الدَّخيل يطالب الإعلام بمواكبة وسائل التَّواصل الاجتماعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدَّخيل يطالب الإعلام بمواكبة وسائل التَّواصل الاجتماعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدَّخيل يطالب الإعلام بمواكبة وسائل التَّواصل الاجتماعي

الشارقة - أزهار الجربوعي

أكَّد الإعلامي السُّعودي تركي الدَّخيل، خلال محاضرة ألقاها ضمن فعاليَّات معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب في دورته الثَّانية والثلاثين، بالاشتراك مع الكاتب الإماراتي الشِّيخ سلطان بن سعود القاسمي، أن "وسائل التَّواصل الاجتماعي باتت تهدِّد منظومة القيم والمجتمع، وساهمت في قلب معادلات الإعلام التقليدي"، مشدِّدا على أن "هذا الأخير لا بد له من أن يواكب المتغيِّرات الحديثة حتى يحافظ على وجوده". وأوضح الإعلامي السعودي تركي الدخيل لـ "العرب اليوم" أن "مواقع التواصل الاجتماعي جعلت من المادة الإعلامية متاحة للجميع، بعد أن كانت حكرا على الإعلاميين فقط، وكسرت قاعدة الإعلام التقليدي، بحيث بات المتلقي مرسلا في الوقت ذاته وبإمكانه المساهمة في صناعة الخبر الإعلامي". وأكد الدخيل على أن "وسائل التواصل الاجتماعي لم تلغِ وجود التلفزيون والراديو والجرائد الورقية"، إلا أنه شدّد على أن "هذه الأخيرة مدعُوة إلى تحديث ذاتها ومواكبة التطورات حتى تضمن القدرة على التعايش والبقاء". وحذّر الدخيل من "سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا من حيث تهديد المصداقية واختراق المعلومات الشخصية وسوء استخدامها، خصوصا من فئات الشباب"، معتبرا أن "العائلة والأسرة هي المسؤول الأول عن حسن استخدام أبنائها لوسائل الاتصال الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها النواة الأولى والرئيسية للمجتمع والضامن الرئيسي لتماسكه، إلى جانب مسؤولية الدولة ووسائل الإعلام في ذلك". ودعا الإعلامي السعودي تركي الدخيل إلى "ضرورة إعادة صياغة منظومة القيم بعيدا عن المثالية والطوباوية"، مشدّدا على أن "وسائل التواصل الاجتماعي قد كشفت النقاب عن العديد من التناقضات والأزمات الثقافية والقيمية التي تعيشها المجتمعات العربية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدَّخيل يطالب الإعلام بمواكبة وسائل التَّواصل الاجتماعي الدَّخيل يطالب الإعلام بمواكبة وسائل التَّواصل الاجتماعي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday