جينا لوكينكيمبر تُرجع الابتسامة إلى منافسات العدو الألمانية في بطولة ألعاب القوي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اللاعبة العالمية حقّقت أفضل زمن شخصي لها أقل من 11 ثانية للمرة الأولى

جينا لوكينكيمبر تُرجع الابتسامة إلى منافسات العدو الألمانية في بطولة ألعاب القوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جينا لوكينكيمبر تُرجع الابتسامة إلى منافسات العدو الألمانية في بطولة ألعاب القوي

الجامايكية إيلين تومسون
القاهرة - محمد عبد الحميد

نال البطلان الأولمبيان الجنوب أفريقي، ايدي فان نيكرك والجامايكية إيلين تومسون القدر الأكبر من التحية، ولكن الابتسامة الأكبر خلال التصفيات، السبت، في بطولة العالم لألعاب القوى كانت من نصيب الألمانية جينا لوكينكيمبر، وكانت لوكينكيمبر في قمة السعادة بعدما حققت أفضل زمن شخصي لها حيث سجلت 10.95 ثوان ، لتكون المرة الأولى التي تسجل فيها زمنا أقل من 11 ثانية، كما أنها المرة الأولى بالنسبة لعداءة ألمانية خلال أكثر من عقدين.

وتعتبر بطلة العالم السابقة كاترين كرابي هي أخر عداءة ألمانيا تسجل زمنا أقل من 11 ثانية حيث أنهت سباق 100 متر في 10.91 ثوان في عام 1991، ويبقى الرقم القياسي الوطني من نصيب مارليس جويهر عداءة ألمانية الشرقية والتي سجلت 10.81 ثوان في عام 1983، وقالت لوكينكيمبر إنّ "الأداء كان رائعا، وواجهت صعوبة في وصف ذلك بكلمات. كان حلما بالنسبة لي أن أحقق زمنا اقل من 11 ثانية في هذا الملعب وفي هذه البطولة، لدي شعور رائع، الأجواء داخل الملعب كانت مذهلة، الجماهير كانت تهتف باسم الجميع وهو أمر استثنائي بالنسبة لنا، لا نتلقى مثل هذا الاستقبال في كل الملاعب، هذا دفعني للركض بسرعة هائلة".

ولوكينكيمبر لن تكون من بين المرشحات للفوز بعد ظهور تومبسون والأميركية توري بووي والهولندي دافني شيبرز في منافسات الدور قبل النهائي والنهائي غدا الأحد، ولكن من غير المستبعد تماما أن تصبح لوكينكيمبر أول سيدة ألمانية تصل لنهائي سباق 100 متر في عقدين من الزمان، وتحديدا منذ أن احتلت ميلاني باشكه المركز السادس في أثينا عام 1997، ولوكينكيمبر بطلة واعدة في ألمانيا بجانب العداءة كونستانتسه كلوسترهالفن، التي ستشارك في سباق 1500 متر وجيشا كراوس بطلة سباقات الحواجز، الفائزة بالميدالية الفضية في بطولة أوروبا في 2016 والميدالية البرونزية في بطولة العالم 2015.

وصرح رئيس الاتحاد الألماني للقوى، كليمنس بروكوب، في وقت سابق، "سنحقق نتائج أفضل في لندن عن النتائج التي أحرزناها في ريو، لكنني لن أضع توقعات بشأن الميداليات"، والصاعدون يمنحون الأمل لألمانيا في العودة إلى منصة التتويج في منافسات العدو حيث تعود أخر ميدالية ذهبية في بطولة العالم إلى 2001 عندما توج فريق السيدات بلقب سباق 4×100 متر بعد تجريد الفريق الأميركي من اللقب لتورط ماريون جونز في تعاطي المنشطات.

وحققت ألمانيا منذ ذلك الحين 14 لقبا من بينها 13 لقبا في منافسات القفز بالزانة، ومن بين المرشحين الألماني للفوز في لندن، بطل رمي الرمح الأولمبي توماي رويهلر وبطل دفع الجلة ديفيد ستورل وبطل رمي القرص روبرت هارتينغ الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جينا لوكينكيمبر تُرجع الابتسامة إلى منافسات العدو الألمانية في بطولة ألعاب القوي جينا لوكينكيمبر تُرجع الابتسامة إلى منافسات العدو الألمانية في بطولة ألعاب القوي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday