فوائد زيت اللافندر لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد زيت اللافندر لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد زيت اللافندر لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي

زيت اللافندر
القدس-فلسطين اليوم

زيت اللافندر يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية وتشمل قدرته على إزالة التوتر العصبي، وتخفيف الألم، وتطهير فروة الرأس والجلد، وتعزيز الدورة الدموية وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي.

ويعرف ايضا بالخزامى , و Lavare باللاتينية، تعني "غسل"، وذلك بسبب رائحته التي تعطي الشعور برائحة نظيفة.

يستخرج زيت اللافندر في الغالب من زهور نبات الخزامى، من خلال التقطير بالبخار.

وزهور الخزامى عطرة في الطبيعة وتستخدم لصنع زيوت اللافندر من سنوات عديدة كما تم استخدامها تقليديا في صنع العطور.

زيت اللافندر هو أحد الزيوت العطرية مفيد جدا في العلاج بالروائح العطرية ويتم إجراء العديد من الاستخدامات العطرية بواسطته ، وهو يمزج جيدا مع العديد من الزيوت الأساسية الأخرى بما في ذلك خشب الأرز والصنوبر، والمسك. ويستخدم زيت اللافندر الأساسي في أشكال مختلفة بما في ذلك الروائح العطرية, والمواد الهلامية، والصابون.

ومن أهم الفوائد المختلفة لزيت اللافندر :
1- تهدئة الجهاز العصبي:حيث إن زيت اللافندر له رائحة مهدئة مما يجعله ذو تأثير ممتاز للأعصاب، ولذلك، فإنه يساعد في علاج الصداع النصفي، والصداع، والقلق، والاكتئاب، والتوتر العصبي والضغط النفسي، وله رائحة منعشة تزيل الإرهاق العصبي والأرق وتزيد من النشاط العقلي .

المساعدة على النوم: زيت اللافندر يدفع الى النوم وبالتالي غالبا ما ينصح به للأرق.

2- تخفيف الألم:زيت اللافندر الاساسي هو أيضا وسيلة ممتازة لأنواع مختلفة من الآلام بما في ذلك تلك الناجمة عن التهاب العضلات، والعضلات المتوترة، والروماتيزم، والالتواء، وآلام الظهر ، التدليك المنتظم بزيت اللافندر يوفر التخفيف من آلام المفاصل.

3- تحسين تدفق البول: زيت اللافندر الأساسي جيد لعلاج الاضطرابات البولية كما أنه يحفز إخراج البول حيث أنه يساعد في استعادة التوازن الهرموني، ويقلل من التهاب المثانة البولية، كما أنه يقلل من أي تقلصات مرتبطة بها.

4- علاج اضطرابات الجهاز التنفسي: ويستخدم زيت اللافندر على نطاق واسع لمشاكل الجهاز التنفسي المختلفة بما في ذلك التهابات الحلق والانفلونزا والسعال والبرد والربو، احتقان الجيوب الأنفية، والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والتهاب الحنجرة، التهاب اللوزتين إما عن طريق استخدام الزيت في شكل بخار أو وضعه على الجلد من العنق والصدر والظهر. كما أنه ايضا يستخدم في كثير من أجهزة البخار التي تستخدم لعلاج البرد والسعال.

5- تحسين التركيز: ونظرا لقدرته على تحقيق الاستقرار في المزاج، وتقليل القلق، ومساعدته على تهدئة الجهاز العصبي، قد ثبت من قبل العديد أن اللافندر له القدرة على المساعدة في تحسين القدرة على التركيز عن طريق الحد من الأعراض الأخرى التي يمكن أن تصرف الفكر والقدرة على التركيز.

6- تنشيط الدورة الدموية:اللافندر أيضا جيد لتحسين الدورة الدموية في الجسم كما أنه يستخدم لارتفاع ضغط الدم.

7- تحسين عملية الهضم:زيت اللافندر مفيد لعملية الهضم كما أنه يزيد من حركة الأمعاء وهو يحفز إنتاج العصارة المعدية والصفراء، وبالتالي يساعد في علاج عسر الهضم وآلام المعدة، المغص، وانتفاخ البطن والقيء والإسهال.

8- تقوية المناعة:الاستخدام المنتظم لزيت اللافندر الأساسي يقوي المناعة في مقاومة للأمراض.

9- العناية بالبشرة:إن الفوائد الصحية لزيت الافندر للبشرة يمكن أن تعزى إلى مطهر ومضاد للفطريات. فهو يستخدم لعلاج اضطرابات الجلد المختلفة مثل حب الشباب، والتجاعيد، والصدفية، والتهابات أخرى. أنه يداوي الجروح، والحروق، وحروق الشمس بسرعة كما أنه يساعد في تكوين الأنسجة. يضاف زيت اللافندر إلى البابونج لعلاج الأكزيما.
10- علاج حب الشباب: حيث إن حب الشباب غالبا ما تسببه زيوت الجلد والبكتيريا، ويمكن للخصائص المطهرة من اللافندر أن تكون فعالة جدا في علاج حب الشباب. ومع ذلك، ينبغي اختباره على مساحات صغيرة لبعض أنواع البشرة لأنها يمكن أن تكون مزعجة قليلا لأنواع البشرة الحساسة جدا.

11- القضاء على تشقق اليدين :حيث يعتبر مرطب ومسكن للألم والحكة والجفاف الناجم عن ظروف الشتاء الباردة. ضعي بضع قطرات حسب الحاجة وافركي بين الاصابع واليدين جيدا .

12- ازالة العرق :يمكن أن يستخدم زيت اللافندر كمزيل للعرق من الجسم لأنه يقتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب الروائح للجسم، كما يستخدم في تعطير الجسم, بعض الحضارات القديمة استخدمت الزيوت العطرية للاستحمام والتجميل والتعطير في الأسابيع والأشهر التي تسبق حفلات الزفاف وغيرها من الاحتفالات.

13- العناية بالشعر:زيت اللافندر الأساسي مفيد للعناية بالشعر لأنه فعال جدا على القمل وبيض القمل أو الصئبان كما أنه مفيد في حالات تساقط الشعر والثعلبة حيث تدلك به فروة الرأس يوميا لمدة 7 أشهر ليقضي علي مشكلة الثعلبة .

14- معالجة جفاف العين والقنوات الدمعية :لا تضع اللافندر في العينين, ولكن يمكنك وضع قطرة أو قطرتين بالقرب من قصبة الأنف لتعزيز الغدد الدمعية على إنتاج الدموع.

15- راحة الأطفال : يمكنك وضع بضع قطرات من اللافندر على الدمى الخاصة بطفلك أو وسادته للمساعدة في الحصول على نوم مريح وهادئ .

16- تعطير الملابس والأقمشة :بامكانك وضع بضع قطرات على الملابس بعد الغسيل لتبقى رائحتها عطرة ومنعشة .

17- القضاء على الحشرات والعث :عن طريق وضع بضع قطرات على كرة من القطن للحجرات والأدراج لدرء الحشرات والعث, سوف تجد العديد من المواد الطاردة للبعوض التي تحتوي على زيت الخزامى(اللافندر) باعتباره واحدا من المكونات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد زيت اللافندر لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي فوائد زيت اللافندر لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday