طالبان من القدس المفتوحة يصممان مشروعًا لمراقبة العمليات الحيوية للمريض
آخر تحديث GMT 21:35:49
 فلسطين اليوم -

طالبان من "القدس المفتوحة" يصممان مشروعًا لمراقبة العمليات الحيوية للمريض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طالبان من "القدس المفتوحة" يصممان مشروعًا لمراقبة العمليات الحيوية للمريض

جامعة القدس المفتوحة
رام الله - فلسطين اليوم

فاز مشروع "مراقبة العمليات الحيوية للمريض" للطالبين مؤيد أبو رعية وفاطمة عقيفان من جامعة القدس المفتوحة - فرع الخليل، بالمرتبة الأولى على مستوى كليات الهندسة والتكنولوجيا، في مؤتمر "البحث والابتكار في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات"، الذي نظمته كلية فلسطين التقنية "خضوري".

وقال بيان صادر عن جامعة القدس المفتوحة، اليوم الجمعة، إن فكرة المشروع تقوم على تصميم نظام لمراقبة المرضى من خلال أخذ قراءة درجة حرارة المريض ونبض القلب ونسبة الأكسجين في الدم، وأيضاً مدى التوصيل الكهربائي للجلد، حيث يتم استخدام تقنية (WiFi) عندما يكون الطبيب المعالج أو الشخص المسؤول في نطاق قريب من المريض عن طريق تقنية (GSM) في حالة وجود المريض بمكان بعيد عن الطبيب.

وأوضح البيان أن هذه التقنية تعمل من خلال إرسال البيانات والقراءات بشكل لاسلكي للطبيب المعالج، من أجل إبقاء المريض تحت المراقبة المباشرة لتقليل الخطر على المريض، وأيضا من أجل تقليل الجهد المبذول من قِبَل الأطباء لمتابعة المرضى كلا على حدة، حيث أن الأسلوب القديم يأخذ جهدا أعلى، مضيفا أن هذا المشروع يُعد مهما لمراقبة المرضى كبار السن الذين هم بحاجة ماسة للمراقبة الحثيثة.

وكان طلبة من تخصص الاتصالات في فرع الخليل شاركوا في المؤتمر الذي ضم مائة مشروع تخرج إبداعي من كليات الهندسة في الجامعات الفلسطينية، وحضره العديد من الأكاديميين الدوليين والفلسطينيين المغتربين، بحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ورئيس جامعة القدس، ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين.

وشارك فرع الخليل بأربعة مشاريع، هي: نظام تنبيه لتناول الأدوية (هنادي عجرة وحنين فرج الله)، ومراقبة العلامات الحيوية للمريض (مؤيد أبو رعية وفاطمة عقيفان)، ونظام الكتروني لكشف حوادث السير على الطرقات (إسراء غيث)، ونظام حماية السيارات من السرقة باستخدام الأوردينو (محمد فزاع الجعبري).

وأشرف على المشاريع محمد مصطفى قباجة، حيث قامت لجنة من المحكمين المختصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتقييم المشاريع والحكم عليها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبان من القدس المفتوحة يصممان مشروعًا لمراقبة العمليات الحيوية للمريض طالبان من القدس المفتوحة يصممان مشروعًا لمراقبة العمليات الحيوية للمريض



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday