هاميلتون ينافس على لقبه الثالث في جائزة الولايات المتحدة الكبرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هاميلتون ينافس على لقبه الثالث في جائزة الولايات المتحدة الكبرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاميلتون ينافس على لقبه الثالث في جائزة الولايات المتحدة الكبرى

لويس هاميلتون
القاهرة - محمد عبد الحميد

يملك سائق "مرسيدس" البريطاني لويس هاميلتون فرصة التتويج بلقب بطل العالم لسباقات "فورمولا وان" للمرة الثالثة في مسيرته عندما يخوض غمار جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم المقررة الأحد في مدينة أوستن.
ويتعين على هاميلتون إحراز المركز الأول في السباق الأميركي للمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الماضية وعدم احتلال منافسه المباشر الألماني سيباستيان فيتيل "فيراري" المركز الثاني، وذلك بغض النظر عن نتيجة زميله الألماني الآخر نيكو روزبرغ صاحب المركز الثالث حاليًا.

ويملك هاميلتون 302 نقطة مقابل 236 لفيتيل و229 لروزبرغ قبل الجولات الأربع الأخيرة والتي تضم إضافة إلى أوستن، المكسيك والبرازيل وأبو ظبي.
ويسيطر فريق "مرسيدس" الذي أحرز لقب الصانعين بقوة على بطولة الموسم الحالي حيث حسم هاميلتون تسعة سباقات حتى الآن في استراليا والصين والبحرين وكندا وبريطانيا وبلجيكا وإيطاليا واليابان وروسيا، أما روزبرغ ففاز في ثلاثة سباقات في إسبانيا وموناكو والنمسا لكنه حل في المركز الثاني السادس مرات.
وحقق البريطاني لدى تتويجه في السباق الأخير في روسيا فوزه الـ 42 في مسيرته، فتخطى رقم البرازيلي الراحل ايرتون سينا بطل العالم ثلاث مرات بعد أن كان يتعادل معه برصيد 41 فوزًا لكل منهما.

وأفاد هاميلتون قبل السباق الأميركي: "تعلمت في مسيرتي بأنه لا يمكن اعتبار أي شيء محسومًا إلا عندما يحسم فعليًا أو حسابيًا".
وأضاف "سأخوض السباق المقبل بنفس العزيمة التي خضت فيها السباقات طوال العام الحالي، يتبقى أمامي أربعة سباقات لكي أحرز اللقب العالمي ولن اعتبر نفسي حسمت الأمور إلا عندما أصبح بعيدًا عن متناول منافسي المباشرين".

وانضم هاميلتون إلى احتفالات فريقه بإحراز لقب الصانعين بعد سباق "سوتشي" الأخير وقال: "كان الأمر رائعًا بالانضمام إلى فريق العمل والاستمتاع بتلك اللحظات، الجميع قام بعمل كبير ويستحق هذا التتويج".
وذكر مدير الفريق توتو وولف: "كان الأسبوع رائعًا بالنسبة إلينا بعد تتويجنا بلقب الصانعين وأمامنا أربعة سباقات لانجاز مهمتنا لعام 2015".
وتابع: "بات هاميلتون على مشارف اللقب وتركيزه منصب على السباق التالي، أما روزبرغ فعانده الحظ هذا الموسم لكنه مكافح وسيبذل قصارى جهوده حتى الرمق الأخير".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون ينافس على لقبه الثالث في جائزة الولايات المتحدة الكبرى هاميلتون ينافس على لقبه الثالث في جائزة الولايات المتحدة الكبرى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday