جامعة النجاح الوطنية تستضيف الملتقى العلمي لطب الأسنان
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

جامعة النجاح الوطنية تستضيف الملتقى العلمي لطب الأسنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة النجاح الوطنية تستضيف الملتقى العلمي لطب الأسنان

جامعة النجاح الوطنية
نابلس - وفا

احتضنت جامعة النجاح الوطنية يوم الخميس، الملتقى العلمي الأول لطب الأسنان، بتنظيم من اللجنة الفرعية لأطباء الأسنان في محافظة نابلس.

وشارك في فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى وزير الصحة جواد عواد، واللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس، وأ. د. ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية، و نقيب أطباء الأسنان الفلسطينيين د. رائد الجعبة، ورئيس اللجنة الفرعية لنقابة أطباء الأسنان في محافظة نابلس د. ناصر أبو زهرة، وبمشاركة واسعة من أطباء الأسنان في الضفة الغربية وقطاع غزّة، وممثلين عن النقابات المهنيه الصحي وقطاع عريض من المؤسسات الصحية والأجهزة الأمنية.

وقال عواد في كلمته لهذه المناسبة: إن وزارة الصحة تسعى جاهدة ومن خلال خطتها الاستراتيجية الصحية العمل على الرفع من كفاءة وقدرة المؤسسات الصحية وقطاع الصحة في فلسطين، من خلال رفده بالأجهزة الطبية المتخصصة والكادر البشري المتميز، إلى جانب سيعها الحثيث إلى جلب مصادر التمويل التي تعين على تنفيذ خطتها الاستراتيجية وفق المطلوب، وتطرق إلى الجوانب التي تم التوقيع عليها مع منظمة الصحة العالمية وما تعود بالنفع والفائدة على القطاع الصحي في الوطن.

من جانبه أشار محافظ نابلس، إلى النقلة النوعية التي طرأت على قطاع الطب في فلسطين، لاسيما في محافظة نابلس من خلال افتتاح مستشفى النجاح الوطني الجامعي.

وشدد على أهمية التعليم ومواصلة التطوير في القطاع الطبي، واصفاً الشعب الفلسطيني بأنه شعب صاحب رسالة وقضية عادلة، مضيفا: أن القيادة الفلسطينية لن تدّخر جهداً لوضع القضية الفلسطينية على سلم أولويات العالم، والوصول بالشعب الفلسطيني إلى الاستقلال والانعتاق من الاحتلال، وصولاً إلى التحرر الوطني.

وبدوره، رحب القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية، بالحضور والمشاركين في الجامعة، وأوضح أن إدارة الجامعة تدرس طرح برنامج اختصاص عال في طب الأسنان بهدف تشجيع البحث العلمي.

وأردف 'إن الجامعة أولت المسيرة الطبية الاهتمام الكبير نظراً لأهمية الموضوع لشعبنا الفلسطيني، ومن هذا المنطلق تم إنشاء كلية الطب وعلوم الصحة والتعاقد مع المؤهلات العلمية المرموقة، ثم أنشأت مستشفى النجاح الوطني الجامعي ليكون موئل علاج وتدريب وبحث علمي طبي في مختلف علوم الطب، إضافة الى التعاون الطبي مع العديد من المؤسسات ووزارة الصحة الفلسطينية بهدف تطوير الكوادر الطبية وتقليل التحويلات الطبية إلى المستشفيات في دول الجوار مما يحدّ من التكلفة المالية لهذه التحويلات.'

وفي السياق ذاته، أشار رئيس نقيب أطباء الأسنان الفلسطينيين، إلى فعاليات النقابة في فلسطين الهادفة إلى نشر التوعية بين المواطنية للتوعية بأمراض الأسنان، والارتقاء بالعمل النقابي والتخصصي، إلى جانب تسليط الضوء على الخريجين الجدد والمساهمة في تأهيلهم وتزويدهم بالخبرات التدريبية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل.

كما أكد دعم نقابته إلى كافة الأنشطة ذات الصلة والتي تهدف إلى الارتقاء بالعلم والإنسان وتبادل الخبرات وتناقلها، وهذا ما دفع اليوم باللجنة الفرعية في نابلس لعقد هذا الملتقي العلمي الأول لطب الأسنان.

كما عرض رئيس اللجنة الفرعية لنقابة أطباء الأسنان في محافظة نابلس، فعاليات الملتقى العلمي، والأهداف التي وضعتها اللجنة الفرعية نصب عينها من وراء تنظيم الملتقى.

وجرى على هامش الملتقى العلمي افتتاح معرضاً خاصاً بالمعدات والأجهزة والتقنيات والأدوية ذات الصلة بعلم طب الأسنان لمجموعة من المؤسسات والشركات الطبية في فلسطين.

هذا ويستمر انعقاد الملتقى العلمي حتى مساء يوم غد الجمعة، في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز، في الحرم الجامعي الجديد لجامعة النجاح الوطنية، مُتضمّناً 12 لقاءً علمياً يبحث قضاياً عدة في صلب تخصص طب الأسنان وعلومه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة النجاح الوطنية تستضيف الملتقى العلمي لطب الأسنان جامعة النجاح الوطنية تستضيف الملتقى العلمي لطب الأسنان



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday