الحاضنة التكنولوجية في جامعة خضوري تحتضن مشاريع طلابية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الحاضنة التكنولوجية في جامعة خضوري تحتضن مشاريع طلابية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحاضنة التكنولوجية في جامعة خضوري تحتضن مشاريع طلابية

جامعة خضوري
طولكرم ـ وفا

وقعت الحاضنة التكنولوجية في جامعة فلسطين التقنية -خضوري اليوم الأربعاء، عقود لاحتضان تسعة من مشاريع طلبتها الرائدة الذين تم اختيارهم من قبل اللجنة التوجيهية للحاضنة التكنولوجية في الجامعة للارتقاء بطلبتها وتطوير مشاريعهم الريادية وفتح آفاق الإبداع والريادة أمامهم والابتعاد بهم عن نمط التعليم التقليدي.
وتم توقيع عقود الاحتضان مع الطلبة والجامعة ومشرفي المشاريع التي مثلها عميد كلية الهندسة د.معتمد الخطيب بحضور رئيس الجامعة أ.د. مروان عورتاني واللجنة التوجيهية للحاضنة المكونة للدكتور الخطيب كل من الدكتور احمد حساسنة رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات رئيس قسم الحوسبة التطبيقية، د. نائل سلمان عميد القبول والتسجيل، والأستاذ عمر حمدان المحاضر في كلية الإعمال والاقتصاد.
وأكد عورتاني في كلمة له خلال حفل التوقيع أهمية الريادة والإبداع كون الطلبة هم عماد المستقبل ودعاهم للاستفادة من هذه الفرصة لتأسيس فرص عمل تفتح أمامهم آفاق مستقبل مشرق.
ووعد بتوفير عدد المرشدين الماليين، والإداريين، والفنيين لتطوير أفكارهم، ومساعدتهم على تطوير خبراتهم ووضعهم في صورة سوق العمل المحلى والإقليمي والدولي، ووضع الخطط المناسبة لأفكارهم الإبداعية.
وشدد عورتاني على أن الجامعة تسعى من خلال اتفاقيات الاحتضان الثلاثية التي تم توقيعها، يعكس توجهات الجامعة في تعزيز الريادة والإبداع عند الطلبة وتوفير كل السبل والعناصر اللازمة لخلق بيئة جامعية محفزة للإبداع من خلال تعميق الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع الأهلي المحلية والدولية التي تعنى وترعى الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى ترسيخ المعايير وسياسات الجامعات الدولية المتبعة تحفز الريادة واحتضان المشاريع.
وأوضح رئيس الجامعة أن الحاضنة تهدف لدعم ومساعدة الطلبة المبدعين في الجامعة على النهوض بمشاريع التخرج والأفكار الإبداعية المتعلقة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا المختلفة والتي تمثل أفكارا ناضجة لمنتجات فريدة وإبداعية يمكن أن يكون لها سوق اقتصادية محتملة، وتحويلها إلى شركات ربحية رائدة تدعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني وتفتح أمام الطلبة فرص عمل مستقبلية تبعدهم عن شبح البطالة عن طريق تزويدهم بحزمة متكاملة من خدمات تطوير الأعمال ذات الجودة العالمية، والتي سيكون لها دور في تعزيز ودعم إمكانية التسويق التجاري للأفكار، وتحسين تطور ونمو المشاريع الفعّالة .
وأضاف عورتاني أن الجامعة ستعمل من خلال شراكتها مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات على تنظيم حملات دعائية وتسويقية ومؤتمرات علمية تركز على فتح فرص الأعمال والولوج إلى الأسواق الإقليمية والعالمية لشركات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بشكل خاص، ودعم المواهب التقنية والإبداعية للرياديين الشباب والذين سيشكلون العمود الفقري للمنتجات والخدمات التكنولوجية.
 من جانبه بين د. الخطيب أن المشاريع التسعة الفائزة والتي تم توقيع اتفاقية الاحتضان معها فازت بعد تقدمها للمنافسة على الاحتضان من بين عشرات المشاريع الريادية التي تمت دراستها من قبل لجنة الاحتضان بمشاركة فاعلة من الغرفة التجارية ممثلة برئيسها حسن القيسي رئيس الغرفة التجارية تم اختيار تسعة مشاريع رائدة تم احتضانها وتوقيع الاتفاقيات معها اليوم.
وتابع: إن الجامعة ترنو من خلال شراكتها مع الغرفة التجارية على توثيق العلاقة بين الجامعة مع الصناعة المحلية والإقليمية بحيث تؤمن مشاريع تخرج رائدة بإشراف أكاديميين متخصصين وبتنفيذ طلبة مبدعين، بحيث توفر هذه المشاريع حلولا تكنولوجية للمشاكل والمعيقات التي تواجه قطاع الصناعة، بحيث يتم طرح هذه المشاريع مستقبلا بناء على حاجة القطاع الخاص لحل قضايا تقنية حسب الطلب.
وبين الخطيب أن طلبة الجامعة أثبتوا في عدة محافل محلية وعالمية قدرتهم على الابتكار، الأمر الذي كان جليا في فوز الطلبة في عدة مسابقات إبداعية حصدوا فيها مراكز متقدمة في مجال مشاريع التخرج.
والمشاريع هي: كاشف النوم، وآلة حفر الدوائر الكهربائية، ونظام مراقبة المريض، وكرسي متحرك صاعد للدرج ومتجاوز للعقبات، ومانع التدخين، وجهاز فرز وتصنيف البيض، ومحراث متحرك، والمرشد الالكتروني.
يذكر أن الجامعة كانت قد أسست الحاضنة التكنولوجية برأس مال قدره 40 ألف دولار أميركي بدعم سخي من شركائها في الغرفة التجارية في طولكرم، والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات 'بيكتي'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحاضنة التكنولوجية في جامعة خضوري تحتضن مشاريع طلابية الحاضنة التكنولوجية في جامعة خضوري تحتضن مشاريع طلابية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:55 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

هذه الدولة الأعلى عالميا في عدد الصحفيين المسجونين

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 12:11 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

عرض مسلسل «لؤلؤ» على قناة «ON» 27 ديسمبر الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday