أميركا تتنصر على التشيك في افتتاح كأس هوبمان للتنس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أستراليا تستهل مشوارها بالخسارة من إسبانيا

أميركا تتنصر على التشيك في افتتاح كأس "هوبمان" للتنس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أميركا تتنصر على التشيك في افتتاح كأس "هوبمان" للتنس

اللاعب الأميركي جاك سوك
القاهرة- محمد عبد الحميد

تغلبت الولايات المتحدة الأميركية على الجمهورية التشيكية (3-صفر)، الأحد، في افتتاح كأس هوبمان للتنس، المقامة في مدينة بيرث الأسترالية، فيما استهلت أستراليا حملة الدفاع عن لقبها بخسارة أمام إسبانيا.

وفي المواجهة الأولى، ضمن منافسات المجموعة الثانية، فاز جاك سوك وكوكو فانديفيغه، في مباراتي الفردي، على آدم بافلاسيك (7-5، 3-6، و6-3)، ولوسي هراديتشكا (6-4 و6-2) على التوالي.

وفي مباراة الزوجي المختلط، فاز الثنائي الأميركي (2-4، 4-2، و4-1). وأقيمت هذه المباراة وفق صيغة "فاست فور"، التي تعد أقصر من المباريات التقليدية وأسرع منها، وتختلف بعض قواعدها، لاسيما عدد الاشواط المطلوبة للفوز بالمجموعة (أربعة اشواط بدلاً من ستة).

وتمكن "سوك"، 24 عامًا، المصنف 23 عالميًا، من إحراز المجموعة الأولى ضد "بافلاسيك" بعدما كسر إرساله في الشوط الـ11. إلا أن التشيكي، المصنف 75 عالميًا، رد بكسر إرسال الأميركي، في الشوط الثاني من المجموعة الثانية، وعادل نتيجة المباراة. إلا أن "سوك" تمكن من كسر ارسال خصمه مبكرًا في المجموعة الثالثة، وفاز بها، رغم معاناته مع إرساله مرات عدة.

وقال "سوك"، الذي أحرز ميداليتين في أولمبياد ريو 2016: "الأمر سهل بعد إجازة طويلة بين موسمين". إلا أن "فانديفيغه"، المصنفة 36 عالميًا، لم تواجه صعوبة تذكر في مباراتها، وأنهتها لصالحها خلال ساعة واحدة، بمجموعتين دون مقابل، رغم أنها كانت المباراة الأولى بعد ليلة رأس السنة.

وقالت اللاعبة الأميركية: "لا يريد أحد أن يكون هنا (على أرض الملعب) في الساعة العاشرة صباحًا بعد ليلة رأس السنة".

وفي المواجهة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها، استهلت أستراليا، المضيفة، دفاعها عن اللقب، الذي توجت به العام الماضي، على حساب أوكرانيا، بشكل مخيب، بعد خسارتها أمام إسبانيا (1-2).

وبدأت أستراليا المواجهة بشكل جيد، بعد فوز نيك كيريوس على فيليسيانو لوبيز (6-3 و6-4)، في أول مباراة رسمية له منذ إيقافه في منتصف تشرين الأول / أكتوبر، بسبب تصرفه "غير الرياضي"، إثر خسارته في الدور الثاني من دورة شنغهاي للأساتذة، أمام الألماني ميشا زفيريرف، إلا أن الإسبانية لارا أروابارينا أعادت المواجهة إلى المربع الأول، بعد فوزها في مباراة الفردي الثانية على داريا غافريلوفا (7-5 و6-1).

وحسمت إسبانيا، بطلة كأس "هوبمان" أربع مرات (آخرها عام 2013) المواجهة في الزوجي، مع فوز "لوبيز" و"أروابارينا" على "كيريوس" و"غافريلوفا" (4-صفر و4-2).

وتقام الجولة الثانية، الثلاثاء، حيث تلعب أستراليا مع التشيك، والولايات المتحدة مع إسبانيا. وتفتتح منافسات المجموعة الأولى، الإثنين، حيث تلتقي فرنسا مع ألمانيا، وبريطانيا مع سويسرا، التي يقودها روجر فيدرير، العائد إلى الملاعب للمرة الأولى منذ ستة أشهر، بسبب آلام في الركبة.

ويشارك "فيدرير" في كأس هوبمان للمرة الأولى منذ 2002، والكأس هي إحدى الدورات التي تقام استعدادًا لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، التي تقام في ملبورن، في الفترة بين 16 و29 كانون الثاني / يناير الجاري.

 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا تتنصر على التشيك في افتتاح كأس هوبمان للتنس أميركا تتنصر على التشيك في افتتاح كأس هوبمان للتنس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday