جامعة قطر تنظم مؤتمر أبحاث معالجة الغاز
آخر تحديث GMT 04:23:42
 فلسطين اليوم -

جامعة قطر تنظم مؤتمر أبحاث معالجة الغاز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة قطر تنظم مؤتمر أبحاث معالجة الغاز

جامعة قطر
الدوحة - قنا

تنطلق بالدوحة يوم 26 من أكتوبر الجاري، أعمال المؤتمر الدولي الرابع لأبحاث معالجة الغاز الذي ينظمه مركز أبحاث الغاز التابع لجامعة قطر بهدف وضع حلول لمواجهة أبرز التحديات التي تواجهها شركات صناعة الغاز العاملة في الدولة.
وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم للإعلان عن الحدث قال الدكتور راشد العماري عميد كلية الهندسة إن المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، ينظم بمشاركة العديد من المتحدثين والباحثين من أبرز شركات البترول والغاز في دولة قطر والعالم وسيخاطب جلسته الافتتاحية عدد من الشخصيات البارزة.

من جانبه قال الدكتور محمد المري مدير مركز أبحاث الغاز إن المؤتمر السنوي الرابع لأبحاث معالجة الغاز الذي يحضره أكثر من 200 شخصية متخصصة في مجال الغاز، يأتي ضمن مجموعة من الفعاليات ينظمها المركز ويشرف عليها وسيتم خلاله تكريم عدد من المستحقين بجائزة التقدم والتطور في صناعة الغاز القطرية، وجائزة التميز في صناعة الغاز، وجائزة أفضل بحث في الغاز.
وشدد على أهمية المؤتمر لقطر وللجامعة حيث سيشارك فيه مجموعة كبيرة من الباحثين والعلماء على مستوى العالم لعرض الأبحاث في مجال معالجة الغاز الطبيعي، مشيراً إلى أن ورشة عمل حول تحويل الغاز إلى سوائل تقدمها شركة شل قطر ستسبقه.

من جانبها قالت الدكتورة فدوى الجاك رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر إن جميع أوراق أعمال المؤتمر سيتم نشرها في كتاب خاص بالأبحاث المقدمة في المؤتمر، وتنشره دار/ إلسيفير/ للنشر وهي من أشهر ناشري المؤلفات والمعلومات العلمية والصحية في العالم، منبهة إلى أن الباحثين الراغبين في الاطلاع على الكتاب يمكنهم التنسيق مع المركز للحصول على نسخة منه.
يذكر أن جلسات المؤتمر ستغطي مواضيع وعناوين متعددة مثل الاستدامة البيئية، تقنيات معالجة الغاز الطبيعي، كفاءة استخدام الطاقة، والتصميم والأمان في معالجة الغاز الطبيعي، كما سيكون هناك معرض مصاحب للمؤتمر للشركات الراغبة في استخدام مساحات المعرض المتاحة لترويج مشاريعها الخاصة بالغاز أو تلك التي تستخدم الغاز أو مشتقاته.

وتدور محاوره حول التنمية المستدامة للطاقة كنتيجة للنداءات العالمية المتزايدة للتقليل من الاعتماد على احتياطيات الطاقة الأخرى لارتفاع تكاليف إنتاجها وللتقليل من استنزافها وللتوجه نحو استخدام الغاز الطبيعي كبديل نظيف للطاقة.
كما ستتم تغطية موضوعات أخرى منها عمليات الإنتاج النظيف وكفاءة استخدام الموارد الطبيعية، بالإضافة للتكنولوجيات المستدامة للاحتباس الكربوني وطرق تفعيلها وكذلك الاستدامة البيئية بما فيها غازات الدفيئة وانبعاثات المركبات العضوية المتطايرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة قطر تنظم مؤتمر أبحاث معالجة الغاز جامعة قطر تنظم مؤتمر أبحاث معالجة الغاز



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday