بلدية الشارقة يطلع على تجربة العين في إنشاء السوق المركزي للمواشي
آخر تحديث GMT 12:53:37
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

بلدية الشارقة يطلع على تجربة العين في إنشاء السوق المركزي للمواشي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلدية الشارقة يطلع على تجربة العين في إنشاء السوق المركزي للمواشي

بلدية عين
دبي ـ وام

زار وفد من بلدية مدينة الشارقة بلدية مدينة العين للتعرف على إدارة وتشغيل السوق المركزي في المدينة والاطلاع على دور البلدية في تفعيل هذا السوق إضافة إلى شرح المخطط العام للمشروع الذي يقدم خدماته المتنوعة للمدينة إضافة إلى كيفية إدارة وتشغيل المسالخ حيث يعتبر السوق المركزي واحدا من أضخم المشاريع التي وقعتها بلدية مدينة العين ضمن إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وضم الوفد الزائر برئاسة أحمد عبد الرحمن الجروان رئيس قسم الإشراف والتصميم والمهندس ابراهيم الريس رئيس قسم السلامة والتفتيش البلدي..

والتقى الوفد مع المهندس محمد سالم الشامسي مدير إدارة الصحة العامة وحسن محمد الكعبي رئيس قسم المسالخ ببلدية مدينة العين وبشار التميمي مدير عام شركة نايل وبن حرمل للاستثمار والدكتور خلف الله محمد المدير التشغيلي لعمليات السوق المركزي.

واستمع الوفد الى شرح عن تفاصيل مشروع انشاء السوق المركزي للمواشي والدواجن والاعلاف بمنطقة البوادي المول بالعين ومراحل بدء الفكرة إنشاء سوق جديد ذي طراز فريد يجمع بين الحداثة والأصالة ويضم مركزا تجاريا بدلا من السوق القديم.

وجاءت الزيارة في اطار تبادل الخبرات مع بلدية مدينة العين في مجال الشراكة مع القطاع الخاص لتصميم مبادرات حكومية مشتركة تخدم الفرد والمجتمع والاستفادة من خبرات بلدية العين في تصميم وتنفيذ وإدارة سوق للمواشي في الشارقة إضافة إلى الاطلاع على تجربة بلدية مدينة العين في تنفيذ وإدارة هذه المشاريع والتعرف على المخططات المعمارية والتنفيذية للسوق وآلية العمل فيه والخدمات التي يقدمها والخطط المستقبلية المعدة لتوسعة وتطوير السوق والية العمل فيه.

وقال محمد سالم الشامسي مدير إدارة الصحة العامة بلدية مدينة العين أن الزيارة أثمرت عن نتائج مهمة حيث تعرف الوفد على كيفية إدارة سوق العين المركزي للمواشي والأعلاف والدواجن وتوفير الإحصائيات الخاصة بالمواشي وإجراءات دخولها وخروجها من وإلى السوق والفحوص الطبية الخاصة بها والتعرف أكثر على إجراءات المسالخ التي تشرف عليها بلدية مدينة العين من الناحية التشغيلية والرقابية وآلية تطبيق نظام السلامة الغذائية.

وقام الوفد بجولة ميدانية إلى سوق العين المركزي واطلع على منطقة سوق المواشي والأعلاف والدواجن ومنطقة المشاتل والزراعات التجميلية ومنطقة المنتجات التقليدية ومنطقة السوق التجاري حيث يجمع هذا المشروع مختلف احتياجات التسوق المدروسة حسب حاجات المزيج السكاني للمدينة وزائريها في مكان واحد بطريقة عملية وتقديمها بروح تعكس ثقافة المنطقة وتراثها ووجهها الحضاري في آن واحد.

وأثنى الوفد الزائر على هذه التجربة بين القطاع الحكومي والخاص والتي اصبحت مثالا للعمل والاستثمار المشترك بين القطاعات المختلف في المدينة.

يذكر أن سوق العين المركزي يضم 150 محلا لبيع الأعلاف الصناعية و33 محلا لبيع الأعلاف الخضراء أما بالنسبة لسوق المواشي المركزي فيتضمن 144 حظيرة للأغنام و26 حظيرة للأبقار و64 حظيرة للجمال في حين يتضمن مركز بوادي مول أكثر من 260 محلا لعرض وبيع مختلف المنتجات الاستهلاكية والماركات العالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية الشارقة يطلع على تجربة العين في إنشاء السوق المركزي للمواشي بلدية الشارقة يطلع على تجربة العين في إنشاء السوق المركزي للمواشي



 فلسطين اليوم -

ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 08:22 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة

GMT 11:23 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق مكياج سموكي على طريقة نادين نجيم

GMT 05:48 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يقضيان حياتهما داخل سيارة في رحلات لا تنتهي

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صور روسيا 2018

GMT 06:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أفكار رائعة لتنسيق كوش أفراح مبهجة وجذابة

GMT 18:52 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

"الكنافة" حلوى الملوك الحائرة بين مصر والشام

GMT 17:36 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday