مؤسسة المصري تعلن تأسيس وقفية البحث في الجامعة الأردنية
آخر تحديث GMT 20:58:33
 فلسطين اليوم -

مؤسسة المصري تعلن تأسيس وقفية البحث في الجامعة الأردنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسسة المصري تعلن تأسيس وقفية البحث في الجامعة الأردنية

الجامعة الأردنية
نابلس- فلسطين ليوم

أعلنت مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية وبالشراكة ما بين الجامعة الأردنية وجامعة القدس عن تأسيس "وقفية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم" في الجامعة الأردنية.

وجاءت فكرة تأسيس الوقفية بمبلغ عشرة ملايين دينار، وأسهمت مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية بمبلغ مليون دينار منها، على إن يتم العمل على جمع بقية المبلغ من الأفراد والشركات والمؤسسات المهتمة بدعم البحث العلمي ، وفي ذات الوقت يستمر العمل على تنمية موارد الوقفية والتي يؤمل ان تصل موازنتها خلال السنوات العشر المقبلة إلى مائة مليون دينار.

وبهدف ضمان استدامة وقفية القدس للبحث العلمي وتوسيع قاعدة الاستفادة منها، وعلى خطى منيب المصري الجد أعلن منيب المصري الحفيد عن تبرع شركة العائلة "ادجو" بمبلغ مائة ألف دينار سنويًا وعلى مدار عشر سنوات لصالح وقفية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم، ليصبح التزام المؤسسة وشركة "ادجو" مليوني دينار.

وتنبع رؤية الوقفية من توفير إطار مؤسسي منظم ومستدام لتأمين مصادر مالية متنامية لدعم إعداد وتأهيل الكوادر البشرية من فنيين وعلماء وباحثين من طلبة الجامعات الأردنية والفلسطينية، وإنتاج المعرفة والابتكارات والصناعات الإبداعية من خلال توفير بيئة داعمة ومحفزة للباحثين على الابتكار والإبداع العلمي والتكنولوجي والأدبي والثقافي، وتأمين التمويل المالي لدعم الطلاب المتميزين، وذلك من خلال مئات المنح الدراسية.

وأوضح المصري خلال كلمته في حفل إطلاق الوقفية بأن تأسيسها جاء "وفاءً منا لروح المرحوم الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه، وتكريما للشعب الأردني الشقيق، وللعلاقة الأخوية التاريخية بين الشعبين وتقديرا للجامعة الأردنية العظيمة"، مؤكدًا "أن الوقت قد حان للاهتمام بشكل أكبر للاهتمام بالبحث العلمي ودعم الطلبة للإسهام في تقدم العالم العربي وزيادة قدرته المعرفية والعملية على مواجهة التحديات المختلفة".

ونوه المصري خلال زيارته للجامعة ولقاءه برئيسها الدكتور إخليف الطراونة إلى ان اختيار الجامعة الاردنية لتكون مركزًا لإطلاق فكرة الصندوق انما جاء نتيجة لما تتميز به الجامعة الاردنية من دعم وتشجيع البحث العلمي ورعاية الطلبة المبدعين والأفكار الإبداعية في مختلف المجالات.

وشكر الطراونة منيب المصري على مبادرته المميزة والسخية في دعم التعليم والبحث العلمي مبينًا أنه سيجري استثمار هذه الوقفية لتحقيق التقدم في المشاريع التحويلية والإنتاجية لتعود بالنفع على الأردن وفلسطين وبخاصة مدينة القدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة المصري تعلن تأسيس وقفية البحث في الجامعة الأردنية مؤسسة المصري تعلن تأسيس وقفية البحث في الجامعة الأردنية



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday