إعصار مانكوت يخلف القتل والدمار ويتجه غربا إلى الصين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إعصار مانكوت يخلف القتل والدمار ويتجه غربا إلى الصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعصار مانكوت يخلف القتل والدمار ويتجه غربا إلى الصين

إعصار مانكوت يتجه غربا إلى الصين
بكين - فلسطين اليوم

قالت هيئة الأرصاد الجوية الصينية إن المناطق الجنوبية من البلاد معرضة للمزيد من الأمطار الغزيرة اليوم الاثنين مع تحرك إعصار مدمر غربا، فيما علقت السلطات خدمات النقل الرئيسية واضطر ملايين السكان لترك منازلهم.

وصل الإعصار المداري مانكوت إلى اليابسة في إقليم قوانغدونغ بجنوب شرق الصين أمس (الأحد 16 سبتمبر/ أيلول 2018) بعدما سبب دمارا في الفلبين حيث من المتوقع أن يتجاوز عدد القتلى 50 قتيلا. وقالت الهيئة الصينية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين إنه من المتوقع هطول ما بين 100 و160 ملليمترا من الأمطار جراء الإعصار الذي أطلق عليه "ملك العواصف".

وأضافت أن مانكوت وصل إلى منطقة هنغشيان في قوانغشي صباح أمس الأحد وتراجع إلى "عاصفة مدارية". وتابعت أن مانكوت من بين أكبر عشر عواصف تهب على جنوب شرق الصين منذ عام 1949 إذ تصل سرعة الرياح داخله إلى نحو 162 كيلومترا في الساعة.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن تقارير قولها إن شخصين لقيا حتفهما في قوانغدونغ أكبر أقاليم الصين من حيث الكثافة السكانية. وأضافت أن ما يربو على 2.45 مليون شخص اضطروا للإجلاء.

في سياق متصل، حفرت فرق الطوارئ عبر الطين والوحل الكثيف في بلدة بشمال الفلبين اليوم الاثنين بهدف انتشال عشرات الجثث يعتقد أنها مدفونة في انهيار أرضي ناجم عن إعصار مانجخوت. ويُخشى أن يكون قرابة 100 شخص قد قُتلوا جراء مانجخوت في الفلبين، وأن معظم الضحايا من بلدة إيتوجون في إقليم بينجت، على بعد 198 كيلومترا شمال مانيلا، حيث وقع العديد من الانهيارات الأرضية.
 

وقال مسؤولون إن انهيارا أرضيا طمر مبنى للإيواء في موقع تعدين قديم يستخدمه السكان في بعض الأحيان لإقامة قداس الأحد. وقال رئيس بلدية ايتوجون، فيكتوريو بالانجدان، إنه من المعتقد ان يكون هناك من 40 الى 50 شخصا داخل المبنى عندما وقع الانهيار الأرضي بعد أن ألقى مانجخوت كميات ضخمة من الأمطار. وتابع: "نعتقد أن جميع الأشخاص المحاصرين، ربما 99 في المئة منهم، توفوا ... ولكننا لن نتوقف حتى ننتشل جميع الجثث".

واستخدم رجال الانقاذ المجارف والمعاول للحفر في الطين الكثيف الذي يختلط بالصخور والاشجار المنهارة وغيرها من الانقاض. وتم وضع الجثث التي تم انتشالها في أكياس الجثث ونقلها إلى منطقة قريبة. ووفقًا لبيانات حكومية، فقد تم التأكد من مقتل 58 شخصًا على الأقل بسبب مانجخوت، الذي ضرب شمال الفلبين لمدة 20 ساعة يوم السبت قبل أن يتحرك صوب جنوبي الصين. ولا يزال هناك 49 شخصا في عداد المفقودين ويخشى ان يكونوا قد لقوا حتفهم، وفقا لمسئولين اغاثة محليين. وقال فرانسيس تولنتينو، مستشار رئاسي مكلف بالإشراف على جهود الإغاثة الحكومية، إن هناك 34 قتيلا و42 من المفقودين من بلدة إيتوجون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعصار مانكوت يخلف القتل والدمار ويتجه غربا إلى الصين إعصار مانكوت يخلف القتل والدمار ويتجه غربا إلى الصين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday