تصويب الأوضاع القانونية للإذاعات المحلية في الخليل وبيت لحم
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

تصويب الأوضاع القانونية للإذاعات المحلية في الخليل وبيت لحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصويب الأوضاع القانونية للإذاعات المحلية في الخليل وبيت لحم

لإذاعات المحلية
الخليل - وفا

بحث اجتماع عقد في الخليل، اليوم الأربعاء، تصويب الأوضاع القانونية للإذاعات المحلية في محافظتي الخليل وبيت لحم، وإعادة النظر بالخطاب الإعلامي المقدم للجمهور.

وأكد محافظ الخليل كامل حميد، أهمية هذا اللقاء لما له من أهمية في الحفاظ على الجسم الإعلامي، واستكمال مسيرتها الإعلامية في تقديم المعلومات للجمهور بدقة ومصداقية .

وأشار حميد إلى أن هذا اللقاء جاء نتيجة للشكاوى والتوصيات من قبل المجلس التنفيذي والاستشاري، إلى جانب الانتقادات من قبل المواطنين والمؤسسات ذات العلاقة بالرقابة على العمل الإعلامي، في ظل التجاوزات القانونية والمهنية في عمل هذه الإذاعات.

ودعا القائمين على هذه الإذاعات إلى تسوية أوضاعهم القانونية، وإعادة النظر في الخطاب الإعلامي والتحري بدقه ومصداقية لضمان ايصال الرسالة الإعلامية.

بدوره، شكر وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، الإعلام المحلي لدوره الوطني الفاعل والبناء، وتفاعله مع القضايا المجتمعية وقضايا التنمية وملامسته لمشاكل وهموم المواطن وجعل منه أحد المنابر الحرة للمواطن.

وأضاف أن هذا الاجتماع يسهم وبشكل ايجابي وفاعل في الارتقاء بالإعلام الفلسطيني، ودعم ومساندة تطلعات شعبنا في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق التنمية للمجتمع.

وأكد خليفة أن الإذاعات المحلية لن تستمر في عملها دون الالتزام بالقوانين والأنظمة الضابطة لمهنية العمل الإعلامي ضمن قانون المطبوعات والنشر لعام 1995، ومشروع قرار المرئي، وجميع اللوائح الناظمة الصادرة عن الجهات ذات العلاقة والاختصاص وقرارات مجلس الوزراء بخصوص هذا الموضوع.

وشدد على أنه لن يسمح لأي إذاعة بالعمل دون ان تصوب أوضاعها القانونية والمهنية، خاصة فيما يخص الكادر العامل والمؤهل، ولن يمسح بمنح إذن بث لأي إذاعة جديدة بمحافظة الخليل نظرا لعدم إمكانية وجود ترددات جديدة.

ودعا خليفة الإذاعات المحلية الى توخي الدقة والحذر في استقصاء المعلومات والتأكد من صحتها قبل بثها ومراعاة العادات والتقاليد والأعراف للمجتمع الفلسطيني المحافظ، حفاظا على السلم الأهلي، ودعما لبناء أسس سليمة في الحوار والديمقراطية، وعدم إقصاء الآخر .

بدورهم، طالب أعضاء المجلس الاستشاري في المحافظة وزارة الإعلام كجهة اختصاص ضرورة متابعة هذه المحطات من جميع الجوانب، خاصة المواد والبرامج المباشرة حفاظا على السلم الأهلي وتحقيق التنمية والعدالة، مشيرين إلى تلقي العديد من الشكاوى والانتقادات من مواطنين ومؤسسات حول تجاوزات وصفوها بالخطيرة من قبل بعض المؤسسات الإعلامية الإذاعية.

ودعوا الجهات المعنية إلى اخذ دورها وعدم التهاون مع هذه التجاوزات للقانون والعرف والقيم والعادات السائدة .

وأشار ممثل نقابة الصحفيين في الخليل، جهاد القواسمي، إلى أن محافظة الخليل بحاجة الى مؤسسات إعلامية مهنية للتصدي لمحاولات الاحتلال تشويه صورة الفلسطيني ونضاله، منتقدا عدم معرفة بعض الإعلاميين بالأنظمة والقوانين الإعلامية .

وقالت وكيل النيابة نسرين زينة، إن النيابة العامة تمثل القانون وتقف على نفس المسافة من المؤسسة الإعلامية والمؤسسات التنفيذية، مشيرة إلى أن دور النيابة تطبيق القانون بحق كل من يخالف سواء كان ذلك من جانب المؤسسات الإعلامية لصالح المواطن أو جهات الاختصاص.

وأكدت أنه سيتم تطبيق القانون بحق من يتجاوز القوانين لأي مؤسسة إعلامية خلافا للقوانين والأنظمة النافذة بهذا الخصوص .

من جهته، قال مدير عام وزارة الإعلام في الجنوب إسماعيل جحشن، إن وزارة الإعلام تعمل وتساند كافة المؤسسات الاعلامية، وتسهل مهامهم ضمن اللوائح القانونية والمهنية الإعلامية، داعيا وسائل الإعلام إلى مراجعة مديرية الإعلام لاستكمال الإجراءات القانونية المترتبة على هذه الإذاعات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصويب الأوضاع القانونية للإذاعات المحلية في الخليل وبيت لحم تصويب الأوضاع القانونية للإذاعات المحلية في الخليل وبيت لحم



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday