فوائد الحمص لبناء العضلات والأنسجة السليمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد الحمص لبناء العضلات والأنسجة السليمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الحمص لبناء العضلات والأنسجة السليمة

فوائد الحمص
القاهرة ـ فلسطين اليوم

هناك نوعين من الحمص نوع صغير الحجم يتم تناوله كنوع من المسليات ونوع كبير الحجم يتم إستخدامه في الطهي وكلاهما ذو مذاق طيب وفوائد الحمص لا حصر لها ومن ضمن فوائده :

1-  الحمص غني بالبروتين النباتي، المعادن والعناصر الغذائية، مثل المنجنيز والنحاس، وحمض الفوليك، وهو خفيف بالدهون وخال من الكوليسترول، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والنشا المقاوم، لذا فهو مفيد لصحة الأمعاء ويساعد على وقف الإسهال وعلى الوقاية من مرض السكري.

2- يعتبر الحمص مدراً للبول، مطهراً وطارداً للديدان. ولكن الحمص المعلب غني بالصوديوم لذلك يجب تناوله باعتدال، وخاصة الاشخاص الذين يعانون من ضغط الدم العالي.

3-  يحتوي مقدار فنجان واحد من الحمص على كمية كبيرة من الألياف تصل إلى 12.5 غرام، هذه الألياف وبخاصة النوع القابل للذوبان في الماء تقلل امتصاص الكولسترول إلى تيار الدم فتقلل بالتالي من مستواه

4-  وجبة خفيفة وصحية للحامل الحمص ذو طعم لذيذ ومتعدد المغذيات . كما أنه يمد الحامل بحمض الفوليك الغني  و يساعد في الوقاية من خطر العيوب الخلقية في الأطفال الرضع .

5-   يتميز الحمص بانخفاض عدد السعرات الحرارية، كما أن الألياف الموجودة فيه تعطي شعورًا بالشبع والامتلاء، وبالتالى فإنها تساعد على إنقاص الوزن، والحفاظ على الوزن كونها تحد من الشهية عقب تناول كمية كبيرة منه، إذ إنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

6-  الحمص هو مصدر للأحماض الأمينية التي تعتبر هامة لبناء العضلات والأنسجة السليمة هي لبنات بناء البروتينات التي يستخدمها الجسم للعمليات الفسيولوجية مثل قوة العضلات ، وإصلاح الأنسجة ،

7-  يُستخدم الحمص لعلاج الكثير من مشكلات الشعر، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد الغذائية التي يحتاج إليها الشعر، فالحمص يستخدم لتقوية الشعر من خلال ملعقتين من دقيق الحمص مع بيضة واحدة وملعقة من اللبن الرائب وملعقة صغيرة من عصير الليمون، يتم خلط تلك المكونات ويوضع الخليط على الشعر مع التركيز على الأطراف ويترك الخليط على الشعر حتى يجف ثم يشطف بالماء البارد.

8-  يُستخدم لتطويل الشعر؛ حيث يتم خلط كميات متساوية من دقيق الحمص ومسحوق اللوز واللبن الرائب، ويُضاف إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويوضع هذا الخليط على الشعر لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل بالماء البارد

9-  الحمص يساعد في التخلص من النمش ويؤخر ظهور التجاعيد ويتخلص من جفاف البشرةويعالج مشاكل البشرة الدهنية فهو يعمل على امتصاص الزيوت من البشرة ويجعله بشرة صافية ومنقيه وهو أيضا مهدئ للبشرة الحساسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الحمص لبناء العضلات والأنسجة السليمة فوائد الحمص لبناء العضلات والأنسجة السليمة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:00 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

غوارديولا يُشكك في فوز السيتي بلقب "البريميرليغ"

GMT 04:11 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

نقدم لكِ وصفة الرقاق الذيذة من لبنان

GMT 18:31 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حقيقة توقف فيلم أحمد عز بعد قرار حبسه

GMT 19:28 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

دراسة صينية تؤكد ان تناول السمك يقلل من أمراض الكبد

GMT 09:41 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

اتبّعي خطوات المدونة آسيا لإطلالة رائعة بأزياء المونوكروم

GMT 01:45 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

وزير إسرائيلي يهدد بقطع المياه عن العاصمة الأردنية"عمان"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday