كلية فلسطين التقنية رام الله للبنات تخرج الفوج الـ59
آخر تحديث GMT 12:09:41
 فلسطين اليوم -

كلية فلسطين التقنية رام الله للبنات تخرج الفوج الـ59

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كلية فلسطين التقنية رام الله للبنات تخرج الفوج الـ59

كلية فلسطين التقنية رام الله للبنات
رام الله - وفا

احتفلت كلية فلسطين التقنية –رام الله للبنات، اليوم الأحد، بتخريج الفوج التاسع والخمسين (الـتاسع عشر التقني) من خريجات درجتي البكالوريوس والدبلوم.

وقال الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أنور زكريا، في كلمته ممثلا عن وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، إن 'كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات كلية متسارعة النمو، وتعتبر من أهم مؤسسات التعليم العالي في الوطن، حيث أنها كلية عريقة لها بصماتها الواضحة في مجال تخريج فتيات رياديات' . وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي تعمل بالتعاون مع الكلية على استحداث التخصصات التي تلبي حاجة سوق العمل، ناقلا  تحيات وتهاني الوزير الشخشير للكلية والخريجات والأهالي، متمنيا لهن حياة عملية مليئة بالنجاحات والتميز.

ولفت إلى التزام الوزارة بالارتقاء بالتعليم التقني، مشيرا إلى ضرورة أن يحظى بمزيد من الاهتمام الرسمي والشعبي على حد سواء.

وقال إن 'المجال التقني هو الذي سيرتقي بهذا البلد، وسيوفر الكوادر للقطاع الخاص، الذي يعول عليه في دفع عجلة التنمية الاقتصادية قدما'.

وأثنى زكريا على الكلية لدورها في إعداد خريجات يتمتعن بالكفاءة، ومستعدات للانخراط بفعالية في الحياة العملية، منوهاً إلى تميزها بتخصصها في مجال التعليم التقني.

بدورها، أكدت عميدة الكلية ديمة الناظر، في كلمتها، أن الكلية حرصت على التميز في عملها منذ نشأتها، لإعداد خريجات ذوات كفاءة، مهيئات لدخول سوق العمل.

واستعرضت الخطط التطويرية التي قامت الكلية بتنفيذها خلال العام الأكاديمي 2014-2015، حيث تم افتتاح تخصص بكالوريوس في التصميم والفنون التطبيقية، ومركز الكفايات في الإعلام وصناعة الأفلام، الذي يشتمل على أربعة تخصصات دبلوم هي: التصوير السينمائي، والمونتاج، والصوت، والإنتاج والإخراج.

وقالت الناظر إن الكلية تقوم في الوقت الحالي بتطوير تخصص دبلوم التربية الرياضية إلى بكالوريوس، لافتة إلى أن الكلية التي مضى على نشأتها 62 عاما، تطورت عبر مسيرتها الطويلة، عن طريق تحديث برامجها، ببناء علاقة تشاركية مع سوق العمل لرسم صورة جديدة عن التعليم التقني تتلاءم مع التطورات المتسارعة للوصول إلى الريادة في هذا القطاع، كما عبرت عن أملها في إدخال تخصصات تقنية أكثر تلبي احتياجات السوق المحلي من الأيدي العاملة.

وفي كلمة الخريجات، قالت الطالبة الأولى على تخصصات البكالوريوس أنوار سعدية، إن الخريجات لن يتوانين عن دورهن في خدمة المجتمع، وطالبت بخلق فرص توظيف كافية للخريجات والخريجين حتى يشاركوا في عملية البناء والتنمية.

كما أعربت الخريجة الأولى على تخصصات الدبلوم خديجة دار علي، في كلمتها، عن شكرها للكلية والأساتذة والأهالي على تضافر جهودهم من أجل تعليم الفتيات، وزيادة نسبة التعليم في صفوفهن، ورفع نسبة تشغيل المرأة الفلسطينية.

من جانبه، عبر رئيس الغرفة التجارية، رئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق، في كلمته باسم القطاع الخاص، عن دعم الغرفة والقطاع لمؤسسات التعليم العالي، وعلى وجه الخصوص مؤسسات التعليم التقني والمهني، لما لهذا القطاع التعليمي من أهمية في إدارة عجلة التنمية في الوطن، ورفد القطاع الخاص باحتياجاته من المتخصصين والمهارات المطلوبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية فلسطين التقنية رام الله للبنات تخرج الفوج الـ59 كلية فلسطين التقنية رام الله للبنات تخرج الفوج الـ59



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday