البحرين توقف اربعة اميركيين لمزاولة نشاط اعلامي من دون تصريح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البحرين توقف اربعة اميركيين لمزاولة "نشاط اعلامي من دون تصريح"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البحرين توقف اربعة اميركيين لمزاولة "نشاط اعلامي من دون تصريح"

مشهد عام للمنامة
دبي - فلسطين اليوم

اعلنت البحرين الاثنين انها اوقفت اربعة اميركيين الاحد يوم الذكرى الخامسة لاندلاع الاحتجاجات في هذه المملكة الخليجية الصغيرة، بينهم امرأة قالت عائلتها انها صحافية مستقلة وفريق التصوير المرافق لها.

والاميركيون الاربعة هم طاقم مراسلين وهم الصحافية المستقلة آنا تيريز داي وفريق التصوير في عملها، كما ورد في بيان اصدرته عائلة داي.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الاميركية في واشنطن انها "على علم بالمعلومات التي تفيد ان مواطنين اميركيين اوقفوا"، لكنها رفضت الادلاء باي تعليق "لاعتبارات تتعلق بالخصوصية".

واعلنت شرطة المنامة في بيان بثته وكالة الانباء البحرينية "القبض على أربعة أشخاص بينهم فتاة يحملون الجنسية الاميركية". وكانت الوكالة تحدثت نقلا عن الشرطة في بيان اول عن توقيف اشخاص "يحملون "جنسية دولة اجنبية" بدون الاشارة الى انهم اميركيون.

واضافت الشرطة في بيانها الجديد ان احد الموقوفين الاربعة "ضبط ملثما خلال مشاركته مع مجموعة من العناصر التخريبية في سترة (...) قامت بأعمال شغب وتخريب والاعتداء على رجال الأمن"، موضحة انه "تم القبض على الثلاثة الآخرين عند إحدى نقاط السيطرة الأمنية بذات المنطقة".

وسترة من المناطق ذات الغالبية الشيعية قرب المنامة. وقد شهدت تكرارا خلال الاعوام الماضية احتجاجات ومناوشات مع الشرطة.

وتابعت شرطة المنامة ان الاميركيين الاربعة دخلوا البلاد في 11 شباط/فبراير و12 منه و"قدموا معلومات مغلوطة للجهات المعنية تتعلق بمجال نشاطهم".

واوضحت انهم "ادعوا أنهم قد قدموا إلى مملكة البحرين بغرض السياحة (...) وقاموا بمزاولة نشاط إعلامي من دون تصريح من الجهات المختصة بالإضافة إلى ارتكابهم أعمالا مخالفة للقانون". وقالت انه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة (...) وإحالة القضية على النيابة العامة".

وفي واشنطن قال ناطق باسم عائلة آنا تيريزا داي ان الموقوفين الاربعة صحافيون ونفت ان يكونوا قد ارتكبوا اي مخالفة. واكد انهم اوقفوا الاحد داعيا الى الافراج عنهم بسرعة.

وتابع الناطق في بيان ان "الادعاءات بانهم تورطوا باي شكل من السلوك غير المشروع او اي عمل غير النشاطات الصحافية مستحيل".

وقال اقارب داي انها عملت في "الشرق الاوسط وشمال افريقيا والهند والبرازيل والمكسيك" لحساب وسائل اعلام مختلفة بينها صحيفة "نيويورك تايمز و(شبكتا) سي ان ان والجزيرة".

ودعت لجنة حماية الصحافيين التي تتخذ من نيويورك مقرا لها الى "الافراج الفوري عن الصحافيين الاربعة وكل الصحافيين الآخرين المسجونين منذ خمس سنوات" في البحرين.

وقال منسق اللجنة للشرق الاوسط وشمال افريقيا شريف منصور في بيان "من المحزن ان تشهد الذكرى الخامسة (لاندلاع الحركة الاحتجاجية) توقيف صحافيين جدد في البحرين التي اصبحت واحدا من اسوأ سجاني الصحافيين في العالم العربي".

 واندلعت في 14 شباط/فبراير 2011 في البحرين احتجاجات معارضة لحكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قادتها المعارضة الشيعية، للمطالبة بملكية دستورية واصلاحات سياسية.

وحذرت السلطات الاسبوع الماضي من ان اي دعوات للتظاهر في ذكرى اندلاع الاحتجاجات ستعتبر "جرائم جنائية يعاقب عليها قانونا".

ورغم انتقادات توجهها منظمات حقوقية دولية للسلطات البحرينية، اكد وزير الاعلام عيسى بن حمد الحمادي لفرانس برس قبل ايام ان بلاده حققت تقدما في المجال السياسي.

وقال ان الحكومة "قامت بتسريع الاصلاحات" وان الانتخابات التي جرت في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 وقاطعتها المعارضة "برهنت ان غالبية واضحة من البحرينيين صوتوا لصالح التقدم الايجابي المتمثل في برلمان يتمتع بصلاحيات اوسع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين توقف اربعة اميركيين لمزاولة نشاط اعلامي من دون تصريح البحرين توقف اربعة اميركيين لمزاولة نشاط اعلامي من دون تصريح



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 02:09 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

منى زكي تدخل المنافسة الرمضانية وتصور فيلم جديد

GMT 01:07 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

5 أمور هامة لاتعرفها المقبلات على الزواج عن ليلة الزفاف

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الجلوس لفترة طويلة خطر على طفلك؟

GMT 09:28 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"حماس" تؤكد جاهزيتها لأي تعاون مع أجهزة الأمن المصرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday