فيليبي ماسا يعلن أن سباقات البرازيل تمُرُّ بلحظة عصيبة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وجَّه نصائح عديدة قبل توديعه جماهير "فورمولا 1"

"فيليبي ماسا" يعلن أن سباقات البرازيل تمُرُّ بلحظة عصيبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فيليبي ماسا" يعلن أن سباقات البرازيل تمُرُّ بلحظة عصيبة

"فيليبي ماسا"
القاهرة - محمد عبد الحميد

يُودِّع "فيليبي ماسا" جماهير بلاده المتابعين لبطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات في سباق جائزة البرازيل الكبرى غدٍ، الأحد، بكبرياء وحماس والكثير من القلق بشأن مستقبل بلاده على صعيد الرياضة التي عشقها منذ الصغر. وقطع ماسا الشاب أولى خطواته على حلبة ساو باولو في 1998، عندما كان يساعد في إحضار لوازم الطعام، وسيودِّع الحلبة كرجل حقق إنجازات لا تقل عن أي من مواطنيه في البطولة.
 
ولم يفز أي برازيلي بسباق في بطولة العالم منذ أن تُوِّج السائق المعتزل روبنز باريكيلو في إيطاليا 2009، وقد يطول انتظار البرازيل لتتويج أحد أبنائها بسباق في ظل عدم وجود العديد من السائقين الواعدين. وإقامة السباق في البرازيل العام المقبل ليست مؤكدة بعد، وكذلك لم يتأكد استمرار فيليبي نصر، البرازيلي الوحيد الذي سيشارك على الأرجح في السباق وقتها، مع فريق ساوبر المتعثر.
 
وقال ماسا، الذي يميل لدفع ابنه الصغير فيليبينو لممارسة كرة القدم: "أرى أن البرازيل تمر بلحظة عصيبة للغاية بالنسبة لسائقينا.. سيكون من الجميل إذا تمكن فيليبي "نصر" من الاستمرار. لسوء الحظ حتى إذا استمر، فلن يكون ضمن فريق جيد.. وبخصوص السائقين الآخرين لا يحضرني أي اسم في الوقت الحالي. يحدوني الأمل في أن نتمكن من رؤية أسماء لأن البرازيل دائما ما كانت قوية للغاية في سباقات المحركات، وفي فورمولا 1. كان هناك دومًا سائق برازيلي منذ بدأ "بطل العالم مرتين" إيمرسون "فيتيبالدي" مسيرته "في 1970".
 
وأفلت لقب بطولة العالم من بين يدي ماسا في 2008 أثناء وجوده مع فيراري وذلك بفارق نقطة وحيدة ولكنه فاز بسباق جائزة البرازيل الكبرى مرتين وكان على منصة التتويج خمس مرات. وسيكون إنهاء سباق جائزة البرازيل الكبرى وهو السباق قبل الأخير هذا الموسم ضمن أول ثلاثة مراكز حلما سيجعله يمضي مرفوع الرأس. وقال ماسا: "أنا سعيد للغاية. نفسيا أنا سعيد وأمر بأسبوع ذي خصوصية شديدة، أنا على ثقة أن السباق سيكون ذا خصوصية أكبر بحضور الجماهير؛ ودائما ما أتذكر نقطة بدايتي، كنت ضمن الجماهير لأشجع إيرتون سينا ونيلسون بيكيت، وفجأة أحلم بالمنافسة هنا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيليبي ماسا يعلن أن سباقات البرازيل تمُرُّ بلحظة عصيبة فيليبي ماسا يعلن أن سباقات البرازيل تمُرُّ بلحظة عصيبة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 10:43 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

انخفاض حاد بأسعار المحروقات في فلسطين

GMT 09:48 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

بيتر ميمي يكشّف عن تفاصيل الجزء الثالث من مسلسل "كلبش"

GMT 21:41 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

تنشيط السياحة.. والرياضة المصرية

GMT 00:41 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"ديو المشاهير" يشهد عودة سيمون أسمر بعد سنوات عدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday