بدء فعاليات كأس التخيل 2015 في جامعة خضوري
آخر تحديث GMT 00:16:00
 فلسطين اليوم -

بدء فعاليات كأس التخيل 2015 في جامعة خضوري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء فعاليات كأس التخيل 2015 في جامعة خضوري

جامعة خضوري
رام الله ـ وفا

بدأت فعاليات كأس التخيل لعام 2015 على المستوى الوطني في جامعة فلسطين التقنية– خضوري، التي تنظمها شركة 'مايكروسوفت'، برعاية شركة الاتصالات الفلسطينية، وبمشاركة 22 فريقا من الجامعات الفلسطينية.

وتمهد هذه المسابقة لمشاركة الفائزين في المرحلة الثانية في مملكة البحرين على مستوى الوطن العربي من خلفيات أكاديمية مختلفة.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. ضرار عليان في كلمته بحفل الافتتاح، إن الجامعة أخذت على عاتقها مسؤولية توطين الإبداع والريادة في مجال التقانة والتكنولوجيا على المستوى الوطني بشكل يضع فلسطين وطلبتها في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال.

وأعرب عن أمله بأن تتمكن الفرق المشاركة المختلفة في مجالات المواطنة العالمية والإبداع والألعاب من إحراز مستو عالٍ من الالتزام والتفاني والإبداع والابتكار، وإحراز نتائج مشرّفة لفلسطين على المستويين الإقليمي والعالمي.

وبين أن جامعة خضوري من خلال مراكزها وبرامجها المختلفة على إيجاد بيئة حاضنة ومحفزة لكافة أشكال الإبداع في كافة المجالات التكنولوجية والتطبيقية، وذلك عبر تبني تلك الأفكار والمشاريع واحتضانها ورعايتها من خلال حاضنة الجامعة التكنولوجية ومراكز الابتكار المختلفة.

ودعا المتسابقين إلى ملامسة احتياجات وأهداف وروح المسابقة، من خلال تقديم نماذج عملية علمية تطبيقية نوعية قادرة على المنافسة ورفع مستوى المشاركة واجتياز المراحل الأولى والمبكرة التي عادة ما يتعذر على الطلبة العرب اجتيازها نحو المراحل المتقدمة.

من جانبه، نقل رئيس المجلس الأعلى للتميز والإبداع عدنان سمارة، تحيات الرئيس محمود عباس راعي الإبداع والتمييز وصاحب فكرة إنشاء المجلس الأعلى للإبداع والتميز، الذي يعول عليه كثيرا للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني وحل مشكلة البطالة وتثبيت الشعب الفلسطيني بأرضه.

وبيّن أن دور شركة مايكروسوفت الريادي ينتج بيئة إبداعية عبر توفير خبرات متعددة ومميزة، وفتح فضاءات عالمية في مجال التكنولوجيا والإبداع، خاصة أنه أصبح عنصرا أساسيا يعتمد على اقتصاد المعرفة.

من جانبه، أكد باسم حمودي ممثل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أهمية مسابقة كأس التخيل التي تشجع وترسخ الريادة والإبداع والانفتاح على المجتمع وتطور البيئة التعليمية بالجامعات، وتنمي لدى الطلبة الشعور بالانتماء لمجتمعاتهم ويشكل رافعة لاستنهاض الطاقات الكامنة لديهم.

وأشار إلى أن الحكومة عملت على بناء المؤسسات القوية القادرة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات المرتكزة على الانفتاح على المجتمع وطاقاته، بهدف تحقيق التنمية الشاملة.

وأوضح أن وزارة الاتصالات تهدف من خلال إستراتيجيتها لتطوير بيئة جاذبة للاستثمار في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالاعتماد على الإبداع والابتكار الوطني للريادة لإنشاء شركات تعنى بمنتجات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبها، أوضحت ممثل 'مايكروسوفت' في فلسطين ريما أبو شاهين أن المسابقة تهدف إلى إيجاد حلول تكنولوجية وبرامج تطبيقية ريادية في مجال التكنولوجيا، وأنها سترتكز إجراءاتها على معايير مهنية وموحدة من خلال لجنة تحكيم متخصصة، ولديها إسهامات في هذا المجال على المستوى الدولي والمحلي.   

ولفتت إلى أن شركة مايكروسوفت العالمية تعنى ومن خلال تنفيذ برامجها المختلفة بتشجيع الريادة والإبداع والابتكار عند الشباب في مشاريع تخدم مجتمعاتهم والإنسانية على حد سواء.  

يذكر أن فعاليات المسابقة ستستمر على مدار يومين، وستعلن في نهايتها أسماء المشاريع الفائزة التي ستشارك في المرحلة الثانية على مستوى العالم العربي وشمال إفريقيا في البحرين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات كأس التخيل 2015 في جامعة خضوري بدء فعاليات كأس التخيل 2015 في جامعة خضوري



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday