الرجال والنساء على موعد مع بطولة العالم لألعاب القوى في أميركا
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

وسط تشديد في المعايير ونهائيات المسابقات الميدانية

الرجال والنساء على موعد مع بطولة العالم لألعاب القوى في أميركا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرجال والنساء على موعد مع بطولة العالم لألعاب القوى في أميركا

جانب من منافسات بطولة العالم لألعاب القوى السابقة
القاهرة – محمد عبد الحميد

تعود بطولة العالم لألعاب القوى داخل قاعة إلى الأراضي الأميركية للمرة الأولى منذ النسخة الافتتاحية عام 1987 حيث تستضيف مدينة بورتلاند (ولاية أوريغون) اعتبارًا من الخميس حتى الأحد المقبل النسخة السادسة عشرة منها وسط ظلال المنشطات التي تجتاح رياضة الألعاب في الآوانة الأخيرة.

وكانت مدينة أنديانا بوليس استضافت النسخة الأولى عام 1987، وقد تصدرت الدولة المضيفة جدول الميداليات في 11 من النسخات الـ 15 السابقة ومن المتوقع أن تشارك بفريق قوى مرة أخرى، وتتمتع هذه الرياضة بشعبية هائلة في هذا الجزء من شمال غرب المحيط الهادئ -يوجين، التي تستضيف حدثًا سنويًا في ألعاب القوى متمثلًا في الدوري الماسي.

والجديد في هذه النسخة، أن هناك تشديدًا في المعايير ونهائيات متتالية في المسابقات الميدانية لكل من الرجال والنساء،  وفي الوثب العالي والقفز بالزانة، سيبدأ 12 مشاركًا في كل حدث، وفي الوثب الطويل، الوثب الثلاثي ورمي الغلة، سوف يبدأ 16 مشاركًا، ويأمل حامل الرقم القياسي العالمي الفرنسي رينو لافيلني في استعادة توازنه بعد خيبة أمله في بطولة العالم العام الماضي؛ حيث خسر أمام الكندي شون باربر والألماني رافاييل هولتسديبه، والحصول مجددًا على لقب بطل العالم داخل قاعة الذي توج به عام 2012، ومن المؤكد، أن آمال أصحاب الضيافة ستكون معلقة على سام كيندريكس فيما يعود اليوناني كونستادينوس فيليبيديس للدفاع عن لقبه، وعلى صعيد السيدات، سيسعى الجميع إلى إسقاط الكوبية ياريسلي سيلفا، بطلة العالم لعام 2014 داخل قاعة والفائزة بلقب الهواء الطلق العام الماضي.

وستكون الأنظار موجهة إلى البطل المحلي في السباعية آشتون إيتون الذي يعتبر من أبرز نجوم البطولة، لأنه سيبدأ مسعاه إلى اللقب الثالث على التوالي، وعزز إيتون الرقم القياسي العالمي بعدما جمع 6645 نقطة خلال فوزها في المسابقة في بطولة عام 2012 في اسطنبول، سيكون المرشح الأوفر حظًا إلا أن الضغط سيكون كبيرًا، ينحدر إيتون من منطقة بيند القريبة وكان طالبًا في جامعة أوريغون في يوجين.

وتعقد قطر آمالًا كبيرة في سباق 60 م حيث يعود فيمي أوغوندي للدفاع عن ميداليته البرونزية في أعقاب موسم سجل خلاله رقمًا قياسيا اسيويًا في كل من سباقي 100 و200 م، وفي رمي الكرة الحديد، من المتوقع أن يدافع ريان وايتنغ وجو كوفاكس، بطلًا العالم في قاعة والهواء الطلق على التوالي، عن لقبهما بنجاح.

وفي الوثب العالي، سيعود القطري معتز عيسى في رشم إلى الدفاع عن لقبه، وبعد أن عجز عن الفوز باللقب العام الماضي في بكين، سيكون أكثر تعطشا لتكرار فوزه داخل قاعة في بورتلاند، وفي سباق 800 م للرجال يسعى الاثيوبي محمد امان لكي يصبح أول من يفوز باللقب ثلاث مرات. وفي هذا السباق ستكون الآمال القطرية معلقة على بطل آسيا مرتين مصعب عبد الرحمن، وفي الوثب الثلاثي، سيخوض الكوبي بيدرو بابلو بيكاردو والبطل الأولمبي كريستيان تايلور فصلًا جديدًا من خصومتهما التي انطلقت شرارتها في لقاء الدوري الماسي في الدوحة العام الماضي.

وفي برنامج السيدات، قد يكون نهائي سباق 1500 م الحدث الذي ينتظره الكثيرون حيث ستسعى أفضل رياضية إلى العام غينزيبي ديبابا إلى لقبها الثاني في هذه المسافة وربما إلى تحطيم الرقم القياسي المسجل باسمها، وفي رمي الكرة الحديد، تهدف فاليري آدامز لتحقيق لقبها العالمي الرابع، وفي 60 م و400 م، من المتوقع أن تكون المنافسة الأميركية - الجامايكية في أوجها، والأمر ينطبق أيضًا على سباقات التتابع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجال والنساء على موعد مع بطولة العالم لألعاب القوى في أميركا الرجال والنساء على موعد مع بطولة العالم لألعاب القوى في أميركا



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 19:03 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد زيت اللافندر لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي

GMT 10:21 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

اكتنز ثواب وفضل ليلة النصف من شهر شعبان

GMT 19:24 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شكران مرتجى وابنة أختها تتعرضان لحادث سير

GMT 15:40 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة صابرين تنفي عن نفسها الحجاب والاحتشام

GMT 10:30 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

مطابخ حديثة يميزها قلة البروز والتفاصيل

GMT 00:39 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

الفنانة نشوى مصطفى سعيدة بتجربه "سيلفي مع الموت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday