الجامعة الاسلامية تستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
آخر تحديث GMT 13:43:58
 فلسطين اليوم -

الجامعة الاسلامية تستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة الاسلامية تستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الجامعة الإسلامية في غزة
غزة_ عبد القادر محمود

استقبلت كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية السيد رونالد أوفترينجر -مدير الشؤون العالمية والعلاقات مع العالم الإسلامي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والسيد يوسف اليازجي -المسئول الإعلامي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث كان في استقبالهم الأستاذ ماهر السوسي -عميد كلية الشريعة والقانون، والدكتور رفيق رضوان -رئيس المؤتمر الدولي "القانون الدولي الإنساني في ضوء الشريعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور ماهر الحولي -عميد شؤون الطلبة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتور مؤمن شويدح -رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والدكتور أيمن أبو سويرح - مدير كلية الشريعة والقانون.

وعبر السيد أوفترينجر عن سعادته الكبيرة وشكره العميق لتواجده في كلية الشريعة والقانون على أرض الجامعة الإسلامية بغزة، ومشاركته في المؤتمر الدولي المعنون:"القانون الدولي الإنساني في ضوء الشريعة الإسلامية – ضمانات التطبيق والتحديات المعاصرة"، المقرر انعقاده يومي الأحد والاثنين 25-26 تشرين أول/أكتوبر2015م، وأثنى على الجهد الكبير المبذول في التحضير للمؤتمر وشكر القائمين عليه.

وحث على ضرورة البحث في أوجه الاتفاق بين داعش" يأمر النساء بارتداء الملابس الفضفاضة" href="../../../women/pagenews/%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%8A%D8%A3%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B6%D9%81%D8%A7%D8%B6%D8%A9.html">الشريعة الإسلامية والقانون الدولي الإنساني، بما يضمن تعزيز الكرامة الإنسانية وتوفير حياة آمنة للإنسان.

وتحدث السيد أوفترينجر عن طبيعة عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول العالم، وأهمية تواصلها مع الجامعات والعلماء ورجال الدين في العالم الإسلامي؛ لتوضيح المفاهيم المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني، ومدى توافقها مع الشريعة الإسلامية السمحاء.

ورحب الدكتور السوسي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عقد المؤتمر الدولي "القانون الدولي الإنساني في ضوء الشريعة الإسلامية – ضمانات التطبيق والتحديات المعاصرة"، وتمنى أن يكون بداية التعاون المستقبلي المثمر، وأشار الدكتور السوسي إلى أوجه اهتمام الكلية بحقوق الإنسان، منها :تدريس مساق حقوق الإنسان في الشريعة والقانون لجميع طلبة الجامعة الإسلامية.

وأوضح أن هناك مشكلة في فهم القانون الدولي الإنساني، وهناك مشكلة لدى الغرب في فهم التشريع الإسلامي ودوره في السلم والحرب.

وأطلع الأستاذ الدكتور الحولي السيد أوفترينجر على سير عمل اللجنة العلمية للمؤتمر، واستلام الملخصات والأبحاث وآلية تحكيمها، وصياغة التوصيات التي توصل إليها الباحثون المشاركون في المؤتمر.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الاسلامية تستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجامعة الاسلامية تستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 08:46 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية
 فلسطين اليوم - طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday