ريمكس فلسطين يعقد لقاءً تعريفيًا في جامعة الأقصى
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

"ريمكس فلسطين" يعقد لقاءً تعريفيًا في جامعة الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ريمكس فلسطين" يعقد لقاءً تعريفيًا في جامعة الأقصى

جامعة الأقصى
غزة - فلسطين اليوم

نظمت كلية الإعلام في جامعة الأقصى في غزة، وفريق ريمكس فلسطين التطوعي في غزة، اللقاء التعريفي بموقع "ريمكس فلسطين" في قاعة المؤتمرات في الجامعة الخميس، كما شارك الفريق في الندوة السياسية التي عقدتها مديرية التربية والتعليم شرق غزة، لمدرسي ومشرفي مادة التاريخ في المديرية.

وشارك في اللقاء التعريفي في كلية الإعلام في جامعة الأقصى عميد كلية الإعلام الدكتور زهير عابد، والمحاضر بالكلية خالد الحلبي، والمخرج الفلسطيني أشرف المشهراوي ومنسق حملة "ريمكس فلسطين" أحمد عبد العال، وعدد من مدرسي الكلية ولفيف من الطلبة.

ورحب عابد بالحضور، وأثنى على الجهود التي بذلت من أجل إخراج هذا الموقع للتعريف بالقضية الفلسطينية، كما رحب الأستاذ خالد الحلبي بفريق "ريمكس فلسطين"، وأثنى على الجهود المبذولة التي تسهل على الطلبة المتخصصين وغير المتخصصين الاستفادة من هذا الموقع.

وتحدث المخرج الفلسطيني أشرف المشهراوي في كلمته عن محتوى موقع "ريمكس فلسطين التفاعلي البصري"، الذي يحتوي على عشرات الأفلام الوثائقية المتاحة، والذي يعتمد على تقنية متقدمة تربط النص بالفيديو تسمح بدمج أكثر من مقطع من عدة أفلام وثائقية وترتيبها بشكل معين لصناعة قصة أو ريمكس خاص عن فلسطين بكل يسر وسهولة.

وأشار المشهراوي إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها قناة الجزيرة في توثيق مختلف المواد المعروضة على موقع "ريمكس الإلكتروني" على شبكة الإنترنت، والتي كلفت الكثير من الوقت والجهد.

وأكد أحمد عبد العال أهمية مضمون الموقع والمعلومات البصرية التي يحتويها والتي تسهل على المتابع العام والمتخصص فهم تاريخ فلسطين الحديث منذ عام 1799، وحتى عام 2015، بروايةٍ فلسطينيةٍ خالصة بعيدًا عن تزوير الحقائق التي يحاول الاحتلال تشويهها.

وأوضح "بإمكان الجيل الجديد التعرف على التسلل الزمني التفاعلي للموقع، والاطلاع على المحطات الرئيسة واللاعبين الرئيسين في قصة فلسطين، إضافةً إلى توفير الموقع الخرائط الجوية التفاعلية لفلسطين، والمعلومات المفصلة عن القرى المهجرة".

وأكد أن حملة "ريمكس فلسطين" التطوعية من غزة، ستعقد العديد من اللقاءات في باقي الجامعات الفلسطينية داخل قطاع غزة، وستعلن عن مسابقة لأفضل ريمكس على مستوى الجامعات الفلسطينية.

ويذكر ان "ريمكس فلسطين" هو موقع تفاعلي بصري يحتوي عشرات الأفلام الوثائقية عن فلسطين، ويعتمد تقنية متقدمة تربط النص بالفيديو، وتسمح هذه التقنية بدمج أكثر من مقطع من عدة أفلام وثائقية وترتبها لتصنع منها قصة بسهولة.

وتعني كلمة "ريمكس" فيلمك أو قصتك التي أعدت بناءها باستخدام أفلام الموقع وأدواته المتقدمة تقنيًا، ويتوفر الموقع بأربع لغات هي العربية والإنجليزية والتركية والبوسنية.

وشارك فريق "ريمكس فلسطين" التطوعي بندوة سياسية نظمتها مديرية شرق غزة، لموجهي ومدرسي مادة التاريخ، بعنوان فلسطين في القرارات الدولية.

وتحدث عاصم النبيه من فريق "ريمكس فلسطين"، عن أهمية الموقع لمدرسي التاريخ، وأهمية وجود مادة بصرية تسهل على المدرسين التحضير منه، وتقديم مادة بصرية ترسخ في أذهان الطلبة الأحداث بتفاصيلها.

وعرض النبيه خلال الندوة التي حضرها عدد من المسئولين في التربية والتعليم شرق غزة وموجهي ومدرسي مادة التاريخ، ريمكس عن قرار 242، من داخل موقع "ريمكس فلسطين".

ورحب مدير مديرية غزة الدكتور أشرف حرز الله، بـ "فريق ريمكس"، وأثنى على الجهود الكبيرة التي بذلت لإخراج هذا الموقع الذي يعرف بأدق تفاصيل التاريخ الفلسطيني الحديث، وأكد استعداده أن يكون موقع ريمكس فلسطين ضمن الأفكار التي يمكن بحثها ودراستها للاستفادة منها في مدارس قطاع غزة.

وطالب وليد مزهر ممثل وزير التربية والتعليم الشباب والمدرسين بالاستفادة من الموقع واستخدامه بعرض المواد البصرية التي توجد في المناهج الدراسية لأهميتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريمكس فلسطين يعقد لقاءً تعريفيًا في جامعة الأقصى ريمكس فلسطين يعقد لقاءً تعريفيًا في جامعة الأقصى



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:57 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أهم مزايا غرف السينما فائقة الحجم في المنازل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday