جامعة بيرزيت تفتتح معهد سميح دروزة للصيدلة الصناعية
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

جامعة بيرزيت تفتتح معهد سميح دروزة للصيدلة الصناعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة بيرزيت تفتتح معهد سميح دروزة للصيدلة الصناعية

جامعة بيرزيت
رام الله - وفا

افتتح رئيس مجلس أمناء جامعة بيرزيت حنا ناصر، ورئيس الجامعة عبد اللطيف أبو حجلة، اليوم السبت، معهد سميح دروزة للصيدلة الصناعية.

وأكد ناصر في كلمته الافتتاحية، فخر بيرزيت بالأصدقاء الذين دعموها حبا في إثراء التعليم في فلسطين، وأبرزهم المرحوم سميح دروزة الذي رعى المعهد منذ إنشائه.

وأضاف: 'يدل هذا التبرع السخي على مدى ارتباط أبناء فلسطين في المهجر بالوطن، فهذا الوطن سيُبنى بالسواعد الفلسطينية رغم الصعوبات والاحتلال البغيض الذي يجثم على صدورنا منذ زمن طويل، وجامعة بيرزيت ملتزمة بأن تكون جزءا من بناء هذا الوطن، وان يبقى هذا المعهد منارة نفتخر بها ويفتخر بها أبناء وأحفاد سميح دروزة'.

وقال أبو حجلة إن الجامعة تشهد حركة تطور ملحوظة، لتلبي الاحتياجات المتنامية للتعليم العالي في فلسطين، وتواكب أحدث الوسائل التعليمية والتدريبية، ويأتي افتتاح معهد سميح دروزة للصيدلة الصناعية ضمن هذا الحراك.

وأكد أن المعهد سيسهم في نقل التكنولوجيا الحديثة في التصنيع الدوائي وتطبيق معايير الجودة لفلسطين لتلبية احتياجات الصناعة الدوائية، كما سيلتزم بتقديم المشورة العلمية وإجراء الأبحاث الصيدلانية والتدريب وتطوير مستحضرات جديدة للراغبين في التميز في قطاع التكنولوجيا الصيدلانية، وخلق بيئة تعاونية مميزة بين المعهد ومصانع الأدوية المحلية والإقليمية والمؤسسات ذات العلاقة، حيث يعزز هذا التواصل الارتقاء بالبحث العلمي والصناعة الدوائية.

من جهته، قدم مازن دروزة كلمة عائلة المرحوم دروزة، التي أكد فيها إيمان والده سميح بدور الجامعات في بناء كادر مؤهل علمي وعملي قادر على مواجهة التحديات، وضمن هذه الرؤية، جاء معهد سميح دروزة للصيدلة الصناعية بهدف تطوير الصناعة الدوائية المحلية ليصبح مرجعا محليا وإقليميا مميزا فيما يتعلق بالصناعة الدوائية والأبحاث ذات العلاقة ودعم الجامعة.

وأكد تامر العيساوي في كلمة كلية التمريض والصيدلة والمهن الصحية أنه لولا سخاء سميح دروزة وحرصه على تطوير المرافق العلمية في فلسطين، لما استطاعت الجامعة أن تنجز هذا الإنجاز العلمي الذي سيسهم في تطوير صناعتنا الدوائية في هذا الوطن، من خلال تأهيل كوادر متخصصة تعمل على الرقي بهذه الصناعة وبتقديم أفضل الخدمات للباحثين والدارسين على حد سواء.

وفي نهاية الحفل، قدمت الجامعة دروعا تقديرية لمازن دروزة، وللمهندس أمجد وهبة من مصنع الحكمة في الأردن. وقام مدير معهد سميح دروزة  للصيدلة الصناعية د. هاني اشتية بالتعريف بمحتويات المعهد وأجهزته وأقسامه واصطحب الحضور بجولة داخله.

ــ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة بيرزيت تفتتح معهد سميح دروزة للصيدلة الصناعية جامعة بيرزيت تفتتح معهد سميح دروزة للصيدلة الصناعية



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday