الدوحة تستضيف الملتقى التطوعي الدولي للجامعات نيسان المقبل
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الدوحة تستضيف الملتقى التطوعي الدولي للجامعات نيسان المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدوحة تستضيف الملتقى التطوعي الدولي للجامعات نيسان المقبل

السيد عبدالله اليافعي مساعد رئيس الجامعة للحياة الطلابية
الدوحة - ا ف ب

تستضيف الدوحة خلال شهر إبريل القادم الملتقى الشبابي التطوعي الدولي الأول للجامعات الذي تنظمه جامعة قطر بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي ورابطة خريجي الجامعة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة. ويهدف الملتقى إلى نشر روح التعاون والمبادرة للمشاركة في الأعمال التطوعية وتحفيز الهيئات الطلابية على تقديم مبادرات لخدمة المجتمع، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب التطوعية والوقوف على النجاحات والتحديات في هذا المجال.

وقال السيد عبدالله اليافعي مساعد رئيس الجامعة للحياة الطلابية، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، إن الملتقى فرصة حقيقية لطلاب الجامعات والمؤسسات التطوعية بشكل عام للوقوف على التجارب العالمية والاستفادة من الخبرات المختلفة للجامعات في هذا المجال على مستوى العالم. وأشار إلى أن عقد ملتقى دولي تطوعي للجامعات فكرة طرحت قبل ثلاث سنوات وسبقها عقد ملتقى تطوعي على المستوى المحلي تلاه ملتقى شبابي تطوعي للجامعات على المستوى العربي وصولا إلى هذا الملتقى الذي يعقد على مستوى دولي. بدوره، قال السيد يوسف الكاظم الأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي

إن هذا الملتقى يعد الأضخم والأكبر الذي يشارك الاتحاد في تنظيمه منذ تأسيسه عام 2003 ، واعتبره تجسيدا للاتفاقية الموقعة بين الاتحاد والأمم المتحدة. وأكد على أهمية الملتقى لتبادل الخبرات والتجارب في مجال العمل التطوعي.. متوقعا أن يصل عدد المشاركين فيه إلى 200 طالب يمثلون جامعات من آسيا وإفريقيا والأمريكتين واستراليا وأوروبا. كما أكد الأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي أن استضافة قطر لهذه الملتقى الدولي يعكس تميزها ودورها الرائد في مجال العمل التطوعي، وخبراتها وتجاربها المتميزة التي أصبحت محط اهتمام الهيئات والمراكز التطوعية في العالم العربي. ولفت إلى أن دولة قطر الحاضنة للاتحاد العربي للعمل التطوعي قد أثرت الساحة العربية بتجارب تطوعية رائدة، وأصبحت محط اهتمام المؤسسات التطوعية العربية. 

كما أنها نجحت في نشر ثقافة العمل التطوعي على كل المستويات، ولديها الآن آلاف من المتطوعين تستفيد منهم في مختلف الفعاليات والمناسبات".

بدوره، قال السيد طلال التميمي عضو رابطة خريجي جامعة قطر إن الملتقى مبادرة طيبة لتعزيز قيم العمل التطوعي في الجامعات، وتشجيعه ويمثل فرصة لتبادل الخبرات، والاستفادة من تجارب الجامعات حول العالم لإثراء ثقافة التطوع في الأوساط الطلابية. ولفت إلى أن للعمل التطوعي بدولة قطر تاريخا عريقا كممارسة مجتمعية، وقد وصل الآن إلى مرحلة النضج ويمارس بشكل مؤسسي ويقدم مبادرات مجتمعية هامة على المستوى المحلي والعربي والدولي، منوها بدور خريجي جامعة قطر الذين أصبحوا قادة وروادا في هذا المجال. إلى ذلك قال السيد جاسم الشبلي رئيس اللجنة التنفيذية للملتقى الشبابي التطوعي الدولي الأول للجامعات إن هذا الملتقى الذي يعقد خلال الفترة من 10-14 إبريل المقبل يأتي امتدادا للملتقيات التي عقدت بالدوحة سواء على المستوى المحلي أو العربي.

وأوضح أن هذا الملتقى الدولي سيشهد عقد ورش عمل تدريبية وجلسات نقاشية ومحاضرات وغيرها من الأنشطة التي سيتم الكشف عنها خلال الأسابيع المقبلة والإعلان عن المتحدثين والمدربين في الملتقى. كما تحدثت في المؤتمر الصحفي الطالبة حصة العبيدان رئيسة لجنة العلاقات العامة للملتقى، عن التحضيرات الجارية لهذا الحدث الدولي والتواصل مع الجامعات والضيوف المتوقع مشاركتهم، فيما ركز سفراء الملتقى في مداخلاتهم على أهمية هذه الفعالية ودورها في نشر ثقافة العمل التطوعي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوحة تستضيف الملتقى التطوعي الدولي للجامعات نيسان المقبل الدوحة تستضيف الملتقى التطوعي الدولي للجامعات نيسان المقبل



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday