أهم الفوائد الصحية لزيت السمك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهم الفوائد الصحية لزيت السمك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم الفوائد الصحية لزيت السمك

الفوائد الصحية لزيت السمك
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يُعرف زيت السمك بفوائده الصحية المتعددة ويرتبط خاصةً بصحة القلب وذلك لاحتوائه على الأوميجا 3  (Omega-3)وهي أحد الأحماض الدهنية التي تعمل على مكافحة الإكتئاب والشعور بالأرق وتعزز من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة البكتيريا والفيروسات. كما يساعد على خفض الوزن ويعزز من الصحة الإنجابية والإخصاب، ولزيت السمك أيضاً بعض الفوائد الجمالية فهو يعيد الحيوية والشباب للبشرة ويساعد على القضاء على الحبوب.
ومن أهم الفوائد الصحية لزيت السمك:

1-الحفاظ على صحة القلب:

وفقاً لرابطة القلب الأمريكية أثبتت التجارب السريرية أن زيت السمك يقلل من فرص حدوث أمراض القلب ويساعد على انتظام ضربات القلب، كما يساعد على خفض الكوليسترول ويمنع الإصابة بتصلب الشرايين لدى مرضى الشريان التاجي. ويمكن استخدام كبسولات زيت السمك للوقاية من السكتات الدماغية ويساعد على تجنب الوفاة القلبية المفاجئة.
2-خفض الوزن:

يعد زيت السمك من المواد الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في خفض الوزن ومكافحة السمنة. وقد أشارت التجارب التي أجريت أن الحالات التي تناولت كبسولات زيت السمك بانتظام فقدت نسبة كبيرة من وزنها مقارنة بالحالات الأخرى دون أية أثار جانبية وفي وقت قصير.
3-تعزيز قدرة الجهاز المناعي:

أثبتت الدراسات أن تناول زيت السمك بانتظام يعمل على تعزيز قدرة الجهاز المناعي في مقاومة العديد من الأمراض كالسعال، ونزلات البرد، والأمراض الجلدية والفطريات. وتعمل الأوميجا 3 الموجودة في زيت السمك على تحسين الأعراض المصاحبة لمرض الذئبة الحمراء وهو مرض مناعي يصاحبه العديد من الأعراض كالشعور الدائم بالإجهاد وارتفاع درجة الحرارة والتهاب المفاصل.
4-علاج التهاب المفاصل:

يعمل زيت السمك على علاج التهاب المفاصل والروماتيزم حيث يساعد على تقليل الشعور بالألم مما يقلل الحاجة لاستخدام المسكنات، وقد أثبتت الدراسات التي أجريت في جامعة نيوكاسل باستراليا أن تناول زيت السمك بانتظام يعمل على علاج التهاب المفاصل وكذلك يقي من الإصابة بهشاشة العظام ويحمي من التأثير الضار لبعض الإنزيمات التي تعمل على تآكل الغضاريف.
5- علاج الإكتئاب والأرق:

نتيجة لاحتواء زيت السمك على الأوميجا 3 فإنه يحسن من الحالة المزاجية ويقلل الشعور بالإكتئاب والحزن والأرق. كما يساعد زيت السمك على تحسين القدرات الذهنية ويعزز الرغبة الجنسية ويساعد على تقوية الأعصاب.
وفي أحد الدراسات التي أجريت على بعض المرضى النفسيين وجد أن زيت السمك يقلل من الميول الانتحارية ويساعد على تحسين الحالة المزاجية لديهم.
6-تحسين القدرة على الإبصار:

من المعروف أن زيت السمك له القدرة على تحسين الرؤية كما أنه يقي من الأمراض المرتبطة بتقدم العمر مثل ضعف الأبصار والمياه الزرقاء وضمور الأعصاب وذلك وفقاً للمعهد الوطني للعيون بالولايات المتحدة الأمريكية.
7-تحسين الذاكرة والوقاية من الزهايمر:

وجد الباحثون في جامعة لويزيانا أن الأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمك تحسن من الذاكرة وتنشط القدرات الذهنية.
وفي الدراسات التي أُجريت على مجموعة من مرضى الزهايمر وجد أن  تناول زيت السمك بانتظام ساعد على تحسين الذاكرة لديهم بشكل كبيرة.
تناولي زيت السمك من مصادره الطبيعية مثل سمك السردين، والماكريل، والتونة، ومحار البحر، والسلمون أو في صورة كبسولات بعد استشارة طبيبك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم الفوائد الصحية لزيت السمك أهم الفوائد الصحية لزيت السمك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday