الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع الصعبة للأونروا
آخر تحديث GMT 11:50:26
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع الصعبة للأونروا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع الصعبة للأونروا

الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي
القاهرة - فلسطين اليوم

حذّر الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، من خطورة الأوضاع الصعبة، التي تعانيها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، داعيا الى توفير الدعم اللازم لها لتمكينها من تلبية احتياجات اللاجئين في المجالات المختلفة .

وأكد العربي في تصريح له اليوم الثلاثاء، عقب مشاركته في اجتماع المفوض العام لوكالة "الاونروا " بيير كارينبول مع الدول العربية المضيفة للاجئين في  مصر، والأردن، ولبنان، بحضور مدير إدارة قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة المستشار حيدر الجبوري، أهمية الدور الذي تقوم به الأونروا منذ بدء عملها عام 1949، خاصة ما يتعلق بتوفير التعليم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي الدول المستضيفة للاجئين.

ونبّه إلى أن الوكالة تعاني بشكل كبير من نقص مواردها المالية، كما أنها تمارس عملها في مناطق خطرة، ما أدى إلى مقتل 16 من موظفيها واختفاء 28 آخرين خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

من جانبه، حذر كارينبول، من خطورة تزايد أزمة اللاجئين في ظل الأوضاع التي تشهدها الأراضي الفلسطينية وسوريا، مشددا على ضرورة توفير التمويل اللازم لدعم "الأونروا" لتمكينها من تلبية احتياجات هؤلاء اللاجئين على أكمل وجه.

وقال إنه أطلع الجامعة العربية والدول المضيفة للاجئين خلال الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا، على الأوضاع التي تعانيها الوكالة وضرورة توفير التمويل لضمان استمرار خدماتها.

وأشار إلى المعاناة النفسية والجسدية لدى اللاجئين الفلسطينيين جراء القصف الاسرائيلي، مشددا على ضرورة استمرار الجهود الرامية لوضع حد لهذا الصراع .وأكد حرص الأونروا على حماية الحقوق والحريات للشعب الفلسطيني، لافتا الى أنها تتطلب أيضا تحقيق السلام و الاستقرار داخل فلسطين .

يذكر أن الاجتماع عقد بناء على طلب دولة فلسطين، وذلك لإيجاد آلية تضمن مصادر تمويل ثابتة للوكالة، وتوفير شبكة أمان لتغطية النقص إذا حصل في ميزانية الاونروا، وضمان استمرار عمل الوكالة، وان لا تكون معتمدة على تبرعات طوعية من بعض الدول.

وشدد الأغا في تصريح له، على ضرورة استعادة "الاونروا" لدورها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الى حين إيجاد حل لقضيتهم، موضحا أن التبرعات المالية لم تواكب مستوى الطلب المتزايد على الخدمات نتيجة زيادة عدد اللاجئين وتفاقم الفقر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع الصعبة للأونروا الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع الصعبة للأونروا



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday