جامعة النجاح الوطنية تكرّم الفائزين بجوائز البحث العلمي عن العام 2018
آخر تحديث GMT 22:20:36
 فلسطين اليوم -

جامعة النجاح الوطنية تكرّم الفائزين بجوائز البحث العلمي عن العام 2018

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة النجاح الوطنية تكرّم الفائزين بجوائز البحث العلمي عن العام 2018

الفائزين بجوائز البحث العلمي عن العام 2019
نابلس - فلسطين اليوم

تحت رعاية وبحضور الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، رئيس الجامعة، كرّمت جامعة النجاح الوطنية يوم الخميس، بحاثيها الفائزين بجوائز البحث العلمي عن العام 2019 التي تقدّمها عمادة البحث العلمي في الجامعة بشكل سنوي، حيث أُقيم حفل التكريم في مدرج كلية القانون في الحرم الجامعي الجديد.

كما حضر حفل التكريم الدكتور محمد العملة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور ناجي قطناني، عميد البحث العلمي في الجامعة، والدكتور ماهر أبو زنط، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وباحثيها وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية، ومدراء الدوائر والأقسام في الجامعة بالإضافة إلى أهالي الباحثين وذويهم، في حين تولى عرافة الحفل الأستاذ محمد مرشد، منسق الأنشطة في دائرة العلاقات العامّة.

وافتتح الأستاذ الدكتور قطناني الحفل، مرحباً بالحضور قائلاً:"إن هذا الحفل الكريم بجوائزه المختلفة يأتي تتويجاً للعمل البحثي في الجامعة للإرتقاء بالبحث العلمي جودة وغزارة، وذلك بهدف تشجيع أبناء الجامعة من الباحثين وتحفيزهم على مزيد من التميّز والتنافس العلمي".

كما أضاف الأستاذ الدكتور قطناني أن عمادة البحث العلمي تسعى خلال الفترة المقبلة إلى تنشيط حركة البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس ودفعهم نحو المزيد من التميّز العلمي بكافة الوسائل المتاحة من خلال طرح مبادرات جديدة منها مكافأة التميز للنشر العلمي من مشاريع طلبة البكالوريوس وكذلك الأبحاث المنشورة في قواعد بيانات سكوبوس.

كما تناول الأستاذ الدكتور قطناني أهم الجوائز التي تقدمها عمادة البحث العلمي في كل عام ومنها جائزة أفضل كلية، مؤكداً على التميز لكلية الزراعة الطب البيطري التي تقاسمت الجائزة مناصفةً هذا العام مع كلية العلوم.

كما تحدث الأستاذ الدكتور قطناني عن الجوائز الأخرى المقدمة، وهي جائزة الأبحاث المستلة من أطروحات الماجستير والدكتوراه في كلية الدراسات العليا، منوهاً إلى الزيادة الكبيرة في عدد الأبحاث المستلة من اطروحات الماجستير والدكتوراه في كلية الدراسات العليا والتي نُشرت في مجلات ذات معامل تاثير، بالإضافة إلى جائزة الإنتاج البحثي وجائزة اللائحة المنظمة لمكافآت التميز البحثي وجودة النشر.

وأكد الدكتور القطناني في نهاية كلمته على النقلة النوعية التي شهدتها الجامعة في مجال البحث العلمي والتي تُوّجت يوم أمس باحتلالها للمركز الأول فلسطينياً ي التصنيف ‏العالمي ويبومتركس لمقياس جودة الأبحاث ضمن عامل الاقتباس‎.

وبدوره أكد الاستاذ الدكتور ماهر النتشة على أن جامعة النجاح وضعت منذ أكثر من عشر سنوات إستراتيجية لتعزيز البحث العلمي في الجامعة بدأت منذ عهد دولة الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، مشيراً إلى ان الجامعة بدأت بحصد ثمار تلك الإستراتيجية من خلال نتائجها المشرفة والتي كان آخرها احتلالها للمركز الأول فلسطينياً والتصنيف ‏العالمي ويبومتركس لمقياس جودة الأبحاث ضمن عامل الاقتباس.

كما أوضح الأستاذ الدكتور النتشة أنه ورغم ما تعانية جامعة النجاح كغيرها من الجامعات الفلسطينية من صعوبات مادية إلا أنها استطاعت تخصيص ميزانية تطويرية للبنية التحتية بالإضافة إلى وضعها جوائزة محفّزة للباحثينن معرباً عن فخره بجميع الباحثين في جامعة النجاح وخصوصاً المكرمين منهم بمختلف فئات جوائز البحث العلمي.

واستطاعت كلية الزراعة والطب البيطري أن تنافس بشدة هذا العام وأن تحصل على جائزة أفضل كلية مناصفةً مع كلية العلوم التي حصدت الجائزة في آخر عدّة سنوات أيضاً.

وتحدّثت بإسم الجائزة الدكتورة هبة الفارس، عميدة كلية الزراعة والطب البيطري، بحضور الدكتور معن اشتيوي، عميد كلية العلوم.

كما تم تكريم الفائزين بجائزة الإنتاج البحثي عن العام 2018 وهم: الأستاذ الدكتور حكمت هلال، والدكتور تامر الخطيب، والأستاذ الدكتور محمد أبو جعفر، والأستاذ الدكتور إسماعيل الوراد، والأستاذ الدكتور وليد صويلح، والدكتور نضال جردات، والدكتور رمزي شواهنة، والدكتور سائد الزيود، والأستاذ الدكتور عبد الناصر زيد.

وتكريم الباحثين بجائزة اللائحة المنظمة لمكافآت التميز البحثي وجودة النشر وعددهم 85 باحثاً وباحثةً،

وتحدّث بإسم الجائزتين الدكتور سائد زيود، رئيس قسم الصيدلة السريرية والمجتمعية ومدير وحدة البحث السريري في مستشفى النجاح الجامعي.

كما تم تكريم الفائزين بجائزة الأبحاث المستلة من أطروحات الماجستير والدكتوراه، وتحدث بإسم الجائز الدكتور علي عبد الحميد، عميد كلية الدراسات العليا.

وفي نهاية حفل التكريم تم التقاط صورة جماعية مع جميع الباحثين المكرمين رفقة رئيس الجامعة ونوابه وعميد البحث العلمي.

قد يهمك ايضا: 

"فتح" تفوز بانتخابات جامعة النجاح بـ41 مقعدًا مقابل 34 لـ"حماس"

وزارة الداخلية وجامعة النجاح الوطنية توقعان مذكرة تعاون

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة النجاح الوطنية تكرّم الفائزين بجوائز البحث العلمي عن العام 2018 جامعة النجاح الوطنية تكرّم الفائزين بجوائز البحث العلمي عن العام 2018



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 18:22 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز
 فلسطين اليوم - جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا

GMT 05:37 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتوفير المال عند السفر إلى "ليون" فرنسا

GMT 05:03 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

امرأة مسنة تقفز بالمظلة من علو 4000 متر في أستراليا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday