وفد طلابي من جامعة ديوك الأميركية يزور دار الكلمة الجامعية
آخر تحديث GMT 07:48:48
 فلسطين اليوم -

وفد طلابي من جامعة ديوك الأميركية يزور دار الكلمة الجامعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد طلابي من جامعة ديوك الأميركية يزور دار الكلمة الجامعية

دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة
بيت لحم - فلسطين اليوم

استقبلت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، وكجزء من فعاليات الاحتفال بمرور عشرة أعوام على تأسيسها، وضمن إطار تعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي بين الجامعات، وفدا طلابيا من برنامج التبادل العالمي بين الحضارات في جامعة ديوك الأميركية، التي تعد من أقدم وأعرق الجامعات الأميركية، وتقع في مدينة دورهام بولاية كارولاينا الأميركية.

واشار رئيس دار الكلمة الجامعية القس الدكتور متري الراهب، الى ان هذه الزيارة تأتي كجزء من برنامج التبادل الطلابي بين الجامعات الأميركية ودار الكلمة الجامعية.

من جهتها أكدت نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في دار الكلمة الجامعية الدكتورة نهى خوري، أهمية التبادل الجامعي بين دار الكلمة الجامعية، وجامعة ديوك في الولايات المتحدة الأميركية، مقدمة شرحا مفصلا حول الكلية الجامعية، وبرامج البكالوريوس والدبلوم المتميزة في الفنون الأدائية والمرئية والارث الثقافي والتصميم التي تقدمها الكلية الجامعية، وأهميتها للطلبة الفلسطينيين بشكل خاص، والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

كما قدمت شرحا عن نظام التعليم العالي في الجامعات الفلسطينية، وعلى امكانية توفير فرص تعليمية للطلبة من جامعة ديوك في دار الكلمة الجامعية، وكذلك ابتعاث طلبة واساتذة الى الجامعة في الولايات المتحدة.

وشملت الزيارة محاضرات فنية وثقافية قدمها عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية في دار الكلمة الجامعية، اذ قدمت رئيسة دائرة الفنون المرئية الفنانة فاتن متواسي، محاضرة حول الهوية الفلسطينية وانعكاساتها في الفن التشكيلي الفلسطيني، تحدثت خلالها عن الفن الفلسطيني خلال القرن العشرين حتى اليوم، وانعكاسات السياق السياسي والاجتماعي من خلال الأعمال الفنية للفنان الفلسطيني.

كما قدمت الفنانة رحاب نزال محاضرة حول بحث الدكتوراة الذي تقوم به ويتناول تأثير الأسلحة الإسرائيلية على حواس الإنسان كحاسة الشم والسمع والبصر، وتحدثت خلال المحاضرة عن تجربة التعليم في دار الكلمة الجامعية.

وخلال الزيارة تم عرض أفلام وثائقية منها فيلم 'المطلوبون الـ18' للمخرج الفلسطيني عامر الشوملي، والذي يتحدث حول حكاية تعود أحداثها الى الانتفاضة الأولى عام 1987 في الأراضي الفلسطينية وبالتحديد في مدينة بيت ساحور، وتبع عرض الفيلم نقاش بين منتج الفيلم سائد أنضوني أحد أعضاء الهيئة الأكاديمية في دار الكلمة الجامعية وطلبة جامعة ديوك الأميركية.

كما عرض فيلم وثائقي قصير بعنوان 'قوت الحمام'، للمخرج الشاب بهاء أبو شنب، احد طلبة برنامج بكالوريوس انتاج الافلام في دار الكلمة الجامعية، والذي يروي قضية عبور العمال الفلسطينيين على الحاجز المسمى 300، وبعد عرض الفيلم دار نقاش بين المخرج والطلبة.

وأيضا عرض فيلم وثائقي قصير بعنوان 'تسابيح الجراح' للمخرج الشاب محمد أبو سنينة، أحد خريجي دار الكلمة الجامعية، والذي يتناول حكاية أم مقدسية وطفلها، يحاولان الوصول إلى بيتهما 'المسجد الأقصى' عبر طريق الآلام، وعقب عرض الفيلم تم عقد حلقة نقاش بين المخرج والطلبة.

يذكر أن دار الكلمة الجامعية تستقبل سنويا عدة وفود من طلبة الجامعات والمدارس، تعرفهم خلال الزيارات على الحياة الجامعية في دار الكلمة الجامعية، وبرامجها المتنوعة والملائمة لاحتياجات سوق العمل الفلسطينية، ومرافقها وآليات الالتحاق والدراسة فيها.

وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، والتي تحتفل هذا العام بمرور عشرة أعوام على تأسيسها، بأنها أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما تمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام، وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد طلابي من جامعة ديوك الأميركية يزور دار الكلمة الجامعية وفد طلابي من جامعة ديوك الأميركية يزور دار الكلمة الجامعية



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:49 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

طرق مختلفة وسهلة لتنظيف الغسالة من الصابون

GMT 02:32 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي ترتدي تنورة سوداء قصيرة أنيقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday