التعلم الذكي يستعرض إبداعات طلابه في أسبوع الابتكار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"التعلم الذكي" يستعرض إبداعات طلابه في "أسبوع الابتكار"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعلم الذكي" يستعرض إبداعات طلابه في "أسبوع الابتكار"

مشاركة الطلاب في أسبوع الإمارات للابتكار
دبي _ فلسطين اليوم

 يشارك "برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي"- الحاضنة الأولى للإبداع في مدارس الدولة ومحفز الابتكار في قطاع التعليم بفعاليات أسبوع الإمارات للابتكار.

وسيركز البرنامج على أحدث الإبداعات الأصيلة لمدارسه من خلال تنفيذ جولة حول إمارات الدولة يستعرض خلالها الطلاب ابتكاراتهم الجديدة.

وتشمل قائمة المشاريع التي سيتم الاحتفال بها خلال أسبوع الامارات للابتكار.. عدداً من الأفكار منها: مشاركة مدرسة المجد في معرض الشارقة للابتكار في إكسبو الشارقة التي تشمل عرضاً للراديو ذكي و"حقيبة الاتحاد للمبتكرين" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومهارات الطلاب في صناعة مجسمات عن طريق استخدام طابعة ثلاثية الابعاد.

كما يتضمن المعرض مشاركة مدرسة الأمل للصم بمجسمات منازل تعمل كليا بالطاقة الشمسية صنعها وسيعرضها طلاب المدرسة خلال المعرض.

ويتعاون البرنامج مع إدارة متاحف الشارقة من خلال المعرض ليقدم عرضا حيا للعديد من التجارب والاختبارات العلمية التي ستشجع الطلاب على التخصص في مجالات علمية ليكونوا رواد الابتكار في دولة الإمارات في المستقبل.

وتتضمن الأنشطة والتجارب استخدام الطاقة الشمسية واختبار السيارة التي تعمل بالهيدروجين وإجراء التجارب الكيماوية على الأحماض والقواعد ودراسة أجزاء من الجسم من خلال التشريح مثل الدماغ والرئتين والقلب.

ويستعرض طلاب مدرستي المجد والنوف في إمارة عجمان بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة كيفية استخدامهم للإذاعة الذكية وسيتم تدريبهم من قبل الطاقم الإعلامي من الوزارة على أساليب تقديم البرامج الاذاعية.

وتستضيف مدرسة فلج المعلا في إمارة أم القيوين يوم الابتكار لجميع المدارس في الإمارة حيث سيتنافس الطلاب على عرض مشاريعهم المبتكرة على مدار يوم دراسي كامل.

أما في إمارة دبي.. فيشارك "برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي" في معرض وزارة التعليم الذي سيقام في "دبي فستيفال أرينا" من خلال عروض الطلاب للاستخدام المبتكر لــ"حقيبة الاتحاد للمبتكرين ".

وتعرض مدرسة الإبداع ابتكارات مختلفة لدعم مواد العلوم والرياضيات والتصميم التكنولوجي مثل ابتكار سيارة تعمل بالطاقة الشمسية، فيما تشارك مدرسة الصفا بابتكار تطبيق برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي إلى جانب أفكار أخرى.

وفي الفجيرة.. اخترع طلاب مدرسة أبو جندل تطبيقين جديدين يعمل الأول على الإنذار من الحريق والثاني مخصص لتصميم المنازل ابتكره الطلاب باستخدام الأدوات التي يوفرها البرنامج في المدارس.

ويشارك طلاب مدرسة الشيخة فاطمة بنت مبارك في إمارة رأس الخيمة بمجموعة من الابتكارات منها تصميم مبنى ثلاثي الأبعاد من خلال الطباعة ثلاثية الابعاد.

وقال سعادة المهندس محمد غياث المدير العام للبرنامج: تأتي المشاركة كجزء من دور البرنامج الرئيسي في تحفيز الابتكار في قطاع التعليم المحلي والانتقال به إلى التعليم الرقمي القادر على الإسهام في تحول الإمارات نحو الاقتصاد المعرفي تماشياً مع رؤية 2021 لتطوير وتنمية نظام تعليمي من الدرجة الأولى، الامر الذي يتطلب القيام بعملية تحول كاملة للنظام التعليمي.

وأضاف: وضعت وزارة التربية والتعليم منذ سنوات خطة شاملة تركز على مفهوم الابتكار، فيما يشكل "برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي" الأداة الرئيسية والمحرك الذي يقف وراء دفع عجلة التقدم والتنمية في قطاع التعليم من خلال الجمع ما بين تقنيات التعليم الذكية والتقليدية ضمن بيئات تفاعلية على امتداد مدارسنا الحكومية في الدولة.

ولفت إلى أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تمثل أداة فاعلة في تعميم ثقافة الابتكار لدى فئات المجتمع الإماراتي كافة تهدف للوصول بالإمارات إلى مصاف الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم بحلول عام 2021.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعلم الذكي يستعرض إبداعات طلابه في أسبوع الابتكار التعلم الذكي يستعرض إبداعات طلابه في أسبوع الابتكار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday