اتحاد الشجاعية مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

استفاد بشكل كبير مع مواجهتيه أمام بطل فلسطين "أهلي الخليل"

"اتحاد الشجاعية" مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "اتحاد الشجاعية" مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد

اتحاد الشجاعية
غزة ـ كمال اليازجي

لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين أن يكون فريق "اتحاد الشجاعية" بطلاً للدوري الموسم الماضي، بعد أن عانى الموسم الذي سبقه من شبح الهبوط، إلا أنه انتفض من الرماد وقدّم أوراق اعتماده مبكرًا، وأطاح بالخصوم مستفيدًا من النتائج الأخرى ليتوج بطلاً للبطولة في واقعة لن تتكرر كثيرًا في التاريخ الرياضي الفلسطيني. وإذا كانت الظروف قد خدمت الفريق كثيراً في الموسم الماضي، فإن الواقع في الموسم الجديد يبدو مختلفًا في ظل التنقلات الغريبة وغير المتوقعة للاعبين بين الأندية التي أصبحت رهينة هاجس الفوز باللقب مهما كلفها الأمر من أموال تُصرف هنا وهناك، ما يؤكد أن الجميع مدعو لمشاهدة موسم ساخن ومعقد يصعب التكهن بمعطياته قبل انطلاقه رسميًا ومرور ثلاث جولات على بدايته كأقل تقدير.

ورصدت الحلقة الأولى من حلقات "في الميزان"، موقف فريق "اتحاد الشجاعية" من المنافسة على لقب الدوري في الموسم الجديد ومدى قدرته من الحفاظ على لقبه واعتبرته مرشحًا فوق العادة.
من الطبيعي أن يكون "اتحاد الشجاعية" منافسا دائما على الألقاب، ومرشحا فوق العادة لكافة البطولات، وبالتالي فإن الفريق يدخل الموسم الجديد بروح البطل، وسيكون مُطالبا أمام الإدارة والجماهير بالمحافظة على هيبته ولقبه الذي فاز به الموسم الماضي، وإن كانت الظروف مختلفة في الموسم الجديد، إلا أن وقوف وتكاثف الجميع خلف الفريق من إدارة وجماهير تضعه تحت المجهر كأحد أقوى المرشحين للقب بجانب "الجمعية الإسلامية" و"شباب خان يونس".

وعلى الرغم من امتلاك الفريق لكتيبة من النجوم المخضرمين والشباب، إلا أن التعزيز بعدد آخر جاء مناسبًا كي يكون لدى الفريق دكة بدلاء ناجحة يُستفاد منها كاللاعبين الأساسيين تمامًا، وبالتالي فإن التعاقد مع عاصم أبو عاصي، وأحمد طينة، وميسرة البواب، يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح لتكون المنافسة على أشدها بين اللاعبين لحجز مكان في التشكيل الأساسي الذي هو طموح أي لاعب، وهذا حق مشروع لأي فريق ينوي المنافسة على الألقاب، كون البطولات في فلسطين تحديداً تحتاج لصاحب النفس الطويل، وهي صفة تلتصق بالشجعان.

ويدرك المدير الفني للفريق نعيم السويركي أنه مُقبل على مهمة صعبة ومعقدة للغاية في موسم رياضي قد يكون الأكثر صعوبة مقارنة في المواسم السابقة كافة، فالتعزيزات الكبيرة للأندية بأعداد كبيرة من اللاعبين تنذر بموسم استثنائي ستكون فيه المنافسة على أشدها، ويملك السويركي من الذكاء ما يجعله أحد أهم أسماء المدربين الذين أثبتوا جدارتهم على الساحة الرياضية، ومعرفته بكل كبيرة وصغيرة عن فريقه والفِرق الأخرى تُسهل من عمله مع الفريق نظريًا، ولكن الظروف التي قد يواجهها ربما تُغير من حساباته كثيرًا.

ويمتاز "الشجاعية" بوجود قاعدة جماهيرية كبيرة تقف خلف الفريق دائمًا ولا تكل أو تمل من التشجيع الجنوني للفريق طوال مباريات الدوري، وهو ما حدث واقعًا في بطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي، وبغض النظر عن السلبيات التي قد تحدث من فئة قليلة من الجماهير سواء بالشتم أو الشغب إلا أن هذا التواجد الجماهيري الضخم للفريق يعتبر أحد أهم الأسلحة التي يعول عليها الفريق في تحقيق انتصاراته.
فإذا كان "الشجاعية" يملك جميع هذه المقومات من لاعبين وجهاز تدريبي مؤهل وجماهير كبيرة وروح عالية فإن قدرته في الحفاظ على اللقب قي خزائنه لن تكون مستحيلة رغم صعوبة المنافسة.
واستفاد فريق "الشجاعية" بشكل مثالي من مباراتيه أمام فريق "أهلي الخليل" ذهابًا وإيابًا، كونها التجربة الأكثر قوة للفريق بعد انتهاء بطولتي الدوري والكأس، ورغم أن "الشجاعية" كان يستحق التتويج ببطل فلسطين، إلا أن خسارته أمام "الأهلي" لم تؤلمه كثيراً، وربما كانت درسًا مفيداً للفريق، وبالتالي فإن هذه الاستفادة ستعود على الفريق إيجابيا خلال الدوري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الشجاعية مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد اتحاد الشجاعية مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 07:20 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 02:52 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الثعلب الرمادي النادر يظهر للمرة الأولى منذ ربع قرن
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday