شراكة بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولي وهيئة أجيال السلام
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

شراكة بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولي وهيئة أجيال السلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شراكة بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولي وهيئة أجيال السلام

وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات
عمان ـ بترا

عقد برنامج دعم مبادرات المجتمع المدني للوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) شراكةً مع هيئة أجيال السلام، تهدف إلى توسيع برنامج مدارس الأردن الخاص بالهيئة خلال الأعوام 2014 – 2016.

وتهدف الشراكة وفق بيان صحفي أصدرته الهيئة اليوم الأربعاء، إلى تقليل العنف وتحسين الأداء التعليمي في المدارس بالمجتمعات الأردنية الـمُستضيفة للاجئين السوريين.

وتأتي هذه الشراكة الجديدة نتيجةً لنجاح الدورة التجريبية للبرنامج، والتي تم من خلالها اختبار المبادرة في مدارس للذكور والإناث في عمان والزرقاء عبر 12 شهراً.

وقال الأمير فيصل بن الحسين، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الهيئة، "لقد أثبتت الدورة التجريبية للبرنامج أن النشاطات الإبداعية والتدريب والتوجيه الذي تقدّمهُ (أجيال السلام) يمكنه أن يعمل على تمكين المعلمين لإطلاق تغيير مُستدام في مدارسنا المحلية".

وأضاف إن "الآثار الإيجابية التي تمت ملاحظتها اشتملت على عدد أقل من حالات العنف وعلاقات أقوى بين المعلمين والطلاب وتحسُّن عام في الأداء الأكاديمي".

وتابع أن "الدعم السّخي من الوكالة الأميركية للتنمية سيساعدنا على الوصول إلى المزيد من المدارس، ومن خلال اختيار مدارس من المجتمعات الـمُستضيفة، سيستفيد من البرنامج كل من الأطفال الأردنيين واللاجئين السوريين في تلك المجتمعات الأكثر حاجةً لذلك".

وقالت مديرة وكالة (USAID) في الأردن بيث بيج إن "مساعدة الشباب الأردني على الازدهار ضمن بيئة مدارسهم، وأن يكونوا عناصر فعّالة في مجتمعاتهم هو ركيزة أساسية في أجندة الحكومة الأردنية للتطوير، والتي ستحظى بدعم متواصل من الوكالة الأميركية للتنمية وشركائها".

وقال وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات: "يرزح معلمونا تحت ضغطٍ هائل كل يوم، إلا أنهم يجدون أن تدريب ووسائل هيئة أجيال السلام يمكنها أن تُطلق العنان لإبداعهم وأن تعمل على تحويل علاقاتهم بطلابهم، وتُعزّز من تحقيق بيئة تعليمية ذات إنتاجية أكبر، خالية من العنف".

يذكر أن البرنامج، الذي يتّبع منهاج هيئة أجيال السلام، يستخدم نشاطات مبنية على الرياضة والفن لدمج تعليم تحويل النزاعات، فيما ستتسع المرحلة التالية من البرنامج، لتشمل مدارس في إربد.

وكانت المرحلة الأولى من التدريب المكثّف للمعلمين، اختتمت الأسبوع الماضي، فيما تبدأ المرحلة الثانية يوم غد الخميس لتزويد المعلمين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحليل ومعالجة العنف من خلال استخدام أنشطة وأدوات مُبتكرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شراكة بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولي وهيئة أجيال السلام شراكة بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولي وهيئة أجيال السلام



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday