اتحاد الشجاعية مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد
آخر تحديث GMT 02:24:06
 فلسطين اليوم -

استفاد بشكل كبير مع مواجهتيه أمام بطل فلسطين "أهلي الخليل"

"اتحاد الشجاعية" مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "اتحاد الشجاعية" مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد

اتحاد الشجاعية
غزة ـ كمال اليازجي

لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين أن يكون فريق "اتحاد الشجاعية" بطلاً للدوري الموسم الماضي، بعد أن عانى الموسم الذي سبقه من شبح الهبوط، إلا أنه انتفض من الرماد وقدّم أوراق اعتماده مبكرًا، وأطاح بالخصوم مستفيدًا من النتائج الأخرى ليتوج بطلاً للبطولة في واقعة لن تتكرر كثيرًا في التاريخ الرياضي الفلسطيني. وإذا كانت الظروف قد خدمت الفريق كثيراً في الموسم الماضي، فإن الواقع في الموسم الجديد يبدو مختلفًا في ظل التنقلات الغريبة وغير المتوقعة للاعبين بين الأندية التي أصبحت رهينة هاجس الفوز باللقب مهما كلفها الأمر من أموال تُصرف هنا وهناك، ما يؤكد أن الجميع مدعو لمشاهدة موسم ساخن ومعقد يصعب التكهن بمعطياته قبل انطلاقه رسميًا ومرور ثلاث جولات على بدايته كأقل تقدير.

ورصدت الحلقة الأولى من حلقات "في الميزان"، موقف فريق "اتحاد الشجاعية" من المنافسة على لقب الدوري في الموسم الجديد ومدى قدرته من الحفاظ على لقبه واعتبرته مرشحًا فوق العادة.
من الطبيعي أن يكون "اتحاد الشجاعية" منافسا دائما على الألقاب، ومرشحا فوق العادة لكافة البطولات، وبالتالي فإن الفريق يدخل الموسم الجديد بروح البطل، وسيكون مُطالبا أمام الإدارة والجماهير بالمحافظة على هيبته ولقبه الذي فاز به الموسم الماضي، وإن كانت الظروف مختلفة في الموسم الجديد، إلا أن وقوف وتكاثف الجميع خلف الفريق من إدارة وجماهير تضعه تحت المجهر كأحد أقوى المرشحين للقب بجانب "الجمعية الإسلامية" و"شباب خان يونس".

وعلى الرغم من امتلاك الفريق لكتيبة من النجوم المخضرمين والشباب، إلا أن التعزيز بعدد آخر جاء مناسبًا كي يكون لدى الفريق دكة بدلاء ناجحة يُستفاد منها كاللاعبين الأساسيين تمامًا، وبالتالي فإن التعاقد مع عاصم أبو عاصي، وأحمد طينة، وميسرة البواب، يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح لتكون المنافسة على أشدها بين اللاعبين لحجز مكان في التشكيل الأساسي الذي هو طموح أي لاعب، وهذا حق مشروع لأي فريق ينوي المنافسة على الألقاب، كون البطولات في فلسطين تحديداً تحتاج لصاحب النفس الطويل، وهي صفة تلتصق بالشجعان.

ويدرك المدير الفني للفريق نعيم السويركي أنه مُقبل على مهمة صعبة ومعقدة للغاية في موسم رياضي قد يكون الأكثر صعوبة مقارنة في المواسم السابقة كافة، فالتعزيزات الكبيرة للأندية بأعداد كبيرة من اللاعبين تنذر بموسم استثنائي ستكون فيه المنافسة على أشدها، ويملك السويركي من الذكاء ما يجعله أحد أهم أسماء المدربين الذين أثبتوا جدارتهم على الساحة الرياضية، ومعرفته بكل كبيرة وصغيرة عن فريقه والفِرق الأخرى تُسهل من عمله مع الفريق نظريًا، ولكن الظروف التي قد يواجهها ربما تُغير من حساباته كثيرًا.

ويمتاز "الشجاعية" بوجود قاعدة جماهيرية كبيرة تقف خلف الفريق دائمًا ولا تكل أو تمل من التشجيع الجنوني للفريق طوال مباريات الدوري، وهو ما حدث واقعًا في بطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي، وبغض النظر عن السلبيات التي قد تحدث من فئة قليلة من الجماهير سواء بالشتم أو الشغب إلا أن هذا التواجد الجماهيري الضخم للفريق يعتبر أحد أهم الأسلحة التي يعول عليها الفريق في تحقيق انتصاراته.
فإذا كان "الشجاعية" يملك جميع هذه المقومات من لاعبين وجهاز تدريبي مؤهل وجماهير كبيرة وروح عالية فإن قدرته في الحفاظ على اللقب قي خزائنه لن تكون مستحيلة رغم صعوبة المنافسة.
واستفاد فريق "الشجاعية" بشكل مثالي من مباراتيه أمام فريق "أهلي الخليل" ذهابًا وإيابًا، كونها التجربة الأكثر قوة للفريق بعد انتهاء بطولتي الدوري والكأس، ورغم أن "الشجاعية" كان يستحق التتويج ببطل فلسطين، إلا أن خسارته أمام "الأهلي" لم تؤلمه كثيراً، وربما كانت درسًا مفيداً للفريق، وبالتالي فإن هذه الاستفادة ستعود على الفريق إيجابيا خلال الدوري.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الشجاعية مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد اتحاد الشجاعية مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الشجاعية مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد اتحاد الشجاعية مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

بريانكا شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية لها في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح وحذاء باللون الوردي، وفي البرنامج النسائي، كان أول سؤال وجه لها
 فلسطين اليوم - تألّق لوبيتا نيونغو خلال حضورها عرض فيلم "US"

GMT 08:02 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

إيطاليا تضم الكاتدرائية القوطية المبنية بشكل أفقي

GMT 08:31 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

إضراب احتجاجاً على انهيار الاقتصاد في قطاع غزة

GMT 09:55 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مطبخ الممثلة الأميركية تايلور سويفت بديكور أبيض أنيق

GMT 03:54 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

سماح عبد الرحمن تكشف عن عشقها للإعلام

GMT 01:51 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز الأفلام المطروحة خلال أجازة منتصف العام

GMT 05:55 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون السابع

GMT 01:49 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

كاتلين جينر تتميّز في فستان أزرق طويل بكتف واحد
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - اتحاد الشجاعية مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday