جامعة الازهر تحصل على اعتماد برنامج بكالوريوس المصارف الإسلامية
آخر تحديث GMT 02:59:33
 فلسطين اليوم -

جامعة الازهر تحصل على اعتماد برنامج بكالوريوس "المصارف الإسلامية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة الازهر تحصل على اعتماد برنامج بكالوريوس "المصارف الإسلامية"

جامعة الأزهر في غزة
غزة - فلسطين اليوم

 حصلت كلية الشريعة في جامعة الأزهر في غزة على اعتماد برنامج بكالوريوس "المصارف الإسلامية"، بعد أن خضعت خطة البرنامج المقدمة من قبل الجامعة لتقييم خاص من قبل الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين.

وتلقت الجامعة رسالة رسمية من وزير التربية والتعليم العالي تفيد بقبول طلب الجامعة الخاص بافتتاح هذا التخصص الجديد، على أن يتم قبول الدفعة الأولى فيه مع بداية العام الدراسي الجديد 2019/2020.

وتقدم عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة، ، بالشكر والتقدير لصبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، والهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي، وكل من ساهم في حصول الجامعة على الاعتماد من لجان التقييم وموظفي الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة، مؤكداً أن جامعة الأزهر في تطور مستمر، وأن هذا التطور يشتمل على الجانبين الأكاديمي والإنشائي، واعداً بالمزيد من العمل والجد وصولاً بالجامعة إلى مصاف الجامعات العريقة.

بدوره، أوضح محمد نجم عميد كلية الشريعة، بأن هذا التخصص الجديد سيضاف إلى تخصصات كلية الشريعة المميزة؛ حيث سيسهم خريجو هذا البرنامج بنسبة كبيرة في تلبية حاجات سوق العمل الفلسطينية، وبخاصة في القطاع المصرفي الإسلامي، وفي ظل تنوع المجالات التي يمكن أن يلتحقوا بها، مثل:التوظيف في القطاع التجاري والمصرفي والمالي، والتدريس في وزارة التربية والتعليم، أو العمل في دائرة الأوقاف، وبعض الدوائر الأخرى كالقضاء والإفتاء، ولجان الزكاة وإدارة صناديق الأيتام، ونحوها.

وتوقع نجم أن الطلب على خريجي البرنامج في سوق العمل الأكاديمي والمهني سيكون كبيراً، وسيحقق الهدف من افتتاحه بتقليل نسبة البطالة والعاطلين عن العمل، وكذلك ترسيخ الطابع الإسلامي على معاملاتنا المالية، لاسيما وقد تطورت احتياجات المجتمع في هذا الوقت وارتبطت بشكل كبير مع القطاعات المالية والمصرفية المختلفة، الأمر الذي دعا كلية الشريعة إلى القيام بدورها وافتتاح هذا البرنامج؛ حتى لا يختلط الحابل بالنابل، فالمجتمع الفلسطيني متدين بطبعه وقد تلتبس عليه بعض المعاملات المالية، وهنا ينبع دور كلية الشريعة وأهميتها في إعداد كادر ذي مهارات خبير قادر على الحفاظ على المقاصد الشرعية، وإقامة الدين وتثبيته في النفوس، وذلك بإتباع أحكام شرعها الله -سبحانه وتعالى- واجتناب نواهيه بالابتعاد عن الربا المحرم.

قد يهمك ايضاً:

جامعة الأزهر في فلسطين تشهد احتجاجات الطلبة لمنعهم أداء الامتحانات 

"وزارة التربية" تدعو إلى حل فوري لأزمة جامعة الأزهر في غزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الازهر تحصل على اعتماد برنامج بكالوريوس المصارف الإسلامية جامعة الازهر تحصل على اعتماد برنامج بكالوريوس المصارف الإسلامية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الازهر تحصل على اعتماد برنامج بكالوريوس المصارف الإسلامية جامعة الازهر تحصل على اعتماد برنامج بكالوريوس المصارف الإسلامية



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله

GMT 06:11 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم الأزياء إيلي صعب يُطلق فساتين زفاف detachable 2019""

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 23:44 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

ميساء عبد الهادي تفوز بجائزة أفضل ممثلة في بنغلاديش

GMT 12:57 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

لعبة مومو 9 معلومات يجب عليك معرفتها عنها

GMT 08:05 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة ملابس شتوية أنيقة من متاجر "ألدي" بكلفة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday