مبادرة الملكة رانيا العبدالله تُحيي 22 مدرسة في القدس‎
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

مبادرة الملكة رانيا العبدالله تُحيي 22 مدرسة في القدس‎

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مبادرة الملكة رانيا العبدالله تُحيي 22 مدرسة في القدس‎

الملكة رانيا العبدالله
القدس - فلسطين اليوم

أطلقت الملكة رانيا العبدالله، في العام 2010، مبادرة "مدرستي فلسطين" في احتفالية مهيبة، إيمانًا منها بضرورة إيلاء مدارس القدس الشريف عناية فائقة؛ لتتمكن من مواجهة الحرب الشرسة فكريًّا وماديًّا، التي يشنها الاحتلال الصهيوني على طلبة ومدارس القدس، وبلغت المدارس المشمولة بالصيانة حاليًّا 22 مدرسة، تقع في القدس الشريف.

والتقت وكالة "غراسا" الأردنية وعلى هامش ملتقى المعلمين الثاني 2015، مسؤول المتابعة والتنسيق الميداني في مبادرة "مدرستي فلسطين"، الأستاذ رجائي شاور، الذي كشف أبرز المنجزات التي قامت بها المبادرة حتى اليوم، وخططها المستقبلية.

وتهدف المبادرة بحسب شاور إلى تعزيز صمود المعلمين والطلبة في القدس، وخاصة المدارس الواقعة ضمن سور البلدة القديمة، والتي تتبع المسجد الأقصى، ودعمها في شتى المجالات، حتى تستمر في أداء رسالتها الوطنية والقومية العربية، حيث تهدف المبادرة إلى إعادة ترميم هذه المدارس، وتوفير كافة وسائل التعليم الحديثة، وكذلك دعم وتأهيل المعلمين وفق أحدث الأسس التعليمية.

وأكّد شاور أن عدد المدارس المشمولة حاليًّا 22 مدرسة تقع في القدس الشريف، حيث قامت المبادرة بصيانة البنى التحتية لتلك المدارس، وتدريب كوادرها التعليمية بالشراكة مع أكاديمية الملكة رانيا، خاصة لمعلمي المواد الأساسية، كاللغة العربية والرياضيات واللغة الإنكليزية.

وقامت المبادرة بتوفير وسائل التعليم التكنولوجية الحديثة لتلك المدارس، كالأجهزة الذكية الإلكترونية، وتطوير وتحديث مختبرات الحاسوب فيها، إضافة إلى تطوير، وتحديث النشاطات اللامنهجية في مختلف المجالات.

وأشار شاور إلى أن المبادرة تعمل على دراسة واقع مدارس أخرى، سيتم شملها في المبادرة في خططها المستقبلية، حيث تفتقر تلك المدارس إلى البنى التحتية، وأدوات السلامة العامة ومتطلباتها، ناهيك عن عدم وجود وسائل التعليم الحديثة فيها.

وبشأن المعيقات المفروضة من قِبل سلطات الاحتلال وكيفية تغلب المبادرة عليها أوضح شاور أن أبرز معوّق واجهته المبادرة هو منعُ الاحتلال بشكل حاسم إعادةَ ترميم المدارس، ولكننا وبجهد دؤوب من قِبل الملكة رانيا والجهات المعنية في الأردن تمكنّا من التغلب على هذه العقبة، وتم إعادة ترميم 22 مدرسة وبشكل قانوني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة الملكة رانيا العبدالله تُحيي 22 مدرسة في القدس‎ مبادرة الملكة رانيا العبدالله تُحيي 22 مدرسة في القدس‎



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش

GMT 09:29 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

ماكلارين تكشف عن سيارة فارهة جديد محدودة الإصدار

GMT 06:30 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أسباب ستقنعك باختيار المغرب لقضاء شهر العسل

GMT 22:50 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أيتن عامر تهنئ الفنانة شريهان بعيد ميلادها عبر "إنستغرام"

GMT 18:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعلّمي طريقة تطبيق صبغة الشعر الأشقر الرمادي بخطوات سهلة

GMT 16:57 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو ظبي" تمنح أفضل الخدمات الفندقية لزوارها بكافة أطيافهم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday