440 مليون ريال تكلفة خدمة جامعة الدمام للمجتمع
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

440 مليون ريال تكلفة خدمة جامعة الدمام للمجتمع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 440 مليون ريال تكلفة خدمة جامعة الدمام للمجتمع

جامعة الدمام
الدمام ـ فلسطين اليوم

أشاد مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله بن محمد الربيش بالإنجازات التي حققتها عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة خلال عام من التأسيس رغم أنها كانت آخر عمادة تضاف إلى مجموعة العمادات المساندة في الجامعة.

جاء ذلك خلال رعايته لـ (الملتقى السنوي الأول لحصاد الجامعة للمجتمع) الذي أقامته وكالة الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع مُمثلةً بعمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة صباح أمس (الأربعاء) في قاعة المؤتمرات الكبرى بالمدينة الجامعية بحضور الوكلاء وعمداء الكليات وشركاء الجامعة من المجتمع على مستوى القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية.

وأضاف الدكتور عبدالله الربيش أن الأعمال التي حققتها العمادة خلال عام يفوق عمرها بمراحل وهذا مؤشر ودليل قوي على الحماس وتسخير الوقت والطاقات ليكون لهذه العمادة بُعدٌ آخر يميّزها عن باقي العمادات في الجامعات السعودية، ولذلك تم الإصرار على إضافة كلمة "والتنمية المستدامة"، ووضع لها استراتيجية متكاملة وبرامح ومبادرات نوعية كان لها الأثر في شحذ همم كل العمادات والوحدات الأكاديمية في الجامعة لتقديم أفضل ما لديهم لخدمة المجتمع، وكان للعمادة نظرة عالميّة حيث تبنوا نتائج مؤتمر (ريو+20) الذي أطلقته هيئة الأُمم المتحدة عام 2013م تحت مسمى "مبادرة التعليم العالي للتنمية المستدامة".

وأضاف أن الجامعات لا يمكن أن تعيش بمعزلٍ عن مجتمعها، بل إن لجان الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي تعطي وزناً كبيراً لبرامج خدمة المجتمع والتنمية المستدامة أثناء تقييمها لأي منظومة مؤسسياً كان أم برامجياً، وكان للجامعة تجربة في ذلك .

وفي كلمة للدكتور عبدالله القاضي وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع قال إن حصاد هذا اليوم ما هو إلا نِتاج عامٍ من الإبداع والتميّز الذي يحسب للجامعة والعمادة، ويستحق أن يبرز وأن يحظى بالاهتمام. مشيراً إلى أنه بعد استقلال جامعة حفر الباطن عن جامعة الدمام بلغ عدد الكليات 18 كلية و 200 برنامج أكاديمي و30 ألف طالب وطالبة و3 آلاف عضو هيئة تدريس و7 آلاف موظف وموظفة وأن كل هذه الطاقات تحولت إلى طاقة قوية آثرت النزول الى الميدان لخدمة المجتمع انطلاقاً من كونها الوظيفة الثالثة للجامعة، وأن هذه المناسبة التي أقامتها العمادة ما هي إلا إبرازاً لتلك الجهود والتي لاشك أنها ستقدم الكثير والمزيد خلال الأعوام المقبلة.

من جانبها أكدت عميدة عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة الدكتورة نجاح بنت مقبل القرعاوي أن دور العمادة يتمحور حول نشر وتعزيز مفاهيم التنمية المستدامة بأبعادها الثلاث الاجتماعية، البيئية، والاقتصادية، وتوحيد مفاهيم خدمة المجتمع بشقيها: المسؤولية المجتمعية كزكاة للجامعة، والعمل التطوعي كصدقة له.

وأضافت القرعاوي أن هذا الملتقى جاء توثيقاً وتكريماً لتلك الجهود – من داخل وخارج الجامعة - والتي بادرت بإقامة العديد من الأنشطة والبرامج المجتمعية خلال العام الجامعي 1435هـ-1436ه، وساهمت معنا في مسيرة الإنجازات وكان لها الأثر البالغ في تحقيق أهداف العمادة المستقاة من خطة الجامعة وتوجهاتها نحو تكثيف مشاركتها في خدمة المجتمع، الأمر الذي حتَّم أن يحمل عبارة (يداً بيد نحو حصاد مستدام) كشعار له كما صرحت خلال الملتقى بالأعداد والإحصائيات التي قدمتها الجامعة خلال عام، حيث بلغ عدد المشاركين في خدمة المجتمع 5641 مشاركاً قاموا بتنفيذ 734 برنامجاً بقيمة موزونة بلغت ما يقارب 439.796.270 مليون ريال وحريًّا بإنجاز مثل هذا أن يكون له وقفة سنوية يتم من خلالها جني الثمار ومشاركة الحصاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

440 مليون ريال تكلفة خدمة جامعة الدمام للمجتمع 440 مليون ريال تكلفة خدمة جامعة الدمام للمجتمع



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:24 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس

GMT 11:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الطنبورة" تحتفل بذكرى انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday