التعليم تُعد منهاجًا جديدًا في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر
آخر تحديث GMT 23:54:55
 فلسطين اليوم -

"التعليم" تُعد منهاجًا جديدًا في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم" تُعد منهاجًا جديدًا في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر

وزارة التربية والتعليم العالي
غزة-فلسطين اليوم

أعلنت وزارة "التربية والتعليم العالي"، أنها بصدد الانتهاء من إعداد منهاجًا جديدًا في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر، وأنها على استعداد لاعتمادهما بشكل نهائي وطباعتهما ليكونا في متناول الطلبة مع بداية العام الدراسي المقبل 2015/2016.

جاء ذلك، خلال ورشة عمل مشتركة بين جناحي الوطن عقدتها وزارة "التعليم العالي" الخميس، لتقييم مسودة الكتابين الجديدين في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر التي عملت الوزارة على إعدادهما خلال الفترة الماضية.

وحضر الورشة من الوزارة في المحافظات الجنوبية الدكتورة سمية النخالة، ومن المحافظات الشمالية الأستاذ ثروت زيد، والدكتورة سحر عودة، والمهندس عارف الحسيني، إضافة إلى جميع مشرفي التكنولوجيا من مديريات التربية التعليم ووكالة الغوث.

وذكرت النخالة، "هذه الورشة تأتي بعد عدة لقاءات تم عقدها في الميدان، حيث جرى نقاش موسع حول الكتب الجديدة ومحتوياتها من معارف ومعلومات وأسئلة إضافة إلى طرق التدريس".

وأضافت، "الكتب الجديدة ستكون إضافة نوعية للمناهج التعليمية الفلسطينية، وتأتي في سياق التطوير والتحديث الذي تقوم عليه الوزارة في مجال المناهج على وجه الخصوص، مؤكدة أهمية تطوير منهاج التكنولوجيا وتوظيفه لخدمة كافة المباحث الدراسية وإكساب الطلبة المهارات العلمية اللازمة لتوظيفها في الحياة اليومية.

وتحتوي الكتب الجديدة على مواضيع تكنولوجية جديدة، فكتاب الصف التاسع يحتوي على موضوعات منها نانو تكنولوجي، ومعالجة المياه، إضافة إلى الفيجوال بيسك، وأساسيات علم الالكترونيات، أما الصف العاشر فيحتوي على مواضيع منها الاتصالات السلكية واللاسلكية، والروبوت.


يشار إلى أن وزارة "التعليم" تضع تحسين وتطوير المناهج في سلم أولوياتها وقد عملت الوزارة العام الماضي على إعداد كتابين جديدين في التكنولوجيا للسابع والثامن.

وذكرت وزارة "التعليم" أن كتابين الصف السابع والثامن احتويا لأول مرة معارف جديدة في مجال التكنولوجيا الطبية، ومستجدات طبية في مجال العلوم الصحية، لاسيما بأمراض العصر، وبعض المعارف والمفاهيم الخاصة بعلوم الأبنية والمنشآت والتكنولوجيا الزراعية والوسائط المتعددة والتفكير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم تُعد منهاجًا جديدًا في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر التعليم تُعد منهاجًا جديدًا في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday