العمل الزراعي يسلم شهادة جلوبال جاب للمزارع حكمت بشارات
آخر تحديث GMT 13:08:06
 فلسطين اليوم -

العمل الزراعي يسلم شهادة "جلوبال جاب" للمزارع حكمت بشارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العمل الزراعي يسلم شهادة "جلوبال جاب" للمزارع حكمت بشارات

منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة
رام الله- فلسطين اليوم

سلم اتحاد لجان العمل الزراعي شهادة الممارسات الزراعية السليمة "جلوبال جاب" لعضو جمعية طمون التعاونية للزراعة حكمت بشارات، ضمن أنشطة مشروع التنمية المستدامة للمحاصيل الأكثر ربحية التي تساعد المزارع في تسويق محاصيل الأعشاب عالميًا خاصة في الأسواق الأوروبية التي تتطلب امتلاك شهادة "الجلوبال جاب".

وبين العمل الزراعي أن المزارع حكمت بشارات استفاد كباقي أعضاء الجمعية بمدخلات الإنتاج والإرشاد الزراعي حول الممارسات الزراعية السليمة ( GLOBAL GAP ) التي زودهم بها اتحاد لجان العمل الزراعي والتي ساهمت من خلال تطبيقه للممارسات الزراعية السليمة في فتح الأسواق العالمية لتسويق محصوله، والتقليل من تكاليف الإنتاج، وزيادة المساحات والتنوع الزراعي في المنطقة، بالإضافة إلى تشغيل الأيدي العاملة، وأصبح يسوق منتجه بشكل مباشر بعد أن كان يعتمد في تسويقه على سلسة من الوسطاء والذي بدوره أسهم ذلك في رفع الهامش الربحي الذي مكنه من إنشاء شركة تضم ثلاثة مزارعين للأعشاب الطبية أضافوا الصبغة الفلسطينية للمنتج في الأسواق العالمية.

يشار إلى أن المشروع ينفذ من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" وجمعية سيدات الأعمال الفلسطينية "أصالة" وشركة جبل الزيتون الأخضر للتسويق الزراعي، بتمويل من مكتب الممثلية الهولندية لدى السلطة الفلسطينية.

ويعد المشروع الحالي المرحلة الثالثة لبرنامج تنمية قطاع المحاصيل الأكثر ربحية والذي أطلقه مكتب الممثلية الهولندية لدى السلطة الفلسطينية في العام2007، وسينفذ المشروع الحالي خلال الفترة 2013-2016.

ويستهدف المشروع 1329 من صغار منتجي المحاصيل الربحية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ينتمون الى 21 جمعية تعاونية، حيث سيتم تعزيز قدرات الجمعيات المستهدفة لتعزيز قدرتها على تقديم خدمات نوعية ومستدامة للمزارعين خلال مراحل الانتاج والتسويق.

وسيعمل المشروع على تمكين المنتجين من الحصول على شهادات GLOPALGAP للزراعة الآمنة أو تجديد الشهادات التي حصلوا عليها سابقا، كما يستهدف المشروع كذلك ست جمعيات نسوية ناشطة في مجال التصنيع الغذائي بهدف دمج النساء والجمعيات النسوية في سلسلة الانتاج للمحاصيل الربحية وتعزيز قدراتهم على انتاج منتجات زراعية طازجة أو مصنعة وفق معايير معتمدة دولية للسلامة الغذائية وذات قدرة تنافسية عالية في الأسواق المحلية والدولية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمل الزراعي يسلم شهادة جلوبال جاب للمزارع حكمت بشارات العمل الزراعي يسلم شهادة جلوبال جاب للمزارع حكمت بشارات



 فلسطين اليوم -

تتميّز بأسلوبها الملكي والبساطة البعيدة عن البهرجة

موديلات فساتين باللون الأخضر مستوحاة من ملكة إسبانيا

مدريد - فلسطين اليوم
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 18:48 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

اصبح بامكانك الان امتلاك شاحنة اوبتيموس برايم

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 16:17 2016 الأحد ,12 حزيران / يونيو

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي

GMT 12:19 2016 الخميس ,28 تموز / يوليو

تعرف علي جمارك سيارات "كيا سيراتو" 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday