انتقال ماريتال إلى اليونايتد يثير دهشة الكثيرين في مجال كرة القدم
آخر تحديث GMT 11:44:53
 فلسطين اليوم -

شارك مع منتخب فرنسا خلال المباراة الودية أمام إنجلترا

انتقال ماريتال إلى "اليونايتد" يثير دهشة الكثيرين في مجال كرة القدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتقال ماريتال إلى "اليونايتد" يثير دهشة الكثيرين في مجال كرة القدم

لاعبو فريق "مانشستر يونايتد" الإنجليزي
لندن – سليم كرم

حملت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عنوان "أغلى من زيدان" عقب انتقال اللاعب آنتوني ماريتال إلى صفوف فريق "مانشستر يونايتد" في صفقة هي الأغلى في التاريخ  بالنسبة إلى لاعب لا يزال صغيرًا أصابت الكثيرين في مجال كرة القدم حول العالم بالدهشة.

وبحسب مزاعم نائب رئيس النادي فاديم فاسيلييف، فإنه لم يكن لدى نادي "موناكو" النية لبيع اللاعب المهاجم، ولكنه أيضًا لم يكن لديه مشكلة في السماح له بالرحيل، خصوصًا عندما ضاعف فريق "مانشستر يونايتد" قيمة الصفقة ثلاثة أضعاف عن المبلغ الذي كان معروضًا في البداية.

وفي البداية لم يكن قائد فريق "اليونايتد" واين روني يعلم جيدًا من هو ذلك اللاعب، وهو حال العديد من المشجعين أيضًا، ولكن الجميع علم في فرنسا بأنه لاعب ناشئ كحال باقي اللاعبين في العمر وتقترب قيمة صفقة انتقاله من 36 مليون جنيه إسترليني بما فيها الإضافات الأخرى.

 ووصف الصحيفة الفرنسية، كيف لم يستغرق انتقال ماريتال من فريق "موناكو" سوى أقل من أسبوع، مؤكدة أن هذه الصفقة هي الأغلى في التاريخ بالنسبة لكونه لاعبًا ما زال صغيرًا.

وصاحب هذه الصفقة انتقادات، بعدما تساءل تييري هنري عن مدى قدرة اللاعب على تسجيل الأهداف في تقييم يعد مبكرًا جدًا للاعب خلال مشواره، فيما قارن آخرون بينه وبين مهاجم فريق "آرسنال" السابق.

وفي السياق نفسه ذكر غاري نيفل بأن قيمة صفقة انتقال اللاعب باهظة للغاية، بينما اعترف جيمي كراغير المحرر في صحيفة "سبورتس ميل" بأن قيمة الصفقة شكلت مفاجئة بالنسبة له، في حين ذكر نيكولاس أنيلكا الذي انتقل إلى إنجلترا حينما كان ناشئًا بأن ماريتال يجب عليه التعامل مع الضغوط.

وشارك اللاعب الذي كان ينوي نادي "توتنهام" التعاقد معه في وقت سابق هذا الصيف مقابل 20 مليون يورو، مع منتخب بلاده فرنسا في اللقاء الودي أمام منتخب إنجلترا، عقب قيام المدير الفني ديدييه ديشامب باستدعائه بعد أيام من انضمامه وتسجيله أربعة أهداف مع فريق "مانشستر يونايتد" ليستحق معها الانضمام إلى تشكيل منتخب فرنسا.

وأكد المدير الفني للمنتخب الفرنسي، أن اللاعب برغم سنه الذي لا يزال صغيرًا، إلا أنه يمتلك موهبة كبيرة وقادر على تقديم المزيد مثلما فعل وقت أن كان يشارك مع فريق نادي "موناكو"، وبالتالي فمن السهل أن يولي الجميع اهتمامهم باللاعب والأداء الذي يقدمه.

وبالنظر إلى قيمة الصفقة التي يراها البعض باهظة، فإن صفقة انتقال جيانلويجي بوفون إلى "يوفنتوس" عام 2001 بلغت قيمتها 32.6 مليون جنيه إسترليني، وحينها أصيب البعض بالجنون وتساءلوا كيف يتم إنفاق كل هذا المبلغ من أجل التعاقد مع لاعب يشغل مركز حراسة المرمى.

ومع مرور الوقت، أثبت بوفون أنه من أعظم اللاعبين، وأن صفقة انتقاله كانت من أقوى الصفقات التي تمت، وكذلك الحال مع رونالدو، بعد كل هذه الألقاب والأهداف لا أحد يذكر الآن قيمة صفقة انتقاله.

ويذكر أن منتخب إنجلترا حقق فوزًا سهلًا الثلاثاء على منتخب فرنسا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، سجل الهدف الأول ديلي آلي في الدقيقة 39 بينما جاء الهدف الثاني بتوقيع وواين روني في الدقيقة 48 بعد تمريرة رائعة من اللاعب ستيرلنغ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتقال ماريتال إلى اليونايتد يثير دهشة الكثيرين في مجال كرة القدم انتقال ماريتال إلى اليونايتد يثير دهشة الكثيرين في مجال كرة القدم



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 08:46 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية
 فلسطين اليوم - طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday