بدء فعاليات كأس التخيل 2015 في جامعة خضوري
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بدء فعاليات كأس التخيل 2015 في جامعة خضوري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء فعاليات كأس التخيل 2015 في جامعة خضوري

جامعة خضوري
رام الله ـ وفا

بدأت فعاليات كأس التخيل لعام 2015 على المستوى الوطني في جامعة فلسطين التقنية– خضوري، التي تنظمها شركة 'مايكروسوفت'، برعاية شركة الاتصالات الفلسطينية، وبمشاركة 22 فريقا من الجامعات الفلسطينية.

وتمهد هذه المسابقة لمشاركة الفائزين في المرحلة الثانية في مملكة البحرين على مستوى الوطن العربي من خلفيات أكاديمية مختلفة.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. ضرار عليان في كلمته بحفل الافتتاح، إن الجامعة أخذت على عاتقها مسؤولية توطين الإبداع والريادة في مجال التقانة والتكنولوجيا على المستوى الوطني بشكل يضع فلسطين وطلبتها في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال.

وأعرب عن أمله بأن تتمكن الفرق المشاركة المختلفة في مجالات المواطنة العالمية والإبداع والألعاب من إحراز مستو عالٍ من الالتزام والتفاني والإبداع والابتكار، وإحراز نتائج مشرّفة لفلسطين على المستويين الإقليمي والعالمي.

وبين أن جامعة خضوري من خلال مراكزها وبرامجها المختلفة على إيجاد بيئة حاضنة ومحفزة لكافة أشكال الإبداع في كافة المجالات التكنولوجية والتطبيقية، وذلك عبر تبني تلك الأفكار والمشاريع واحتضانها ورعايتها من خلال حاضنة الجامعة التكنولوجية ومراكز الابتكار المختلفة.

ودعا المتسابقين إلى ملامسة احتياجات وأهداف وروح المسابقة، من خلال تقديم نماذج عملية علمية تطبيقية نوعية قادرة على المنافسة ورفع مستوى المشاركة واجتياز المراحل الأولى والمبكرة التي عادة ما يتعذر على الطلبة العرب اجتيازها نحو المراحل المتقدمة.

من جانبه، نقل رئيس المجلس الأعلى للتميز والإبداع عدنان سمارة، تحيات الرئيس محمود عباس راعي الإبداع والتمييز وصاحب فكرة إنشاء المجلس الأعلى للإبداع والتميز، الذي يعول عليه كثيرا للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني وحل مشكلة البطالة وتثبيت الشعب الفلسطيني بأرضه.

وبيّن أن دور شركة مايكروسوفت الريادي ينتج بيئة إبداعية عبر توفير خبرات متعددة ومميزة، وفتح فضاءات عالمية في مجال التكنولوجيا والإبداع، خاصة أنه أصبح عنصرا أساسيا يعتمد على اقتصاد المعرفة.

من جانبه، أكد باسم حمودي ممثل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أهمية مسابقة كأس التخيل التي تشجع وترسخ الريادة والإبداع والانفتاح على المجتمع وتطور البيئة التعليمية بالجامعات، وتنمي لدى الطلبة الشعور بالانتماء لمجتمعاتهم ويشكل رافعة لاستنهاض الطاقات الكامنة لديهم.

وأشار إلى أن الحكومة عملت على بناء المؤسسات القوية القادرة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات المرتكزة على الانفتاح على المجتمع وطاقاته، بهدف تحقيق التنمية الشاملة.

وأوضح أن وزارة الاتصالات تهدف من خلال إستراتيجيتها لتطوير بيئة جاذبة للاستثمار في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالاعتماد على الإبداع والابتكار الوطني للريادة لإنشاء شركات تعنى بمنتجات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبها، أوضحت ممثل 'مايكروسوفت' في فلسطين ريما أبو شاهين أن المسابقة تهدف إلى إيجاد حلول تكنولوجية وبرامج تطبيقية ريادية في مجال التكنولوجيا، وأنها سترتكز إجراءاتها على معايير مهنية وموحدة من خلال لجنة تحكيم متخصصة، ولديها إسهامات في هذا المجال على المستوى الدولي والمحلي.   

ولفتت إلى أن شركة مايكروسوفت العالمية تعنى ومن خلال تنفيذ برامجها المختلفة بتشجيع الريادة والإبداع والابتكار عند الشباب في مشاريع تخدم مجتمعاتهم والإنسانية على حد سواء.  

يذكر أن فعاليات المسابقة ستستمر على مدار يومين، وستعلن في نهايتها أسماء المشاريع الفائزة التي ستشارك في المرحلة الثانية على مستوى العالم العربي وشمال إفريقيا في البحرين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات كأس التخيل 2015 في جامعة خضوري بدء فعاليات كأس التخيل 2015 في جامعة خضوري



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:24 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس

GMT 11:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الطنبورة" تحتفل بذكرى انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday