جامعة بيرزيت تواصل احتفالاتها بتخريج الفوج الرابع والأربعين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جامعة بيرزيت تواصل احتفالاتها بتخريج الفوج الرابع والأربعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة بيرزيت تواصل احتفالاتها بتخريج الفوج الرابع والأربعين

جامعة بيرزيت
رام الله - فلسطين اليوم

استكملت جامعة بيرزيت، مساء اليوم السبت، مراسم تخريج الفوج الرابع والأربعين من طلبتها من كليات: الحقوق والإدارة العامة، والآداب، والفنون والموسيقى والتصميم، بحضور رئيس الجامعة عبد اللطيف أبو حجلة، وأعضاء مجلس الأمناء والجامعة والهيئة التدريسية.

وهنأ أبو حجلة الطلبة الخريجين وذويهم بنجاحهم، قائلا: إن جامعةِ بيرزيت حققت هذا العام إنجازات كبيرة، وما زالت تفتخر بأنها ما زالت الجامعة الفلسطينية الوحيدة المصنفة عالميّا في هذا تصنيف QS العالم، ضمن أفضل 3% من جامعات العالم البالغ عددها 26 ألف جامعة. كما جاءت ضمن أفضل 50 جامعة عربية وفقا لتصنيف QS الخاص بالمنطقة العربية في نسخة التصنيف للعام 2019.
إقرأ أيضــــا:   جامعة بيرزيت تفوز بجائزة محمد بن راشد للغة العربية

وأضاف: "تسعى الجامعة لتأهيل طلبتها أكاديميّا، وتعمل على بناء شخصياتهم لينطلقوا إلى مجتمعاتهم وإلى سوق العمل، متسلحين بالمعرفة والمهارة والكفاءة الشخصية، التي يبنيها الطلبة في مختلف أنشطة الجامعة وفعالياتها اللامنهجية، وقد مأسست الجامعة بناء الشخصية عبر برنامج مساري، الذي دخل عامه الثاني، حيث انطلقت محطتا المناظرة والمواطنة في بداية هذا العام الدراسي بمشاركة ما يقارب من 3000 من طلبة السنة الثانية في البرنامج، وواصلت محطتا الكفاءات الشخصية والمسار المهني استقبال طلبة السنة الأولى، وبذلك أصبح عدد الطلبة الملتحقين في البرنامج ما يقارب 6000 طالب وطالبة".

وتابع: "واصلت جامعة بيرزيت تكريس الحياة الديمقراطية، عبر انتخابات نقابة العاملين الدورية النزيهة، وكذلك عبر انتخابات مؤتمر مجلس الطلبة، التي حظيت هذا العالم، ككل عام، باهتمام شعبي ورسمي لافت، وقد عقدت في أجواء من الديمقراطية والشفافية، لتكرس الجامعة نفسها ساحة للديمقراطية، يمارس فيها الطلبة العمل النقابي والسياسي، ليكونوا مؤهلين لقيادة المجتمع وبثّ القيم النبيلة التي عاشوها شعارا وممارسة."

ومنحت الجامعة جائزة التميز في البحث العلمي للعام 2018/2019، والتي تمنح لأول مرة، مناصفة بين د. حجازي أبو علي من دائرة الكيمياء، ود. مجدي مفارجة من دائرة الحاسوب، وذلك لتميزهما في البحث العلمي في السنوات الخمس الأخيرة.

أما جائزة التميز في التدريس للعام الأكاديمي 2018/2019 ففاز بها د. مهران قرعان من دائرة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب، نظرا لتميزه في طرق التدريس بما يشمل إثراء المساقات بمشاريع بحثية وتصاميم من خلال برامج المحاكاة الهندسية، وطرحه مشاريع تخرج ذات طابع بحثي نتج عن بعضها منشورات هامة في أوعية علمية مرموقة.

وحصل رئيس قسم الدعم الفني في دائرة تكنولوجيا المعلومات طارق دغامين على جائزة الموظف المتميز للعام الأكاديمي 2018/2019، وذلك لمساهماته في تطوير وتحديث نظام كاميرات المراقبة ونظام الشبكة اللاسلكية في الجامعة، وتركيب غرفة الخوادم الرئيسة، ما أدى لخفض التكاليف ورفع سرعة نقل البيانات في الجامعة.

وفي كلمة الخريجين، أكد أحمد أبو دخان "تخصص القانون"، أن سعادة الخريجين يصعب اختزالها بالكلمات، لافتا إلى أن الجامعة ستظل باقية فيهم رغم تخرجهم، مشيدا بجهود أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية للجامعة، موضحا أن الخريجين سيواصلون عملية نهل العلم والمعرفة، وسيساهمون في بناء المجتمع.

وفي نهاية الحفل، وزعت الشهادات على خريجي الكليات المختلفة، بعد موافقتهم على الالتزام بعهد الخريجين الذي قرأه رئيس الجامعة.

يشار إلى أنه سيتم يوم غد الأحد اختتام حفل التخرج السنوي بتخريج طلبة كليات: العلوم، الصيدلة والتمريض والمهن الصحية، والأعمال والاقتصاد.

قد يهمــــك أيضــــا:   جامعة عجمان السادسة دوليًا في تنوع جنسيات الطلبة الدارسين

"التعليم العالي" تؤكد متابعتها أوضاع الطلبة العائدين من السودان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة بيرزيت تواصل احتفالاتها بتخريج الفوج الرابع والأربعين جامعة بيرزيت تواصل احتفالاتها بتخريج الفوج الرابع والأربعين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة

GMT 22:14 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو يوسف يُشارك جمهوره بصوره في السويد خلال عرض "هيبتا"

GMT 09:57 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

الملكة رانيا العبدالله تطّلع على معرض غاليري دار المشرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday