وزارة التربية الإماراتية تدرج البيانات الصحية في سجل الطالب الإلكتروني
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

وزارة التربية الإماراتية تدرج البيانات الصحية في سجل الطالب الإلكتروني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التربية الإماراتية تدرج البيانات الصحية في سجل الطالب الإلكتروني

وزارة التربية والتعليم الإماراتية
دبي - وام

تعتزم وزارة التربية والتعليم إدراج مختلف البيانات التي ترتبط بالجانب الصحي للطلبة في نظام سجل الطالب الالكتروني العام المقبل بهدف تتبع المؤشرات الصحية للطلبة والعمل على معالجة أي آثار سلبية قبل بروزها تعزيزا لصحتهم .

جاء ذلك خلال المعرض الصحي التوعوي الذي نظمته الوزارة في مقرها اليوم بمناسبة يوم الغذاء العالمي تحت شعار"اشباع العالم ورعاية الكوكب" لإطلاع الموظفين والزوار على السلوكيات الصحية السليمة الواجب اتباعها تماشيا مع توجيهات معالي حسين بن ابراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم بضرورة ايلاء الجانب الصحي أهمية قصوى في أجندة وخطط الوزارة كمكون رئيسي للنهوض بمقومات التعليم ومخرجاته.

وتفقد مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم المعرض الصحي الذي تضمن حزمة من المحطات الهادفة فضلا عن تنظيم محاضرة صحية توعوية تستهدف الموظفين والعاملين في وزارة التربية حول الايقاع الحيوي وضبط الوزن.

وأكدت عائشة الصيري مديرة إدارة التغذية والصحة المدرسية في وزارة التربية أن الفعالية تأتي في إطار حرص الوزارة على نشر وإيصال أفضل الممارسات الصحية إلى أكبر قدر ممكن من أفراد المجتمع لاسيما الطلبة إذ جرى مخاطبة المناطق التعليمية بهذا الصدد لتنفيذ فعاليات خاصة في هذا الحدث خلال الاسبوع الحالي.

وأوضحت الصيري أن الوزارة أدرجت سابقا بعض البيانات الخاصة بالطلبة والتي تتصل بأمور صحية مثل الوزن لمتابعة مشكلة السمنة كخطوة أولى تتبعها خطوات أخرى .. مشيرة إلى أن باقي البيانات ستعمل الوزارة على إدراجها في العام المقبل لتكوين صورة أشمل عن الواقع الصحي بالطلبة عبر الالمام بمختلف الجوانب المهمة ووضع الصيغ الملائمة لتتبع حالات الطلبة ومعالجة أي آثار سلبية قبل بروزها.

وأفادت بأن من بين المشاكل الصحية التي قد يغفل عنها الطلبة أو الأشخاص العاديين هي الجفاف نظرا لعدم شرب كميات كافية من المياه يوميا وهو ما قد يتسبب في أعراض صحية تنتاب الطالب أو الشخص العادي لاسيما اننا نعيش في منطقة يمتاز طقسها بالحراراة الشديدة.

وذكرت الصيري أن المعرض الصحي الذي أقيم اليوم في مقر الوزارة أشتمل على 7 محطات توعوية وهي "الغذاء الصحي" إذ جرى تعريف الزوار والموظفين بالطبق الصحي وحجم الحصة الغذائية اليومية.

والمحطة الثانية هي "شرب المياه" وركزت فيها على أهمية تناول الماء بكميات وافرة وكافية وعلاقة قلتها بالجفاف الذي قد يصيب الشخص وكانت المحطة الثالثة بعنوان "النشاط البدني" إذ جرى التعريف بالممارسات الرياضية المختلفة وطريقة تنفيذها وتشجيع الحضور على ممارسة الرياضة سواء كانوا في المنزل أو خارجه فيما تضمنت المحطة الرابعة وهي عن "مؤشر كتلة الجسم" إجراء قياس نسبة الدهون والعضلات والماء في الجسم ..وركزت المحطة الخامسة "البطاقة الغذائية" على تعريف الحضور بكيفية قراءة البطاقة الغذائية المدونة على السلعة الغذائية.

وتناولت المحطة السادسة "ضغط الدم" توعية المتواجدين بمستوى ضغط الدم الطبيعي والتعرف على هذا المرض كما ركزت المحطة السابعة "السكري" على التعريف بمرض السكري وأعراضه وكيفية الوقاية منه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية الإماراتية تدرج البيانات الصحية في سجل الطالب الإلكتروني وزارة التربية الإماراتية تدرج البيانات الصحية في سجل الطالب الإلكتروني



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 10:43 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

انخفاض حاد بأسعار المحروقات في فلسطين

GMT 05:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أدريانا ليما تتخلى عن التعري في عروض الأزياء

GMT 05:30 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

إيما واتسون تبدو مثيرة في فستان أبيض جذاب

GMT 22:05 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

فتاة يهودية تسير عارية في ساحة البراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday