بيرزيت والبنك الإسلامي يوقعان اتفاقية تأهيل البنية التحتية الأكاديمية
آخر تحديث GMT 08:18:41
 فلسطين اليوم -
ميركل وماكرون يؤكدان لبوتين استعدادهما لعقد لقاء مشترك مع أردوغان للتسوية في إدلب انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري
أخر الأخبار

"بيرزيت" والبنك الإسلامي يوقعان اتفاقية تأهيل البنية التحتية الأكاديمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بيرزيت" والبنك الإسلامي يوقعان اتفاقية تأهيل البنية التحتية الأكاديمية

جامعة بيرزيت
رام الله - فلسطين اليوم

وقعت جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها د. عبد اللطيف أبو حجلة، اليوم الخميس، اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية، وذلك لتنفيذ أعمال مشروع تأهيل البنية التحتية الأكاديمية للجامعة بقيمة مليون ونصف المليون دولار أميركي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى استكمال تأهيل البنية التحتية الأكاديمية لكل من كليتي الهندسة والعلوم، وكذلك الشبكة المحوسبة في الجامعة، حيث سلم استشاري البنك المهندس هاني أبو دياب الاتفاقية للجامعة.

وقدم رئيس الجامعة شكره للدول والمؤسسات الممولة لصندوق الأقصى، وكذلك للبنك الإسلامي للتنمية، موضحا أن هذا الدعم سيساهم في تطوير الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلبتها، وتزيد من كفاءة التعليم في فلسطين.

وتحدث عن الاهتمام البالغ الذي توليه الجامعة لهذا المشروع، مؤكدا أن ذلك يأتي من منطلق الحرص على توفير بيئة متميزة لطلبة جامعة بيرزيت، تساهم في التطور الأكاديمي والذاتي الذي يسعون إليه.

وأوضحت الجامعة في بيان صحفي وزعته عقب توقيع الاتفاقية أن المشروع الممول من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، هو عبارة عن تطوير وتحسين قدرات المختبرات العلمية لكلية الهندسة في جامعة بيرزيت، حتى تستطيع مواكبة تطور التكنولوجيا والتقدم العلمي، خصوصا أن الأجهزة والمعدات الحالية أصبحت قديمة.

وقال البيان: المشروع سيمكن الجامعة من استحداث برامج جديدة في مجال الهندسة ذات فعالية عالية مثل هندسة 'الميكاترونيكس' وهندسة التخطيط، إضافة إلى استكمال تأهيل وتطوير مختبرات كلية العلوم التدريسية والبحثية لتتناسب مع تزايد أعداد الطلبة في الكلية، وكذلك الكليات التي تساندها ولمواكبة التطورات التكنولوجية المتنامية في مجالات العلوم كافة من جهة أخرى.

وأضاف: وسيشمل المشروع أعمال استكمال رفع كفاءة وقدرة الشبكة الحاسوبية في الجامعة وتطوير البنية التحتية لها، ما سيؤدي إلى تغطية أوسع وبسرعات تواكب المتطلبات الجديدة لمساندة العملية التعليمية والتواصل مع الطلبة بسعات قياسية، والذي سيسمح لجميع الطلبة بالربط على الشبكة والتنقل، والوصول إلى الخدمات من مختلف مناطق الحرم الجامعي، ما يساهم في تطوير التعلم والأعمال داخل الجامعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيرزيت والبنك الإسلامي يوقعان اتفاقية تأهيل البنية التحتية الأكاديمية بيرزيت والبنك الإسلامي يوقعان اتفاقية تأهيل البنية التحتية الأكاديمية



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 10:54 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال
 فلسطين اليوم - نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday