولكن في بطولة الدوري، وانتهى بخسارة فريقه بهدفين دون مقابل، أما المدرب أليغري عاد إلى طريقة 4-4-2 بعدما فقد مدافع كيليني للإصابة خلال اللقاء الماضي دافعاً بتشكيلة معظم قوامها من اللاعبين الاحتياطيين أمثال بادوين وروجاني وأسامواه وستورارو وزازا.
 
وسيطر لاعبو الانتر على مجريات اللعب مع بداية المباراة وضغطوا بقوة بغية تسجيل هدف مبكر يمنحهم بعض الاّمل في المهمة الصعبة للغاية فيما تراجع لاعبو يوفنتوس معتمدين على الهجمات المرتدة في ظل وجود الثنائي السريع كوادرادو وموراتا دائمًا في المقدمة عند قطع الكرة. وبعد مرور 16 دقيقة يضع بروزوفيتش اصحاب الأرض في المقدمة بتسجيله الهدف الافتتاحي وسط اعتراضات ضخمة من المدرب أليجري مطالباً بوجود مخالفة لصالح لاعبه هيرنانيس عند قطع الكرة من قبل ميديل لاعب الإنتر.
 
وتحسَن اداء لاعبي يوفنتوس نسبياً بعد الهدف وتخلوا عن الاسلوب الدفاعي الذي كان مسيطرًا عليهم مع بداية اللقاء وتقدموا للأمام بحثًا عن هدف تأمين التأهل للمباراة النهائية. وواصل الفريقان محاولاتهما وسط اجواء حماسية ساخنة ولكن دون جديد على صعيد النتيجة ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الانتر بهدف دون مقابل.
 
واشتعلت الأمور تماماً مع بداية الشوط الثاني وتحديدًا بعد مرور أربع دقائق على ملعب جوزيبي مياتزا بتسجيل بريسيتش الهدف الثاني للانتر بعدما حول عرضية زميله إيدير بنجاح داخل مرمى الحارس نيتو. وكاد سيموني زازا أن يعيد الأمور إلى نصابها بتسجيل هدف ليوفنتوس ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.
 
وأجرى أليغري بعدها أولى تبديلاته فيدفع بأندريا بارزالي بدلًا من ليشتنشتاينر ليعود الفريق إلى طريقة 3-5-2 لتأمين الدفاع قدر الإمكان في ظل الهجوم المتوقع من الانتر خلال الدقائق المتبقية. واستمرت الأجواء الحماسية مسيطرة على اللقاء في ظل تشجيع جنوني لجماهير الانتر مع توتر واضح وارتباك على أداء لاعبي يوفنتوس خشية دخول هدف ثالث مرمى الفريق.
 
وفي الدقيقة 82 تشتعل الأجواء بشكل كبير بعدما تحصل الانتر على ركلة جزاء تصدى لها بروزوفيتش بنجاح مسجلًا في شباك الحارس نيتو الذي كاد يتصدى للكرة ليعادل الإنتر النتيجة فيما يتعلق بمجموع المبارتين. وكاد بعدها بدقيقة زازا أن يعيد الأمل لليوفي ولكنه أهدر فرصة سهلة بتسديدة في المدرجات بشكل غريب. كما كاد بريسيتش أن ينهي الأمور في الدقيقة الأخيرة بتسجيل الهدف الرابع ولكن نيتو أنقذ الموقف لينتهي الشوط الثاني ويلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.
 
وكاد زازا في الشوط الإضافي الأول وتحديداً في الدقيقة 101من جديد أن يمنح يوفنتوس بطاقة التأهل ولكن الكرة مرت بغرابة بجوار القائم. ومع بداية الشوط الإضافة الثاني كاد البديل بوجبا أن يسجل هدف ليوفنتوس ولكن الكرة أيضاً مرت بغرابة بجوار القائم. وبان الإرهاق واضحًا بشدة على لاعبي الفريقين في الشوطين الإضافيين فازدادت التمريرات المقطوعة ولجأ الفريقان للعنف لقطع الكرة.
 
وسنحت لموراتا فرصة للتسجيل في الثانية الأخيرة ولكن الحارس كاريزو أنقذ الموقف ليطلق الحكم صافرته معلنًا الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية. وحسم يوفنتوس ركلات الجزاء لصالحه بعدما سدد كلآ من بارزالي وزازا وموراتا وبوجبا وبونوتشي لليوفي بنجاح وللإنتر بروزوفيتش وماناي وناجاتومو بنجاح فيما أخفق بالاسيو من الإنتر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوفنتوس يصعد لنهائي كأس ايطاليا على حساب الانتر بضربات الترجيح يوفنتوس يصعد لنهائي كأس ايطاليا على حساب الانتر بضربات الترجيح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday