احتفال بوضع حجر الأساس لمبنى المركز العلمي في جامعة القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احتفال بوضع حجر الأساس لمبنى المركز العلمي في جامعة القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتفال بوضع حجر الأساس لمبنى المركز العلمي في جامعة القدس

جامعة القدس
القدس - فلسطين اليوم

احتفلت جامعة القدس اليوم الإثنين، بوضع حجر الأساس لمبنى 'مركز منيب رشيد المصري للبحث العلمي وجودة التعليم'، مع مؤسسة رشيد منيب المصري للتنمية، والجامعة الأردنية، وذلك في حرم الجامعة الرئيس.

وجرى الاحتفال بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة القدس أحمد قريع، ومنيب رشيد المصري، ورئيس الجامعة د. عماد أبو كشك، ووزير التعليم العالي الأردني د. لبيب الخضرا، ورئيس الجامعة الأردنية د. اخليف الطراونة، ومنيب ربيح المصري، وممثلي وزارات ومؤسسات تعليمية، وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني، ولفيف من أساتذة الجامعة والباحثين.

 

واعتبر قريع مساهمة المصري لإنشاء مركز بحثي، مبادرة كريمة باسم وقفية القدس، مضيفاً أنها تعبير عملي عن متانة العلاقات الأردنية الفلسطينية، وشموليتها لكافة المجالات التي تتطلب أمانة المسؤولية تطويرها في دعم الإبداع والاختراع .

 

وقال أبو كشك: نرى في هذه الاحتفالية المتميزة دعماً للقدس، وتعزيزاً لصمود أهلها، في  ظل ما تتعرض له من حصار وتضييق واعتداءات، وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من عدوان واقتحامات في محاولة لتهويده وتقسيمه زمانياً ومكانيا.

 

وأشار إلى أن هذا المشروع فريد من نوعه في منطقتنا العربية، إذ يهدف بشكل أساسي إلى دعم وتطوير وتشجيع البحث العلمي في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأردنية الفلسطينية، وتعزيز التعاون فيما بينها، موضحاً مساهمته في تطوير وتنمية الاقتصاد الأردني والفلسطيني وتحقيق التنمية المستدامة في البلدين الشقيقين.

 

وشكر أبو كشك صاحب فكرة وقفية القدس منيب المصري، على مبادراته الخيرة وإيمانه بأهمية دعم وتطوير وتشجيع البحث العلمي، والإبداع في الجامعات الفلسطينية والأردنية، ولعطائه السخي من ماله الخاص لتمويل هذه الوقفية، والتزامه بدفع مبلغ 100 ألف دينار أردني سنوياً للعشر سنوات القادمة، ليصل إجمالي ما تعهد به إلى ما يزيد عن 4 مليون دولار أميركي.

 

وأكد على أهمية هذه الوقفية والدعم لتحفيز رجال الأعمال ليحذوا حذوه ويدعموا البحث العلمي والإبداع في مؤسسات التعليم العالي في البلدين الشقيقين.

 

وقال وزير التعليم العالي الأردني: 'لهذا اليوم رمزية خاصة جمعت البلدين الشقيقين تحت مظلة وقفية القدس بدعم من منيب المصري في أطهر بقعة وهي مدينة القدس، مؤكداً أن لهذا الدعم أهمية كبيرة في العالم العربي لحاجتنا الماسة إلى تطوير البحث العلمي وجودة التعليم كونهما المعيارين الأساسيين للمنافسة العالمية'.

 

وقال رئيس الجامعة الأردنية: 'اجتماعنا اليوم اجتماع محبة وعمل ورؤية لخدمة القدس وفلسطين، وخدمة القضية الفلسطينية وإرجاعها قضية مركزية للعرب والمسلمين'، مضيفاً أن الجامعة الأردنية تقيم فعاليات يومية تؤطر هذه الاتفاقية وتتحدث عن فلسطين والقدس.

وعبر منيب ربيح المصري عن سعادته لتواجده في الجامعة التي تقع على مشارف مدينة القدس، مؤكداً على دعم مؤسسة منيب المصري للقدس وفلسطين، وسعيها لدعم كل الجامعات الفلسطينية والدول العربية، معبراً عن اعتزازه بهذه الشراكة التي جمعت البلدين الفلسطيني والأردني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفال بوضع حجر الأساس لمبنى المركز العلمي في جامعة القدس احتفال بوضع حجر الأساس لمبنى المركز العلمي في جامعة القدس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday