جامعة فلسطين تختتم سلسلة من الندوات العلمية قدمها خبير دولي
آخر تحديث GMT 23:02:23
 فلسطين اليوم -

جامعة فلسطين تختتم سلسلة من الندوات العلمية قدمها خبير دولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة فلسطين تختتم سلسلة من الندوات العلمية قدمها خبير دولي

جامعة فلسطين
غزة_ عبد القادر محمود

اختتمت فلسطين توقع اتفاقية تعاون مع المؤسسة الكندية للتدريب" href="../../../education/arab-universities/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86-%D8%AA%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A4%D8%B3%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8.html" target="_blank">جامعة فلسطين التقنية سلسلة من الندوات العلمية التي استمرت على مدار أسبوع كامل قدمها البروفيسور البريطاني اليوناني الاصل الزائر من جامعة مانشيستر البروفيسور بريكليس لوكوبولوس، بحضور الأكاديميين والمختصين والباحثين والطلبة من مختلف الجامعات الفلسطينيه.

وقد اشتملت سلسلة الندوات على محاور مركزة حول أهمية البحث العلمي وكيفية إعداده بدءاً من تحديد مشكلة البحث مروراً بمراجعة الأدبيات وصولاً لتقييم النتائج ومهارات الكتابة العلمية اللازمة لإخراج الجهد العلمي مروراً إلى تقديم عرض حول كتابة مقترحات لتمويل المشاريع وطرق تمويلها والأدوات والمهارات التي تصاحب كل مرحلة وصولاً لإنجاز المشاريع وانتهاء بمحور النمذجة والمحاكاة لأي مشروع من خلال طرح وتقديم تحليل حول الأزمة الاقتصادية العالمية وأمثلة من الألعاب الأولمبية.

وفي المحور الثاني شّدد على أهمية أن يراعي ويدرك القائمين على إعداد المقترح المخاطر الماثلة والبدائل من الناحية المالية، مؤكد أن مصادر تمويل المشاريع البحثية الأكاديمية العالمية تمتاز بوجود حاضنات دولية تسهم في دعم البحث العلمي وتقرير الشراكات مثل البرنامج الأوروبي Horizon 2020 الذي يعتبر من أهم البرامج والمصادر الأوروبية التي تدعم المشاريع البحثية وبين د. لوكوبولوس أن ضمان الدقة في كتابة المشاريع والمقترحات وضمان كافة عناصره الاساسية التي تخوض غمار المنافسة العالمية.

وفي المحور الأخير قدم د. لوكوبولوس شرحاً لعمليات النمذجة المختلفة وخصائصها المتعلقة بالنظريات المختلفة لتطوير النماذج والحقائق الثابتة والمتغيرة وخاصة في حالة إعداد وتخطيط المشاريع الكبيرة وتحليل العوامل.

وقدّم عرضاً حول نموذج "plato" والذي يسجل للخبير الدولي في هذا المجال والذي يتم تطبيقه كدراسة في عام 2001 على الألعاب الأولمبية بعد تقديم حلول مركزة إلى النمذجة التصوّرية التي تتعلق بالأمان والتصوّر المعماري للمشروع وتفاصيل الموقع والتكاليف معتبراً نموذج "بلاتو" نموذج قابل للتطبيق على كافة المشاريع والخطط في العالم.

وأوضح أن نموذج "بلاتو" يتضمن المحاكاة ونموذج تكنولوجيا المعلومات والابتكار، وفي هذا السياق أكد نائب رئيس الجامعة د. ضرار عليان أن استقطاب الخبرات الدولية بمنزل أ.د.لوكوبولوس تعتبر إحدى أهم توجهات الجامعة الاستراتيجية في المرحلة الحالية بهدف إرفاد كوادر الجامعة والمجتمع الفلسطيني بالخبرات المعرفية والعلمية في مجالات الاختصاص المختلفة وفتح آفاق التعاون نحو العالمية.

وفي هذا السياق أوضع نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. ضرار عليان ، أن استضافة الخبراء الدوليين في مجالات متخصصة ومتعددة يأتي في سياق خدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام وخاصة المهتمين والمتخصصين والأكاديميين والطلبة، وتحقيق توجهات الجامعة في الوصول للعالمية والانخراط الفعلي في المجالات البحثية والمعرفية والتقنية.

وبين عليان أن الضيف الزائر د. لوكوبولوس يعتبر من الاكاديميين والخبراء الدوليين ومن الذين ساهموا في بناء المجتمعات الإنسانية والمجتمعات الأكاديمية حيث قام بنشر ما يزيد عن ٢٥٠ ورقه علميه في مجلات محكمه وذات مكانه وتحرير العديد من المجلات العلمية في علم الحاسوب وانظمه المعلومات بالإضافة الى عمله كضيف زائر في العديد من الجامعات العالمية المرموقة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة فلسطين تختتم سلسلة من الندوات العلمية قدمها خبير دولي جامعة فلسطين تختتم سلسلة من الندوات العلمية قدمها خبير دولي



 فلسطين اليوم -

تأتي على رأسهنّ هيفاء وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق

النجمة العربية التي فازت بلقب الإطلالة الأجمل في "الفلانتين"

القاهرة - فلسطين اليوم
مواجهة جمالية غزت مواقع التواصل الإجتماعي بين النجمات العربيات، ليس على أغنية أو حفلة بل على من ستحمل لقب صاحبة الإطلالة الأجمل في عيد الحب، وفيما يلي تعرض هي اجمل اطلالات نجمات العرب في عيد الحب.يقع خيار عدد كبير من النجمات في عيد الحب على اللون الأحمر، على رأسهنّ هيفا وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق بتوقيع المصمم ميخائيل شمعون Mikhail Chamoun، وتميّز بالقماش الحريري المنسدل مع القصة المزمومة على جانب الخصر، مع الشق الجانبي وقصة الظهر المكشوف. ميريام فارس كانت أيضاً ضمن فريق النجمات اللواتي تألقن بالأحمر، وقد إختارت فستاناً طويلاً من تصميم لا برجوازي تميّز بشك الترتر الذهبي الذي زيّن الصدر إضافة الى الأكمام المنسدلة. وعلى عكس كل من هيفا وميريام، إختارت سيرين فستاناً قصيراً من تصميم labourjoisie تميّز بالشك الأنيق والشراريب.نجمات أخ...المزيد
 فلسطين اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 11:46 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من مخيم الجلزون

GMT 02:03 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات

GMT 20:24 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

افتتاح معرض للملبوسات العربية الأحد في الأردن

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 02:11 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"DFSK" الصينية تطرح السيارة "K01" في السوق المصري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday